💖💖 الحياة تصبح لعبة ممتعة عندما نعيشها بوعي 💖💖

0 3٬388

💥 الحياة تصبح لعبة ممتعة عندما نعيشها بوعي :

 إذا كنت تقرأ هذه الكلمات “فهي” ليست مصادفة! ولكن، لأنك فكرت أو سمعت عن قانون الجذب. لماذا؟

الله خلق هذا الكون بقوانين مضبوطة، وكل شيء يحدث لحكمة و لسبب قد تعرفه على قدر وعيك وما فتح الله عليك من بصيرة. إذا ارتكبت مخالفة وأنت تسوق سيارة وأوقفك شرطي لأنك خالفت قانون السير، فسيحرر لك مخالفة بغض النظر عن أي شيء تقوله ، لهذا في الحياة : ستخسر صحتك ، مالك ، وعلاقاتك إذا كنت لا تعرف بعض القواعد و القوانين.
الهاتف الذي تستعمله الآن لقراءة هذا المقال له القدرة والتقنية لنقل الصوت والصورة والقيام بأمور معقدة ، ألم تتساءل يوما كيف يحدث هذا ؟ ألا يصيبك بعض الفضول إزاء هذا الجهاز ؟!
رغم أنني سافرت بالطائرة عدة مرات ، ولكن في كل مرة أشعر بالدهشة ومدى التطور الذي وصلته البشرية بفضل العقل الذي أعطاه الخالق لنا.


سؤال : أليس لهذا العقل نفس القدرة على التواصل ونقل الأفكار و الأحاسيس، كما تقوم الهواتف الذكية بنقل الصوت والصورة؟

هذا سؤال موجه خاصة للأشخاص الذين لا يؤمنون بقانون الجذب ، لأن العقل الذي اخترع هذا الهاتف وجميع الأجهزة التكنولوجية المعقدة ربما له قدرة و قوة أكبر مما نستطيع استيعابها. فعندما تستعمل هاتفك فإنك لاتعرف كيفية عمله ، ولكن ترى النتيجة على الشاشة ، كذلك الكون الذي خلقه الله أنت لا تعرف كيف تحدث الكثير من الأمور ولكن ترى النتيجة . اقرأ : تلخيص ” الدماغ الخارق ” ل ” ديباك شوبرا “

عندما تفكر و تشعر و تتخيل تعتقد أن هذه الأمور تحدث لك بداخلك ، ولكن ترى انعكاسها بالخارج على حسب نوعيتها ، هناك ربما صوت الآن بداخلك يحاول تكذيب هذا الكلام إذا كنت تعيش ظروف حياة غير جيدة ، هذا صوت الايجو الذي لا يريد الاعتراف و تحمل مسؤولية نتيجة ما أو ربما تشعر بنوع من السعادة والنشوة إذا كنت حققت أهدافا كنت قد نويتها وعملت عليها ، ولكن إذا كان هذا الشعور بالإيجابية لا يستحضر في المقام الأول ، الامتنان إلى الله، فربما هو ايضا صوت للإيجو. اقرأ : إكتشف اللحن الخفي

 

 دائما أشبه الكون بمحرك البحث غوغل ، فأنت عندما تفكر بأمر تبدأ بالبحث عنه في الكون ، بدون وعي منك في أغلب الأحيان ، كما يعطينا غوغل نتائج بحثنا كذلك الواقع ، ولكن بسبب أننا أحيانا شبه نيام ومستغرقين في التفكير، لانرى نتائج بحثنا في الواقع الذي بدأناه في عقولنا ، فنتائج بحثك بالداخل تجده في مقال تقرأه أو فيديو ، أو خلال حوار مع شخص ، أو في كتاب يهديه لك صديقك ، لكن نحن لا ننتبه لهذه الإشارات ، لأننا كما قلت شبه نيام. اقرأ : عقلك الباطن يشبه محرك البحث جوجل

 

 أنظر حولك الآن ،
إذا كنت في مكان عام ستجد أغلب الناس مشغولين بشيء ما: كالهاتف أو غارقا في التفكير ، إذا كنت في مقهى جرب ان تسقط كرسيا بقوة على الارض ، الكثيرون سيفزعون وينظرون تجاهك كمن استيقظ من حلم ، لأنهم لا يعيشون اللحظة الحالية. اقرأ : 
اخرج من عقلك و كن حاضرا

قانون الجذب ليس مجرد تمارين أو تخيل لهدفك تقوم به كل يوم ، هذا ربما بنسبة 10 في المائة ، ولكن 90 في المائة هو:

كيف تفكر وتشعر خلال اليوم؟
كيف هو حوارك الداخلي ؟
على ماذا تركز؟ اقرأ : 
جنتك الداخلية

هل تقوم بما عليك  القيام به للوصول لهدفك ، أو تشتكي وتتذمر من كل شيء وأي شيء ؟!.

اقرأ : عادة اللوم  و  ماذا تنتظر؟

لهذا فعلى حسب وعيك وعيشك اللحظة ، ترى إشارات متعددة للنوايا التي تعمل عليها ، وكلما زاد تشتتك في الزمن و الانشغال بصراعات الايجو الوهمية ، تغرق في حلم ما يسمى بالواقع.

الحياة تصبح لعبة ممتعة عندما نعيشها بوعي ، لأنه بدلا من الاسقاط على الخارج والشعور بأننا ضحايا ، نحاول ونتساءل عن كيفية فهم الداخل واكتشاف القوانين التي تحكم الخارج.

اقرأ أيضا ل ” مروان بهجه ” : لماذا أحيانا يزداد وضعنا سوءا عندما نستعمل قانون الجذب؟

اقرأ : إن الحياة ليست إنجازاً ، بل إنها هدية

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” سمية الناصر ” و ” مهدي الموسوي “ :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبهم الرائعة و العميقة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” سمية الناصر ” :

 https://bit.ly/3gqtBOJ

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” مهدي الموسوي ” :

 https://bit.ly/2YVxHZe

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، احصل مباشرة على نسختك الورقية من كتاب ” كيف تتقن لعبة الحياة : حلول ل 369 مشكلة “ ل “سمية الناصر”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2NuGAlB

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، احصل مباشرة على نسختك الورقية من كتاب”الرقص مع الحياة” للكاتب ” مهدي الموسوي “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/324Qb81

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا :  اذا اردت النعيم، فلا تجعل واقعك يستمد توجيهاته من مخاوفك !

اقرأ أيضا :   انت طاقة تتلون بألوان ما تنشغل به 

 اقرأ أيضا طاقة العطاء قوية وجاذبة جدًا

اقرأ أيضا  الكون : هو طاقة ومادة ..

اقرأ أيضا  أنت كائن خلاق قوي ..

اقرأ أيضا  قانون الظن الكونى

اقرأ أيضا  النية والتسليم

—————————————————

بقلم : مروان بهجه

رابط مروان بهجه على الفيسبوك

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.