💖💖 كيف يتصادم المعتقد القديم و الجديد في اللاوعي و مدى فاعلية التوكيدات 💖💖

0 1٬233

🦋 المعتقدات و التوكيدات ” كيف يتصادم المعتقد القديم و الجديد في اللاوعي و مدى فاعلية التوكيدات :

المعتقد القديم تخزن منذ سنوات الطفولة واخذ يتأكد ويتعزز بتجارب ومشاعر مكثفه خلال سنوات طويلة، وتم تخزينه في اكثر من شكل ونوع منها الصور الذهنية والمعتقدات والإيمانيات والأحكام والتعاطف والقبول والرفض والإقتداء وايضا اليقينيات والظنون والقناعات ..

اللاواعي يعتبرها حقائق ثابته ويحميها ويدافع عنها و يعززها بتجارب حياتيه يومية .

– العقل الواعي يعتبرها منجزات وطنيه ومقدسات بالنسبة له ، لأنّه عمل عليها واستخلصها ونقحها وعززها بتجارب حياتية مرات كثيرة حتى تأكد بأكثر من طريقه بأنّك يا ايها الشخص تريدها وتصدقها وتؤمن بها ولهذا اعتبرها أوامر مقدسة واجبة الحماية والتنفيذ، بل ان الواعي يشعر بالفخر بأنه قام بواجبه بشكل صحيح واستخلص كل تلك المعتقدات واخواتها، ومن ثم يوحي للاواعي بأنها حقائق يجب حمايتها وتحقيقها ومن ثم الاثبات للشخص بأنها في أمان وانها سوف تتحقق وتنعكس في حياته اليومية، بمعني ان حياته في امان ايضاً بموجب تلك المعتقدات.

اللاواعي يتعامل معها كحقائق وأوامر لذا فهو يقوم بتفعيل برنامج الحماية حولها ويدافع عنها بإخلاص وقوة بل انه يقوم بتخزينها في شكل ملفات معززة بمعلومات وتعاريف ومشاعر كثيفة، واحيانا يجعلها في شكل تعاطف بدون كلمات ولا مشاعر او بمشاعر خفيفة .

1- يقول د. ديسبنزا : الطفل حتى 7سنوات يكون قد رسم جميع البرامج التي سوف يجربها خلال حياته العملية، وحتى 20سنة يكون قد عزز تلك البرامج بالتجارب وعززها بمشاعر كثيفة وقام اللاواعي بتحويلها الى ملفات بأسماء مستقله، وحتى 30-35 يكون قد تم الاغلاق عليها واعتمادها كدستور محمي بالطاقة العالية ومحمية بالقوة الخارقة من العقل اللاواعي .. ولا يمكن البناء عليها او استبدالها الاّ بعد الاستئذان من اللاواعي والتعاون من النفس .. .. ..

2- يقول د. الراشد في برنامج كن ايجابياً ( برنامج مدفوع ) اذا تريد تغيير معتقد قديم من خلال التوكيدات بالتكرار المستمر والمركز والمعزز بالمشاعر والأحاسيس يجب عليك التكرار حتى تصل الى عدد (100-50)الف مرة ، اي تكرر التوكيد 50 الف مرة واكثر وبتركيز وبمشاعر ..

3- – يقول د. الراشد في برنامج Ifocus.Today بأن الأفكار تتحول الى معتقدات ثم قناعات ثم تتحول الى قيم، بمعنى ان القيم تعزز نفسها بنفسها اي تجذب افكار جديدة مشابهة وتعززها وتخلق افكار مشابهة وتعززها وبطريقة معينة تجعل جميع قرارات الشخص تحوم حول القيم حتى وان ظن الشخص بأنه يتخذ قراراته بحرية بالذات القرارت الحياتيه المهمة والمصيرية ..

هذه القيم تكون محمية بقوة اللاواعي وايضا بقوة النفس .. اي ان المعتقدات تكتسب قوة حماية اضافية من النفس الي جانب اللاواعي ..

وغالبا تتحول الى رسالة شخصية و من ثم الي رؤية حياتيه ..

ثانياً :- موضوع استخراج القديم وتحريره ومن ثم استبداله، ذكره معظم الكتّاب بطرق مختلفة وتحت عناوين متنوعة :

1- د. واين داير في كتاب ” سوف تراه عندما تؤمن به ” خصص فصل كامل يتكلم به عن التسامح، والتسامح مستوى اعلى من اكتشاف وتحرير القديم .

2- لويز هاي في كتبهاا وندواتها تمدح التوكيدات لكنها تتكلم مسبقاً على مبدأ السماح وهو مبدأ واسع النطاق

حيث يعتبر التحرير والتسامح عناوين فرعية في مبدأ السماح ..

3- د. ديباك شوبرا يشدد في كتابه على مبدأ التخلّي والسماح ويشرحه في مستويات متدرجة في جسم الانسان منها الجسدي والفكري والنفسي والروحي .

5- د. هاوكينز خصص كتابا كامل تقريباً 400 صفحة يشرح به مبدأ السماح وعلاقته بالتشافي والنضوج والارتقاء الروحي .

6- د.جوزيف في كتاب العقل الباطن، يقول بأن هناك غرفة في جزء من العقل اللاواعي يخزن بها المعتقدات المعززة بتجارب ومشاعر كثيفة ويجعل منها اللاواعي قوة مغناطيسية حديدية ويمنحها كل قوته في الحماية، بل انه يربط فيها قوة النجاح وقوة التشافي الداخلي، ويستخدمها في مبدأ النجاح، وهي المهمة الرئيسية للعقل اللاواعي في انه ينجح في عمله من خلالها ..

7- د.بروس ليبتون يقول في شرحه اعادة وبرمجة المعتقدات وكتابة الجينات، بأنّها تبدأ معلومات يطورها الواعي كحقائق ويحميها اللاواعي وثم يستخدمها كإدراك ويعمل عليها في كل خلية في جسم الانسان، ومن ثم يقوم ببرمجة الجينات وفقاً للمعلومات وتصل قوتها الى ان يتم توريثها من جيل إلى أخر بدون وعي الناس .. ويقول بأن كل المعلومات دخلت بوعي وبدون وعي وبطرق مختلفه.. اقرأ سلسلة ” هل يستطيع الجسد شفاء نفسه ذاتيًا؟ ” ل ” بروس ليبتون ” : هل يستطيع الجسد شفاء نفسة ذاتياً؟

8-أخيرا القرآن الكريم:

تم ذكره بالأخير لحاجة في نفس يعقوب :

القرأن الكريم يُقرأ ويفهم ككتاب كلي بمفاهيم وليس مجزأ وذلك لأخذ مفهوم شامل واضح للمواضيع و القضايا والمعالجات.

الصراحة القرأن يستخدم التوكيدات بشكل كبير، ويربطها بأسماء الله الحسنى.

لكن متى ؟؟

القرأن ذكر وشدد على مبدأ الغفران ( ركز الغفران وليس الاستغفار) حيث يعتبر التحرير وثم الصبر وثم الرضى والقبول وثم التسامح وحتى تتجاوز الفرح والامتنان كلها عناوين فرعية داخل مبدأ الغفران ..

ومن ثم يرتقي بالشخص الى العفو والصفح ..

يذكر القرأن الاستغفار والغفران والتوبة، ويربط الغفران بالنعيم وعدم الغفران بالعذاب و الشقاء.

ثم يعزز ذلك بالعطاء والتزكية والاحسان ..

– هناك مبدأ يعمل به شرح القرأن بأنه ( يجب التخلي قبل التحليه ) بمعني تنظيف القديم ، اي اكتشافه واستخراجه وتنظيفه ومن ثم التحليه بإدخال الجديد والتوكيدات بما يتناسب معك مع ربطه بأسماء الله الحسنى.

– الشاهد من القول بأن القرأن الكريم يذكر كل تلك المبادئ الأساسية من ( استغفار وتسامح وغفران وعفو وصفح وصبر وتوبه وتزكية ورضى وتوكل على الله )، كلها مبادئ للتنظيف ومن بعدها ادخال الجديد واستخدام التوكيدات بما يناسبك .. اقرأ : الاستغفار الحقيقي هو بداية عهد جديد

– اخيراً :

التوكيدات تنفع للإستخدام اليومي فقط وبشرط يكون الشخص مركز ومعطيها مشاعر كثيفة ويتفاعل معها، ورغم كل ذلك فهي محدودة جداً لأن اللاواعي يتدخل طول اليوم .

– المعتقدات القديمة هي ايضا ايمانيات وحقائق بالنسبة للواعي واللاواعي وكل توكيد جديد حتى لو تعطيه ايمان فإنه يتصادم او يتعاكس مع معتقدات اللاواعي القديمة والتي يعتبرها ايضاً ايمانيات،

فيدافع اللاواعي عن القديم بل يعطيها الأولوية لأنّه عززها بتجارب ومواقف ومشاعر عالية، خلال سنوات ماضية.

– ايضا اذا قبلها اللاواعي وبدأ يجذب بواسطتها فإنّه يفتح لها ملف جديد مستقل ويبدأ بجذبها ولكنه بالمقابل ايضاً موجود لديه ملف أخر قديم به معتقدات قديمة معاكسة تماماً و ربما مصادمه للتوكيد الجديد، وايضا يعمل اللاواعي علي جذبها وتحقيقها، اي انه يجذب التوكيد الجديد والمعتقد القديم ومن هنا تكون حياة الشخص مضطربة وطالعة نازله لأن المعتقدات تعاكس وتتضاد مع التوكيدات واللاواعي يجذب لك التوكيد وعكسه، بل ان النفس تعزز المعتقد القديم فهي تجد فيه و تعزر من خلاله مبدأ الحماية النفسية فينجذب اكثر واكثر .

– الخطورة تكمن عند ادخال التوكيد وحتى لو كان التوكيد قد بدأ يشتغل، فإنه إذا شعرت النفس بخطر او ادرك اللاواعي بأن التوكيد يزعزع المعتقد القديم فإنه يتفعّل برنامج الحماية الذاتيه سواء من النفس او من اللاواعي فتحدث ردة فعل قوية من اللاواعي فيشعر بالخطر ويقوم بحماية المعتقد القديم فيجذب وبقوة وبكثرة ما يثبت المعتقد القديم وفجأة تتلخبط حياة الشخص وينهار الهدف وتضطرب المشاعر و ربما في حالات متقدمة يتفعل برنامج الخوف الغريزي للحماية ..

في حالة اذا اشترك العقل الواعي في هذه العملية فإنّه يقوم بالتشويش الفكري ويخلق تزاحم الافكار ويصل لدرجة سحب الطاقة من الجسم ومن النفس فلا طاقة للعمل في النهار ولا يسمح لك بالنوم في الليل و ارهاق وارق، عدم رغبة بالأكل ولا بالكلام ولا بالحياة ..

اقرأ أيضا ل ” جاود الغرافي ” : 💖💖 التسامح مع النفس ومع الماضي 💖💖

*****

اُسْلُك دربَ التّأمُّل

الوعي ثمّ الوعي ثمّ الوعي

اِخْلِقِ المسافة بينك وبين عقلِكَ من خلال مراقَبَتِه بيقظة تامّة حتّى تسقُط جميع الأصنام التي تُمَثّلُ مُحتوياته … هكذا تبدأ بِفَكّ كلّ قيْدٍ يربطُكَ بجميع الأشياء التي تتعلَّقُ بها . نعم ، يجب أن تصلَ إلى مرحلةٍ حين لا يبقى لك أيّ شيءٍ تتعلَّقُ به . لن تبدأ رحلتك الرّوحية نحو الوعي الإلهيّ الكونيّ ما لم تصبح جاهزاً لتكون اللّاأحد ، الفراغ ، اللّاشيء ، مُجَرَّداً من الحماية والأمان والضّمان

لن تبدأ رحلتك الرّوحيّة ما لم تكُن جاهزاً للتّخلّي عن التّعَلُّق بأيّ شيء دون استثناء … لن تبدأ ما لم تصبح حاضراً لتدخل هذه المساحات الخالية من وجود أيّ سَنَد أو أيّ شيءٍ على الإطلاق . سيبدو لكَ الأمر في البداية وكأنّ الموت يطرقُ بابَك . وهذا نوعٌ من الموت بالفعل : القديم الذي فيك يموت ، والجديد يُبعَثُ إلى الحياة .

هذا الجديد لن يُبعَث إلى الحياة ما لم يرحل القديم وإلى الأبد . رحلتُك الرّوحيّة الحقيقيّة تبدأ فقط عندما تكون مُستعَدّاً للتّخلّي عن أيّ تَعَلُّق مهما كان … بعدها ودون سابق إنذار ، نورٌ عظيمٌ مَهول يُبعَثُ من لُبّ وعُمقِ أعماق مصدر وجودك الدّاخليّ . نعمةٌ عظيمةٌ تُبعَثُ فيك . أنت تتحَوَّل بِحَقّ . هكذا أنتَ لم تتخَلَّ عن العقل لأنّه شبح لا وجود له .

إنّك وإنِ استخدمْتَ تقنيّاتٍ لتتجاوز العقل ، فسوف تتعلّق بالتّقنيّات . تقنيّاتُك سوف تُعَذّبُك وتُلاحقك وتتحوَّلُ إلى قَيْدَكَ .إنَّ مَن يكبت الحيوان يبقى حيواناً حتّى ولو ادّعى غير ذلك . كذلك مَن انغمسَ في عالَم حيوانيّته دونَ وعيٍ أو يقظة ، يبقى حيواناً .

نادراً ما تجد من لم يكبت ولم ينغمس بتهَوُّر وانعدام وعي . وحده هذا الشّخص يعثرُ على المِفتاحِ السّرّيّ الذي يفتحُ بابًا يقودُ للإلهيّ المقدّس .

نادرون هُم الذين عثروا على هذا المفتاح السّرّيّ . واحدٌ فقط من بين مئة هو مَن يجده .ما هو الدّرب الصّحيح ؟ الدّرب الصّحيح هو أن تفهَم عقلك ، لا أن تحاول الهرب منه والتّخَلّي عنه . الدّرب الصّحيح هو : أن تجلسَ بهدوءٍ وصمتٍ وتُراقِبَ عقلَك : راقِبْ جميع أساليبه الماكرة ، وطُرُقَه المُلْتَوية المُخادعة ، وجميع مُخطَّطاته وخطَواته . راقِبْ فقَط . كُن شاهِدًا على عقلك . رويداً رويداً ، ومع المراقبة المستمرّة سوف تفهم وتكشف الألعاب التي كان يمارسها عليك . ألاعيبه تعتمد على مُبادرتك بعد أن تقوم بإغلاق بابٍ في وجهه ، بالقفز من بابٍ آخر . تُغلِقُ البابَ الثّاني في وجهه ، فيفتح باباً ثالثاً . ويستمرّ الجنون . راقِبْ فقَط … لا ترفُض العالَم ولا تُحاوِل التّخَلّي عن العقل . كُن يَقِظاً فقط . كلّما اشتدّت يقظتك ، اقتربَ العقلُ من الاختفاء .وعندما يختفي العقلُ من تلقاء نفْسِهِ ، يختفي العالَم أجمع . وعندما يختفي العقل ومعه العالَم …يظهر الله. بقلم أوشو

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 لماذا أحيانا يزداد وضعنا سوءا عندما نستعمل قانون الجذب؟ 💖💖

اقرأ في نفس السياق :💖💖 كيف تصحح محتويات عقلك اللاواعي؟ 💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” صلاح الراشد ” و ” جوزيف ميرفي ” و ” واين داير ” و ” لويز هاي ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا كتبهم العظيمة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 تغيير العقل 💖💖 و 💖💖 للخروج من دائرة الراحة 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 جرب فقط تعيش للرفاهية الروحية 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 في توهانك نافذة جديدة ستُفتح! 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 كيف تحدد مستوى استحقاقك ؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 كيف اصير انا البذرة شجرة ؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 قوانين العقل الباطن 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 قانون الانجذاب 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 النية الصافية 💖💖

—————————————————————-

إعداد : خلود عزيّز

رابط  خلود عزيّز على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.