??قواعد طريق الحقيقة العشرون??

0 6٬331

? قواعد طريق الحقيقة العشرون :
1.? أنت لست جسد… جسدك بمثابة قبر لحقيقتك.. حقيقتك مدفونة في تراب الجسد.. عملية الدفن تلك أدت إلى نوم حقيقتك.. وذلك النوم أدى إلى إستيقاظ الجسد.. نوم حقيقتك وإستيقاظ جسدك نطلق عليه إسم ” الولادة ” .

2.? الولادة تعتبر بداية حلم عميق ستعيش فيه بتفاصيله الكاملة.. لذلك يجب عليك أن تعرف أن حقيقتك نائمة ” هناك ” حيث توجد الذات الحقيقة.. وأنت غافل تحلم ” هنا ” حيث توجد الذات الوهمية.. إذا أردت أن تستيقظ هناك.. يجب أن تموت قبل أن تموت هنا.. والموت هنا.. هو إيقاظ النائم هناك.

3.? إحترم أفكار ومعتقدات غيرك.. الإنسانية جميعها تقف أمام زجاجة واحدة تعكس النور الواحد وتفرقه إلى ألوان كثيرة.. وكل جماعة تقف أمام لون معين.. النور خلف الزجاجة واحد.. ولكن أمام الزجاجة ألوان متعددة.

4.? لا يمكنك أن تحترم معتقدات وأفكار الأخرين حتى تحطم قيود العادة والتعصب والأفكار مسبقة الصنع التي تشوه رؤيتك وتجعلك تحترس من أي فكر أو معتقد خارج دائرة إعتقاداتك وأفكارك.. لذلك حطم كل ما يعيق حريتك.

5.? شعلة الإيمان الحقيقية تشتعل فقط من الداخل.. بشرارة تجربتك الشخصية.. بمعنى أخر.. الإيمان الحقيقي ينبع من الداخل.

6.? إذا لم تكن ترى شيئا ما ذلك لا يعني أنه غير موجود.. كلما توسعت دائرة وعيك المضاءة.. كلما إكتشفت أشياء جديدة لم تكن داخل مجال رؤيتك.. كانت متوارية يكسوها الظلام.. لذلك وسع دائرة وعيك المضاءة من أجل أن ترى أشياء جديدة.

7.? ليس القديم وحده ما يجب عليك أن تشك في صحته.. يجب أن تشك أيضا حتى في الجديد.. لذلك لا تستعجل في ملئ فجوات وفراغات جهلك بأي شيء كان.. قبل أن تملئ فراغاتك.. يجب أن تمر جميع الأفكار بعملية غربلة وتصفية وتدقيق وتسليط لضوء الشك أولا بتوجه فكري منطقي وقلب سليم.

8.? العين لا تكذب ترى الواقع فقط. ..ولكن لا تظن للحظة واحدة أنه لا يمكن الكذب عليها.. الحواس الخمس هم أدوات الماتريكس الخمس.. لذلك ليس كل ما تراه العين وكل ما تسمعه الأذن حقيقة.. حاول أن لا ترى ما تراه دائما وأن لا تسمع ما تسمعه دائما مما سيدفعك لمحاولة رؤية وسماع ما لا تراه وتسمعه دائما.

9.? الليل والنهار يرقصان معا على إيقاعات دوران دائرة لا نهائية.. فهما سلسلة مترابطة فيما بينها.. نصف الدائرة لايمكن أن يوجد إلا إذا كان النصف الأخر موجود.. كما أن الغنى لا يمكنه أن يكون موجودا إلا إذا كان الفقر موجود.. ولا يمكن أن يوجد شيء إسمه السماء من دون وجود الأرض.. ولا يمكن وجود الأعلى من دون الأسفل.. لذلك يجب عليك أن تعرف أن الأضداد شيء ضروري من أجل إشعال شعلة وعي حقيقتك.

10. ?عش حياتك وأترك ظلال الماضي وراءك.. ولا تفكر في سراب المستقبل.. الهبة التي أعطيت للإنسان في هذه الحياة هي عيش اللحظة.. وفي باطن اللحظة توجد نافذة تطل على بساتين الخلود الخضراء.. إذا فتحت تلك النافذة.. تتحول تلك اللحظة إلى لحظة خالدة تمس أطراف الأبدية.. لحظة تغنيك عن عشرات الحيوات.. إبحث عن تلك اللحظة وعشها.

11.? أنت لست ذكرا بالكامل.. وأنت أيضا لست أنثى بالكامل.. في دواخل الإنسان يوجد ذكر وأنثى.. إسعى جاهدا من أجل الموازنة بينهم لتكتمل دائرتك.

12.? في طريق الوعي.. لن تكتسب أشياء جديدة.. إلا إذا تخليت عن أشياء قديمة.. ولن تجد الإتجاه الصحيح حتى تنحرف عنه مرات عديدة.. لذلك من رحم التخلي عن القديم يولد الجديد.. وفي باطن التوهان ستجد الإتجاه الصحيح.

13.? سر الحياة الحب.. وسر الحب العطاء.. وسر العطاء الإتصال.. وسر الإتصال البساطة.. وسر البساطة الرضى.. وسر الرضى الإمتنان.. وسر الإمتنان التقبل.. حاول أن تجمع هذه الأسرار.. وستحصل على سر الحياة السعيدة.

14.? معرفة الناس الظاهرية ليست بالضرورة هي المعرفة الحقيقية.. يمكن التلاعب بها بكل سهولة.. قد تجد الصالح بسبب عوامل خارجية عديدة يلفونه بلباس الطالح إذا عارض مصالحهم.. والمجرم بلباس المسالم.. والحكيم بلباس الجاهل.. والأثم بلباس القديس.. لذلك لا تنخدع بالمظاهر.. دائما حاول أن تتواصل مع الناس من دواخلك إلى دواخلهم.

15.? إذا أردت أن تبقى في تعلم مستمر وتقدم إلى الأمام.. لا تحاول أبدا أن تكون أستاذا.. كن تلميذا متواضعا فقط.. إتخد من جبال العلم بيوتا.. وكل من جميع ثمرات الحكمة والمعرفة.. قد تجد الحكمة عند طفل صغير أو رجل كبير.. أو أي شيء في الكون.

16.? في كل ما هو حي كتب كتاب إسمه الكون.. لا يمكن قراءة كلماته إلا بعين العقل.. العین التي ترى بالفكر.. وفقط بصمت القلب یمكن سماع توجيهاته ورسائله.. لذلك.. فكر لتقرأ.. وأصمت لتستمع.. الكون مذكر.. يذكرك بحقيقتك.

17.? لن يقدم لك أحد المساعدة إذا أردت أن تتغير.. المساعدة ستأتيك من دواخلك فقط.. لذلك أنت من سيساعد أنت.. تيقن من نفسك وتقبلها بكل صدق.. وستجدها تمد يد العون إليك.. إصلاح عالمك الخارجي يبدأ بإصلاح عالمك الداخلي أولا.. أي فعل خارجي يسبقه فعل داخلي أولا.

18.? يمر الإنسان من الكثير من المواقف والأحداث.. لذلك يجب عليك أن تعرف ما سيحدث لك سواء كان حدث مفرح أو محزن.. ھي مواقف ضروریة في رحلتك التكوینیة الكونیة.. ما علیك إلا إلقاء السمع وأنت شھید لتفھم الرسائل الكامنة بين سطورها.

19.? الأسئلة لن تفارقك إذا سلكت طريق الحقيقة.. لذلك لا تتردد في طرح أي سؤال مھما كان صعبا ومعقدا.. فالكتاب الكوني یسمع سؤالك قبل أن ینطق به لسانك.. ما إن یقرر الإنسان بدأ رحلة المعرفة حتى یبدأ الكون كله في مساعدته لیصل إلى ھدفه.. ويجد الأجوبة المناسبة.

20.? الجميع يحلم بيوم يحل فيه السلام على وجه هذه الأرض.. ولكن ذلك اليوم لن يأتي حتى يحل السلام في عالمنا الداخلي.. لذلك حقق السلام في دواخلك أولا.. سلام العقل من الجهل.. وسلام القلب من الأحقاد… وسلام النفس من التصنيفات.

اقرأ : ??رحلة اكتشاف نفسك??

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”الاجناس” للكاتب “آصف بن برخيا”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2qRR0UD

? احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

? سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ أيضا

??متى بدأت باختبار اشياء جديدة بالمطلق فانت على قيد الحياة??

??إربحوا بالحب !!كونوا في الحب!!كونوا في مركزكم الرباني!!??

??‏أي شئ تتقبله بشكل كامل يغمرك بسلام??

??الإتفاق مع الإيجو الخاص بكم??

??الكون : هو طاقة ومادة ..??

??معجزة الحب??




—————————————————————

بقلم : يحي عبد النشات

رابط  يحي عبد النشات على الفيسبوك

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.