🌎✨⛵ كيف يمكننا توسيع إدراكنا للواقع والانسجام مع مسارنا؟ 🌎✨⛵

0 1٬395

🌻🏆🔑🌲 لا يمكننا أبدًا أن ندرك إمكاناتنا بالكامل إذا كنا عالقين بشدة في رؤية النفق الضيق بدلا من ان نرفع نظرنا لندرك الإمكانيات الأخرى الموجودة حوله.

🔮ماذا إذا كانت اللحظة التي لم نحصل فيها على هذا العرض الوظيفي الذي حلمنا به هي ذات اللحظة التي قادتنا إلى شغفنا الحقيقي؟ أو أن الحب غير المتبادل الذي نشعر به في كل علاقة هو الذي اوجد الفرصة للقاء شريكنا الروحي؟ أو الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة الذي لم نخطط لولادته هو الذي ايقظ فينا الحياة ولفت انتباهنا لجوهرها!

إذا كنا مستهلكين بفكرتنا حول الكيفية التي نريد أن تكون عليه حياتنا ، أو نتخبط في خيبة أمل عندما لا تسير الأمور كما خططنا ، فإننا نغلق أنفسنا كل النعم التي في طريقها لنا أمامنا.

🌎كيف يمكننا توسيع إدراكنا للواقع وتوجيهه نحو مسارنا الذي نريده الان؟

كيف يمكننا أن نستمتع بجمال الطريق ولطف المرافقين في رحلتنا؟

كيف يمكننا توسيع إدراكنا للواقع والانسجام مع مسارنا؟

1. توقف عن إلقاء اللوم

كل قرار اتخذته أو لم تتخذه اوصلك إلى المكان الذي تتواجد فيه الان بالضبط،،غالبًا ما نلعب لعبة اللوم باتهامات ” مثل “هذا خطأهم” أو “جعلوني أشعر بهذه الطريقة” او لوم نفسك على خياراتك التي كنت تحتاجها لتصل لما أنت عليه اليوم.
على الرغم من أننا ربما لم نتمكن من اختيار ظروفنا كأطفال ، فإننا كبالغين مسؤولون عن عواطفنا وظروفنا،،عندما نختار التخلي والتحرر من عقلية الضحية ، فإننا قادرون على تولي زمام حياتنا واتخاذ الخيارات بما يتماشى مع مسارنا الجديد. اقرأ : 💖💖 عادة اللوم 💖💖

2. التركيز على الآن
عندما نضع طاقتنا في أفكار الندم على الماضي أو مخاوف المستقبل ، فإننا غالبًا ما نعاني من القلق أو الاكتئاب. عندما ننقل أفكارنا إلى اللحظة الحالية ، فإننا ننسجم مع النعم الرائعة التي تحدث الان.
اليوجا والتأمل هي أدوات رائعة لممارسة الحضور في اللحظة كلما بقينا حاضرين مع كل لحظة قادمة ، قل مقدارالخوف والقلق الذي نعاني منه. اقرأ : 💖💖اللحظة الراهنة💖💖

3. الاتصال بالطبيعة
بكل بساطة اخرج ..ضع قدميك الحافيتين على الأرض،،احفر يديك في التراب، تسلق شجرة، انظر إلى السماء المليئة بالنجوم. تعلم من صدق وثبات الطبيعة. الطبيعة حقيقية وتمثل الصدق بداخلنا.
تشرق الشمس وتغيب كل يوم،،تتغير المواسم ولا يعني انها تفشل. تذكرنا هذه الحقائق بالتوقيت الإلهي لكل شيء ، ونحن أيضًا جزء من هذا النسيج الكوني. اقرأ : 💖💖 طرق تنظيم الجهاز العصبي 💖💖

4. تواصل مع صديق

نحن كائنات اجتماعية بطبعنا ،، نتوق إلى الاتصال والتواصل ، سواء كان ذلك افتراضيا أو وجهًا لوجه. في حين أنه من الضروري غالبًا التواصل مع الداخل ، إلا أننا في بعض الأحيان نحتاج إلى الخروج من افكارنا وقضاء بعض الوقت في التواصل مع صديق مقرب،،تدرب على الحضور الكامل مع صديقك ،،اضحك وكن سخيفًا للدرجة التي تريد ..ابكي و غامر ..عبر عن رأيك كن واقعيا..كن حقيقيا!
الصداقات الحقيقية تمكنك من أن تظهر بالضبط كما أنت ، دون أحكام او توقعات ،،دائما اختر العلاقات التي تجعلك تشعر بخفة.

5. أعط للآخرين.
غالبًا عندما نشعر بالأسف على أنفسنا ، فإن أفضل طريقة للخروج من ذلك هي القيام بشيء لطيف لشخص آخر..هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها رد الجميل للآخرين أو للمجتمع. شارك في العمل الخيري.،،أرسل هدية لأحد أحبائك،،أرسل طاقة حب للكون ..للاخرين.
اقرأ : 💖💖أهمية العطاء في حياة الانسان💖💖
6. اعمل ما تحب
انخرط في عمل يزيدك اشراقا ..قد تكون لديك بالفعل مهنة يقودها الشغف والهدف،،أو ربما لديك مهنة لا تحبها ولكنك تمارس معها هواية تملؤك من الداخل يمكن أن يكون الرسم أو عزف الموسيقى أو تدريب الآخرين…قل نعم للأشياء التي تجلب لك الفرح والشعور بالهدف… قل لا للأشياء التي تستنزف روحك ، إلا إذا كانت مسؤوليات لا يمكنك تجاهلها ، وسيكون من الأسهل بكثير العثور على الوقت ، حتى لو كانت من خلال فرص نوافذ صغيرة متاحة . اقرأ : 💖💖 أطلق العنان لروحك وتنفس الحرية 💖💖

7. مارس الامتنان يوميا
الامتنان هو خيار يومي…يمكننا التركيز على ما هو مفقود أو يمكننا اختيار التركيز على النعم التي تغمرنا … يمكن أن الامتنان لشيء بسيط ، مثل ” فطورك ” الصباحي ، أو شيء أكثر فخامة ، مثل القدرة على الحب والمحبة..ركز طاقتك على ما أنت ممتن وانتقل من عقلية الافتقار إلى وفرة.
الاستيقاظ عملية تظهر في اللحظة التي نقرر فيها التخلي عن السيطرة والاستسلام لتدفق الحياة،،كلما وثقنا في طريقنا ، كلما استطعنا التنقل في طريقنا الأوسع في هذا العالم. في كل لحظة يمكننا أن نختار الامتنان بدل خيبة الأمل ، والحب بدل الكراهية ، والوفرة بدل النقص ، والثقة بدل الخوف ..من خلال هذه الخيارات اليومية ، ستتحول لوحتنا الداخلية إلى منظر طبيعي أكثر روعة مما كنا نحلم به.

ما الذي لا تراه لأنك تغطي عينيك!!
اقرأ : 💖 كيف يعمل الامتنان؟ لماذا مارست الامتنان فترة ولا تغير شئ وماتحقق مااريد واحيانا يحدث العكس ؟

هل أنت على استعداد للاستيقاظ ورؤية النور الذي يتكشف أمامك مباشرة؟ كل ما عليك فعله هو فتح عينيك…وفتح قلبك💜
كل الحب
بقلم عفاف الحواس

اقرأ أيضا ل ” عفاف الحواس ” : 💖💖 الأسئلة التمكينية و 💖💖 خطوات بسيطة نحو النجاح

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” لويز هاي ” و ” ديباك شوبرا ” و ” واين داير ” :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبهم القيّمة و الرائعة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” لويز هاي ” :

https://bit.ly/2L9Q4C0

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” ديباك شوبرا ” : 

https://bit.ly/2T10GHJ

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” واين داير ” :

https://bit.ly/2rDZVJU

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده :

https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا ل ” عفاف الحواس ” : 💖💖 العادات هي طبقة أخرى من ذواتنا 💖💖

اقرأ :  💖💖 الفرق بين نزول بالمشاعر و نزول بالوعي 💖💖 

اقرأ : 💖💖أنا منقذ نفسي..أنا الوحيد المسؤول عني..!!💖💖

اقرأ : 💖💖تحسين أداء المخ … 22 طريقة💖💖

اقرأ : 💖💖كم يشبه حالنا مكوك الفضاء💖💖

اقرأ : 💖💖لا يوجد هناك صدفة مطلقاً💖💖

اقرأ : 💖💖فى كل ثانيه تولد من جديد💖💖

اقرأ : 💖💖 جنتك الداخلية 💖💖

—————————————————-

بقلم : عفاف الحواس

رابط عفاف الحواس على تويتر

DivaKhoolood369 DivaKhoolood888 🌳⛵🔥🌊💳💰💶💴💵💸🌹✨👑☯🌈👀👂🐝🚀☘💃💎💗💗🌏❄🌲🐎🐂🦅🐉🌞🌝🌻🌸🌺🍇🍓🥂🎼🛬🛸🛳🔑🔮⚖☯♈♉✅👑👑

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.