💖💖 برنامج وتقنية التحرر النفسي والعاطفي من الآلام المختزنة في أجسادنا 💖💖

0 1٬584

🌳 برنامج وتقنية التحرر النفسي والعاطفي من الآلام المختزنة في أجسادنا :

اقرأ أولا : 💖💖 تقنية الحرية النفسية EFT 💖💖

تحديد المشكلة وتقييم مستوى الانزعاج من0الى 10 طبعا الصفر لايوجد انزعاج و10 قمة الانزعاج مثلا حالة ملل شديده او موقف مزعج جدا تضع النسبة 10 من 10, مثلا حاله او موقف متوسط 6 او 5 من عشره تقريبا وهكذا

الدخول بحالة شعورية

– ارساء مع ترديد عبارة اثبات, صيغتها : “على الرغم من ان لدي هذه المشكله ( تسميها ) الا اني اتقبل نفسي تماما وبعمق” تقولها عند الضرب على منطقة الكرتيه في اليد كما في الصورة 👇 , وسبب هذه العباره ان نعترف بوجود هذه المشكله فعلا فينا.

-وضع الاعداد : الربت على منطقة الكاراتية اثناء ترديد عبارة الاثبات من( 3 )الى( 7) مرات (على الرغم من انني اعاني من …….. الا انني اتقبل نفسي تماما وبعمق )في مكان الفراغ ضع الاحساس الذي تشعر به ويضايقك.

4- نقاط التسلسل الرئيسية الربت باستمرار على النقاط المحددة كما في الصورة اثناء التركيز على الموضوع لمدة من (5)الى (10 )ثواني تقريبا عن كل نقطة وترديد العبارة التذكيرية

الحاجب جانب العين تحت العين تحت الانف تحت الشفتين تحت عظمة الترقوة تحت الذراعين ساعة اليد الرسغ من الداخل وساعة اليد من الخارج

مثال على الرغم من انني اخاف من السفر بالطائرة الا انني اتقبل نفسي تماما وبعمق مع التربيت على المناطق الموضحة

تدليك بعض المواضع في جسم الانسان بالطرق على هذه المواضع وانت تردد الشيء السلبي الذي يثير ازعاجك مثل ( ابي احرجني .. ابي احرجني .. وانت تطرق وهذا ليس بالضروري اهم شيء ان تركز على الموقف السلبي ) وهذه المواضع هي :

منطقة الكرتيه في اليد- نقطة بداية الحاجب – جانب العينين ( المنطقة المنخفضه )- اسفل العينين – اسفل الانف – اسفل الفم – اسفل عظمة الترقوة – اسفل الذراع – في اليد منطقة لبس الساعة – آخر الكف – اعلى الراس.

وبعدها تأتي وتقيم نسبة الموقف السلبي هذا من 10 اذا لم تتخلص منه نهائيا تعمل التقنية وتعملها وتعملها الى ان يزول الاثر السلبي نهائيا . ومن علامات وصولك الى رقم صفر هو التثاؤب وهذا يعني انك تشعر باسترخاء في جسمك وقد لاتتثائب ليس بالضروري المهم انك تشعر باسترخاء في جسمك .

– اختبار ومجارات مستقبلية وسبب اختيار هذه الاماكن بالذات :

لانه يسهل الوصول اليها بكل سهوله وتعتبر اقرب المسارات واقواها تأثيرا

موقفك في بداية الامر تجاه التقنية :

لعلك تنظر الى هذه التقينة باستغراب او باستهزاء لكنك عندما تطبقها سوف تلاحظ بنفسك مدى فائدتها وسوف تؤمن بها .

حالة خاصه :

لو انك تكون في مكان عام وتود تطبيق التقنية يصعب عليك الطرق على جميع مواضع مسارات الطاقه لانك سوف تثير استغراب الناس وتجعل فوقهم علامات استفهام اذا ينبغي عليك تحدد الموضع المفضل لديك مثلا اسفل الترقوة تقوم بالطرق عليه وهذا لايعني انك لن تلقى نتيجة بالطرق على موضع واحد فقط لا بل عكس ذلك .

اقوى ثمار تقنية الحرية النفسية :

ومن افضل آثار هذه التقنيه انك يصعب عليك ان تعيد تذكر المواقف السلبية .

التخلص من الآلام الجسدية :

ايضا تستطيع تطبيق التقنية على الآلام الجسدية مثلا صداع في الرأس او الم في موضع معين في الجسد بنفس الطريقة السابقة بالتركيز ذهنيا على موضع الالم .

التخلص من الرغبة الشديدة :

وتستطيع ان تزيل الرغبة القوية من خلال هذه التقنيه مثلا شكولاته تسطيع ان تمنع رغبتك تجاه هذه الشكولاته . والعبارة التي تقولها هي :”بالرغم من اني اعاني من رغبة قويه من هذا الشيء الا اني اتقبل نفسي تماما وبعمق” وبنفس الطريقة السابقة الى ان تزول الرغبة . ومن هذه النقطة تستطيع ان تنظم نفسك غذائيا وهذا مفيد جدا للذين يريدون ان ينقصوا اوزانهم حيث يشعر بأنه لا يرغب في الاكل يشعر وكأنه قد اكل كثيرا .

كيف تعمل ؟

تعمل الحرية النفسية عن طريق الربت أو الضغط على مجموعة من النقاط في اليدين والوجه والرأس والترقوة في سبيل إزالة الطاقة السلبية المتراكمة بين مسارات الطاقة والتي تكون ناجمة عن ضغوطات الحياة اليومية.

كيف أستخدمها لأتحرر من الأشياء التي تعيقني ؟

فلنقل أنك تعاني من رهاب اجتماعي ، أول خطوة هي أن تتذكر السبب الرئيسي الذي خلف هذه الذكرى، إما أنك فشلت في إلقاء محاضرة يوما ما ، أو أنك ببساطة تخاف ردة فعل الناس تجاهك.

عليك أن تستحضر هذه اللحظة ، وتُقيم درجة انزعاجك منها من 0 إلى 10 ، (0 تعني لا يوجد انزعاج ، 10 تعني يوجد انزعاج شديد)

ثاني خطوة بعدها هي ترديد جملة : رغم أنني أعاني من ….. إلا أنني أتقبل نفسي وأسامحها (ثلاث مرات مع الضغط على نقطة الكاراتي باليد كما توضح الصورة

ثالث خطوة هي الضغط على النقاط الموضحة في الصورة أسفله مع ترديد مشكلتك (أي في مثالنا السابق سوف نقول “عندي رهاب اجتماعي ” )

ردد مشكلتك مرة واحدة في كل موضع

والنقط بالترتيب هي :EB بداية الحاجب ،SE جانب العين ،UE أسفل العين ،UN أسفل الأنف ، CH وسط الدقن ، CB الترقوة ، UA تحت الإبط ، الرسغ ، وسط الرأس

تقنية الحرية النفسية تعتمد على عدة أمور أساسية وعند إغفال هذه الأمور قد لا تنجح التقنية معنا بالشكل المطلوب لذا يجب علينا ان نتعلم التقنية بالشكل الصحيح لنجد الفائدة والحرية بإذن الله ..

ومن تلك الأمور المهمة :

أولاً : البحث عن أساس المشكله ( أرجل الطاولة) فكلما كنت محدداً أكثر في مشكلتك كان من السهل عليك التعامل معها ومن ثم التخلص منها .

ثانياً : التركيز الكامل على المشكلة أثناء الربت وتطبيق التقنية فهذا امر مهم لان البعض يكون مشتتاً اثناء الربت وهذا قد يقلل من فرص نجاح التقنية معه .

ثالثاً : اختيار عبارة إثبات مناسبة .. لان اختيار عبارة اثبات بعيدة عن المشكله او غير صحيحة يجعلك بعيداً عن المشكلة اثناء الربت مما يؤثر سلباً على النجاح .

رابعاً : تحديد نقاط الطاقة بشكل صحيح .. وهذه المشكلة يعاني منها من لم يحضر دورات متخصصه في التقنية فقد يكون من الصعب عليه تحديد النقاط بالشكل الصحيح .

خامساً : التلوث الطاقي .. ونعلم بأن طاقة الانسان تتأثر ببعض المؤثرات التي تحول دون نجاح التقنية كاستعمال العطورات الرديئة أو الافراط في التدخين والكحول وغير ذلك .. والحل هو التوقف بفترة عن هذه الملوثات ثم التطبيق .أو تغيير المكان الذي نطبق فيه التقنية أو تغيير الزمان .

سادساً : الاستمرار في التطبيق فالبعض يشعر ببعض التحسن ويحتاج إلى جلسات أخرى ولكنه يتوقف عن التطبيق مما يفقده فرصه الوصول للحرية المطلوبة .

سابعاً : الإنعكاس النفسي .. وهو من المؤثرات على نجاح التقنية ونستطيع التخلص منه بعده طرق منها وضع الاعداد والربت على نقطه الكارتية أو تدليك نقطه الألم أو تطبيق تنفس الترقوة .

ثامناً : تطبيق الطريقة الكاملة .. البعض يطبق الطريقة المختصرة ويشعر ببعض التحسن .. فننصحة بتطبيق الطريقة الكاملة وهي 1/ وضع الاعداد 2/ جولة ربت كاملة 3/ الجام تقنية الحرية النفسية EFT

🌼 تطبيق تقنية الحرية النفسية لتفعيل قانون الجذب :

كلنا نعلم أهمية قانون الجذب و أثر هذا القانون الكوني على حياتنا، فنحن نجذب الخير أو الشر من خلال ما نركز عليه باستخدام مغناطيس العقل، وهو بمثابة أداة منحها لنا الله سبحانه وتعالى لنستخدمها في طلب المواقف و الأحداث الإيجابية في حياتنا. وبالرغم أنه لا يوجد إثبات علمي قاطع لعمل هذا القانون غير انه يمكننا أن نشاهد ونستشعر أثره في حياتنا اليومية ونستمع إلى النتائج من خلال الحالات الدراسية و كتابات الفلاسفة و المفكرين.وديننا الإسلامي يحثنا كثيرا على التفاؤل، ولكن ما هو التفاؤل؟ يمكننا القول بان التفاؤل ذبذبة إيجابية تحدث في الروح نتيجة لفكرة إيجابية. فالعقل هو الذي يؤثر على الطاقة الروحية من خلال التفكير وكما يقول الجراح العالمي أنجل إسكديرو: ” إن العقل بمثابة مقود السيارة الذي يوجه الروح إلى الحالة المراد الحصول عليها”، فإذا أردت أن تدخل بجسمك وروحك في حالة قلق وخوف واكتئاب فما عليك إلا التركيز على كل شيء سلبي في الحياة من حولك وعلى النقيض من ذلك فإذا أردت أن تنبض حياتك بالحب و تشع روحك بالطمأنينة فما عليك إلا التركيز على الأمور الرائعة والجميلة في حياتك.وعند حديثنا عن قانون الجذب تطفو كلمة شديدة الارتباط به وهي Abundance وتعني وَفْرَة، كَثْرَة، زِيَادَة تستشعرها في كل ما نريد مثل المال، الصحة، العلاقات، الحب، النجاح وغير ذلك من الأمور التي يتمناها كل شخص في حياته.

هذا الكلام جميل ولكن تطبيقه في الغالب يحتاج إلى فهم أعمق ودراية بقوة الفكرة وأثرها القوي على حياتنا ،ولكن كيف نستطيع أن نجعل أرواحنا ترسل ذبذبات إيجابية تجذب ما نرغب الحصول عليه؟

الإجابة على هذا السؤال الهام تكمن في السيطرة على أفكارنا وتحويل عقلنا إلى خادم مطيع بدلاً من أن يكون سيدنا،وذلك من خلال تحكمنا في الفكرة و توجيهها إلى الطريق الصحيح فيجذب لنا ما نريد فعندما نترك العقل يجول في أفكار مشوشة وسلبية نكون تحت تأثير نتائج هذا التفكير نحن من خلال التركيز السلبي نمنح عقلنا السيادة المطلقة فلا نعد نملك زمام السيطرة ،لذا يجب في البداية أن نأخذ زمام السيطرة و نضع العقل في مكانه الصحيح بحيث يعمل لخدمتنا و للحصول على أهدافنا، ولنتحكم بالعقل لابد أن نتخلص من المواقف والمشاعر السلبية وجميع القناعات المقيدة عن أنفسنا وعن الحياة وهنا يكون دور تقنية الحرية النفسية EFT فاعلا جدا ،فهي تعمل على إزالة هذه العوائق والتي لها دور كبير في سيطرة العقل بشكل سلبي، فحينما نطبق التقنية على المواقف السلبية في الماضي والتي غرست بعض المفاهيم و القناعات السلبية نصبح أحرار موجهين لعقولنا المطيعة بإذن الله تعالى.

وقبل أن أضع بين أيدكم الخطوات العملية لتطبيق قانون الجذب باستخدام تقنية الحرية النفسية أريد أن أشير لعلاقة علم مسارات الطاقة (أساس علم الحرية النفسية) في التأثير على الروح.عندما يركز العقل على تجربة سلبية تضطرب مسارات الطاقة وتحدث فيها ذبذبات سلبية مزعجة، وعندما يركز على تجربة جيدة يحدث انسجام في سريان الطاقة الكهرومغناطيسية وهذا يؤثر على الروح فتشع ايجابية تجذب الخير الذي يتوافق مع نفس إشارات الذبذبة في هذه المسارات. ومن هنا ندرك أهمية تقنية الحرية النفسية لتعديل الذبذبة في المسارات وإزالة أي خلل أو اضطراب حتى نحصل على ما نريد.

🔑 الخطوة الأولى: تطبيق التقنية للتحرر من رواسب الماضي.

هذه الخطوة جوهرية لتفعيل قانون الجذب فلا يستطيع أي شخص أن يتفاءل وهو محمل بهموم الماضي وحتى ان حاول أن يقوم بذلك لبعض الوقت فلن يستطيع الاستمرار لفترة طويلة وذلك أن شبح الماضي يعكر عليه ذهنه و يسبب اضطراب في مسارات الطاقة فيعود من جديد إلى نقطة الصفر، وهذا برأيي الشخصي سبب عدم حصول كثير من الناس على نتائج عند تطبيق قانون الجذب دون الاستفادة من تقنية الحرية النفسية، تذكر انه يجب التخلص من هذه الرواسب المزعجة و تطبيق التقنية على جميع المواقف التي تشعر أنها أثرت عليك في الماضي و التعامل معها لتغلق ملفها بغير رجعة. وهذه بعض الأمثلة لعبارات الإثبات لتطبيق الخطوة الأولى:

مثال1: بالرغم من أنني خسرت في مشروعي ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.

مثال2: بالرغم من أنني تعرضت لموقف صدمني ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.

مثال3: بالرغم من أنني حزنت على وفاة،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.

مثال4: بالرغم من أنني فشلت في ……….. ،،، إلا أنني أتقبل نفسي تماما وبعمق.

🔑 الخطوة الثانية: تطبيق التقنية لتحرر من القناعات المقيدة.

حياتنا نتيجة لما نعتقد عن أنفسنا وعن الحياة من حولنا فإذا كنا نعتقد أن الوفرة المالية صعبة او النجاح لا يأتي بالسهولة فسيكون ما نعتقد، وهذه القناعات هي نتيجة برمجة سلبية قمت أنت ببرمجتها بنفسك أو قام بها من حولك و في بعض الأحيان تكون نتيجة لبعض المواقف السلبية، فالمواقف القوية ينتج عنها قناعات تغير نظرتنا للحياة وعن قدراتنا الذاتية ويجب علينا تغييرها لنحقق ما نريد في هذه الحياة. البعض يعتقد أنه لا يوجد ما يكفي الجميع وهذه القناعة غير صحيحة بل خطيرة وتذكي نار الحسد و الحسرة مع أن الله سبحانه يرزق من يشاء بغير حساب وله ملكوت السماوات والأرض فنعمه غير محدودة فلا يعني حصول احدهم على رزق معين أنه أقتطع جزء من الكعكة ولم يتبقى إلا اليسير منها.ولتطبيق تقنية الحرية النفسية لتحرر من هذه القناعات السلبية نقول:

مثال1: بالرغم من أنني أعتقد أن الثراء صعب،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنه سهل المنال وممكن.

مثال2: بالرغم من أنني أعتقد أنه لا يوجد ما يكفي في هذه الحياة ،،، إلا أنني أختار أن أومن أن الله يرزق من يشاء بغير حساب.

مثال3: بالرغم من أنني أعتقد أنني لا أستطيع تحقيق مليون ريال ،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنني جدير بتحققه.

مثال4: بالرغم من أنني أعتقد أنني لا أستطيع أن أكون علاقات ناجحة ،،، إلا أنني أختار أن أعتقد أنني إنسان محبوب وناجح اجتماعيا.

🔑 الخطوة الثالثة: جذب الخير.

بعد أن نكون قد تحررنا من رواسب الماضي و تخلصنا من القناعات السلبية نكون جاهزين لتطبيق التقنية لجذب ما نريده إلى حياتنا من خلال تحديد الأهداف بشكل واضح ثم تطبيق التقنية بهذه الطريقة:

مثال1: بالرغم من أنني أرغب في تحقيق مبلغ ……..،،، فأنا أشعر أنني حققت ذلك فعلاً الآن.

مثال2: بالرغم من أنني أرغب في جذب الصحة إلى حياتي،،، فأنا أشعر إنني أتمتع بالصحة والعافية الآن.

مثال3: بالرغم من أنني أرغب في جذب العلاقات الرائعة في حياتي،،، فأنا أشعر بحب الناس لي الآن.

مثال4: بالرغم من أنني أرغب في النجاح بتقدير ممتاز،،، فأنا أرى الشهادة أمامي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

وبعد النهاية من القيام بتطبيق هذه الخطوات الثلاثة نكون قد تعاملنا مع كل ما يعيق إرسال ذبذبات ايجابية متوافقة مع الأشياء الجميلة التي نود أن نجذبها.

فوائد الربت او تدليك نقاط هذه القناة 👇 :

نقطة الترقوة 👇 :

نقطة تحت الانف 👇 :

نقطة تحت العين 👇 :

المصدر : نجدي الطويل

اقرأ في نفس السياق : 💖💖تبسيط طريقة الغوريتم التخلص من الألم💖💖

اقرأ في نفس السياق : 🌍💗 الأمراض الجسدية : ماذا تعني؟ وكيف تُشفى؟ 🌍💗

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا : 💖💖 كيف تتعامل مع الخوف الاكتئاب و المعاناة بداخلك؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 الخوف اللاواعي، لازاريف 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 هل ممكن تكون عند الانسان رغبة لاواعية للألم؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 تقنية الهو بونو بونو 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖تلخيص كتاب”السماح بالرحيل” لديفيد هاوكينز💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖نهاية المعاناه : التحرر من المشاعر و المعتقدات اللاواعية المعيقة💖💖

—————————————————-

المصدر : نجدي الطويل

369 🔑🌼💵💴💶🥂💎🌍🏆💸🌲💗🥰❤️🌹

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.