💖💖 إقتباسات من كتاب ” صيدلية الروح ” ل ” أوشو ” 💖💖

2 3٬367

🦋 إقتباسات من كتاب ” صيدلية الروح ” “Pharmacy for the soul ل “أوشو ” “Osho (رابط الكتاب في الأسفل) :

إننا نحيط أنفسنا بدرع حديدي ، بقفص وهمي من المعتقدات والعقد المعقدة المعلبة ، لكنه مجرد درع وهو لا يتمسك بنا ، بل نحن الذين نتمسك به ، وحالما نصبح واعين له سيذوب حالاً ، سيموت بمجرد أن نتخلى عنه ✔.

إذا كنت لا تستطيع أن تعبر عن نفسك أو عن مشاعرك وعواطفك فأعبر حاجز الخوف بشجاعة ، وإلا فلن تستطيع العبور إلى الأمام ، وستبقى تراوح في مكانك ✔. اقرأ : أول بوابة للوعي : الشجاعة

قل الأشياء التي تتوّلد فيك وتشعر بها في حال لحظتها ، فإذا لم يكن الآن فمتى؟ لا تحاول كبتها أو قمعها ، نحن لا نملك سوى هذه اللحظة وهي نعمة وبركة من الله ، هي كل الوجود ✔.

لقد تحول العقل إلى ديكتاتور ظالم ، يحاول السيطرة على كل العوالم ، لم يعد خادماً أميناً بل مخادعاً كبيراً ، فكرٌ محشو بالأفكار والدمار وما هي إلا أوهام وأحلام وزحام ، إنها حواجز تفصلنا عن الحقيقة ، وتباعد بيننا وبينها ✔.

إن الطاقة تنساب دوماً مع أنغام المحبة ، والحب هو المفتاح الذي يجعل الطاقة تتدفق وتغدق ✔.

مجتمعنا كله مسيطر عليه من قبل الأشخاص المتحدثين ذوي الألفاظ الرّنانة ، الذين يعرفون كيف يتلاعبون بالكلمات والعبارات وربما لا يعرفون أي شيء أبعد من ذلك ✔.

أجسامنا ميتة الإحساس ، أفكارنا بركان يوشك على الانفجار ، أرواحنا في غرفة الإنعاش ✔.

وظيفة الفكر هي الشك والظن والرفض ، أن يقول لا ، فالفكر يقطع ويفصل ، يقسم ويشتت ، أما القلب فيجمع ويوحد ، يلم ويضم ، لتعد إلى قلبك بحنين طير مشتاق إلى وطنه ، فالقلب هو المرشد والدليل ، وكل الدروب تؤدي إلى الحقيقة إذا كانت القلوب متعطشة متشوقة للفناء واللقاء ✔.

أكثر من نصف أمراضنا تنتج من الاستكبار ✔.

الإنهماك بالعمل من صميم قلبك يجعلك مبدعاً خلاقاً ، أما الانقياد له يحولك لعبد تابع خاضع ✔.

عندما يكون قرارك نابعاً من القلب ، من الروح ، من الوجود العميق فيك الموصول بالأصول ، من كل حال وكل مقام ، يكون قراراً ناجحاً بّناءً ، لكن عندما يصدر من العقل والفكر فحسب ، سيكون وبالاً وعقاباً ، ولن يكون قراراً حاسماً بل نزاعاً وصراعاً متواصلاً وستبقى عندها كل الخيارات مفتوحة ، معروضة للبحث والمباحثة ، للنظر والمناظرة ، ليواصل الفكر مسيرته منطلقاً من هنا إلى هناك محدثاً الخلاف والشجار ✔.

ما لم يمشي الإنسان بإتزان ، ما لم يبني جسراً من التفاهم والتناغم بين عقله وقلبه في الوجدان ، فإنه سيبقى غارقاً في البؤس والنسيان ✔.

لا تقلق إن بادلك الآخرون الحب أم لا ، إن تجاوبوا معك أم لم يتجاوبوا ، بل كن سخياً معطاءا بحبك كنهر متدفق ، وسيأتي الفرح مهرولاً إليك ، الفرح يتبع الحب تلقائياً وهذا هو جمال الحب وروعته ، إنه لا يعتمد على إستجابة الآخرين ، بل يعتمد عليك بالكامل ✔.

إذا أصبحت عاجزاً عن التقدم في محبتك ستفقد حياتك كل معانيها ، ستصبح بلا طعم ، بلا لون ، بلا صوت ، بلا حياة!

إن الدنيا هي رحلة لمحبة الآخرين ✔.

الحياة لعبة ألعبها بفرح ومرح وشكر ، وأبتهج بالأشياء الصغيرة البسيطة ، فهذه هي الحقيقة والطبيعة بدون أي شريعة ، لنعبر هذا الممر إلى المقر ، من الديار إلى الدار ببراءة الصغار ، وحماسة الشباب ، وحكمة الكبار ✔.

رؤيتنا هي التي تحدد وتصنع العالم من حولنا ، فنحن لا نعيش في نفس العالم لأن طرق رؤيتنا له مختلفة ، وهناك العديد والعديد من العوالم على قدر ما يوجد من ناس وأجناس ، ومن هنا جاء التضارب والتعارض ، النزاع والصراع ، في الحب ، في الصداقة ، في الحياة ، لأنه لا يمكن لوجهتي نظر أن تّتفقا ، إما أن تتداخلا وتتشابكا ، أو تتصادما وتتعارضا ، ويحاول كل منهما أن يؤثر في الآخر ، ليقنعه ويتحكم به ✔.

اقرأ أيضا ل”أوشو” : لأول مرة تصل إلى مكانك “إلى حيث تنتمي”

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب  ” صيدلية الروح ” للكاتب ” أوشو ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب القيّم، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” أوشو ” :https://bit.ly/2LjKJbx

اقرأ أيضا ل”أوشو” : المسألة الأولى والأخيرة أن تكون فارغاً

ان كنت مسجلا في المكتبة، احصل مباشرة على نسختك الورقية من كتاب ” صيدلية النفس ” ل ” أوشو”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

النسخة العربية : https://bit.ly/2nwM5a6

او احصل على نسختك الورقية من كتاب”ألف باء التنوير” ل ” أوشو”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2nAU2eg

  اقرأ أيضا ل”أوشو” : مت كما أنت!!

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا : ان تحريك جناح الفراشة في الصين سيتسبب بحدوث إعصار مدمر في أمريكا

اقرأ ايضا : يمكنك شفاء حياتك “لويز هاي”الجزء 9: كيفية التخلص من التوتر

اقرأ أيضا : متى ستٌزهر ؟ متى ستتحول من جذور إلى زهرة جميلة ؟

اقرأ أيضا : تلخيص كتاب “سر الاسرار” ل”ديباك شوبرا”

اقرأ أيضا : الغذة الزعترية و الصعترية أو غدة التوتة

اقرأ أيضا : ماذا بوسع خلايا جسمك أن تفعل بالحب؟

اقرأ ياض : عليك فقط بتغذية طريقك بطاقة اليانج

اقرأ أيضا : قواعد طريق الحقيقة العشرون

اقرأ أيضا : ماذا لو كانت هذه هي الجنة؟

اقرأ أيضا : لماذا انا خارج جسدي ؟؟

اقرأ أيضا : الحياة تجذب الحياة

اقرأ أيضا : لقاء مع لويز هاي

اقرأ أيضا : النية:الجزء الأول

اقرأ أيضا : نهاية المعاناه




———————————————————

أوشو

كتاب : صيدلية الروح

2 تعليقات
  1. Jon Degollado يقول

    You completed some fine points there. I did a search on the subject matter and found a good number of people will agree with your blog.

    1. العالم الأكبر يقول

      Thank you 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.