💖💖 هل يستطيع الجسد شفاء نفسه ذاتياً؟ 💖💖

0 584

🦋 هل يستطيع الجسد شفاء نفسه ذاتياً؟

المحورالأخير: التخيل

بعد حين، التخيل هو حلم يقظة ذو هدف، إذا تصورت جزء من جسدك، فإن الجزء يشعر بذلك، أما الأجزاء الأخرى فلا. أوضح علماء جامعه كونيكتي كت فى مقالة علمية نُشرت عام 1996 فى مجله العلوم النفسية أنهم أحضروا مجموعة من المتطوعين عددهم 56 متطوعًا، وأعطوهم مرهمًا وهميًا، وقالوا لهم: إن هذا المرهم يخفف الألم إذا وضع على الأصبع، وبالفعل دهنوا به الأصبع السبابة فى يد، وقام العلماء بتحفيز الألم لديهم فى الأصبع السبابة فى كلتا اليدين، وكانت النتائج أنهم جميعًا شعروا بالألم فى الأصبع الذى لم يدهن، بينما الأصبع السبابة الذي تم دهنه بالمرهم الوهمى كان أقل إحساسًا بالألم.

عندما يكون لدينا ألم، ونتناول دواءً وهميًا ونؤمن أنه مُسكن للألم، فإن وعينا بمكان وجود الألم وتوقعنا أنه سيذهب بعيدًا، يبدو أنه يجعل الألم يختفى تمامًا. الأبحاث والمقالات العلمية الحديثة كثيرة جدًا، ولا تنتهى، والتى تتحدث عن أن التخيل كعمل من أعمال العقل بإمكانه أن يشفى الجسد، وفى الحقيقة إن العقل على اتصال بكل خلية فى الجسد، فعندما نلمس شيئًا بأيدينا مثلا نشعر به؛ لان العقل التقط الإشاره من اليد، وكذلك بنفس الطريقة جرب أن تُغمض عينيك، وتتخيل أن يدك تزداد سخونة، ستجدها بالفعل تزداد سخونة، وعلى نفس المقياس هذا سبب أننا عندما نصرف انتباهنا عن الألم، فإن بعض الألم يذهب. على الرغم من أن الأمر يُشبه الدجل والروحانيات، ولكن الآن هناك قسم كبير من الباحثين يعملون على اكتشاف تلك القدرات البشرية، لقد أظهرت دراسات علم الأعصاب الآن على نحو قاطع أنه إذا فكرنا فى تحريك جزء من الجسم، فإن المنطقة من الدماغ التى تُسيطر على ذلك الجزء تتحفز، إن تفكيرك فى تحريك يدك على سبيل المثال يُنشط خريطه اليد فى الدماغ، وعلى نفس النمط استنتج العلماء أن بمجرد تخيلك للشفاء من مرض ما؛ فإن المخ ينشط، ويُنتج مواد كيميائية تساعد هذا الجزء على العلاج.

فى دراسه عام 2008 فى مشفى ويليام بيمونت فى رويال أوك، متشيغان، استخدم التخيل المُوجه فى معالجة التهاب المثانة الخلالى، واستخدمت خمس عشرة امرأة التخيل الموجه لمده خمس وعشرين

دقيقة مرتين فى اليوم إلى حوال ثمانية أسابيع، ركز التخيل الموجه على علاج المثانة: إرخاء عضلات أسفل الحوض، وعلى تهدئة الأعصاب المشاركة للحالة، استرخت خمسة عشر امرأة فى مجموعة المراقبة أثناء هذه الأوقات، أظهرت النتائج أن النساء اللواتى استخدمن التخيل الموجه انخفضت الأعراض والألم عندهن، وعلى نحو ملحوظ، مقارنة مع النساء الأخريات التى لم يقمن بذلك.

إن التخيل الموجه يؤثر حتى فى شفاء الجروح، أثبت هذا فى دراسة عام 2007 فى مدرسة التمريض فى جامعه شمال غرب لويزايانا، تضمنت أربعًا وعشرين مريضًا خضعوا لعملية جراحية من أجل إزالة المرارة. إن المرضى الذين استخدموا التخيل الموجه لم تنخفض لديهم هرمونات التوتر والقلق فحسب، ولكنهم أيضًا حصلوا على مستويات أقل بكثير من التهاب الجرح الجراحى، والذى يظهر عادة على شكل احمرار حول الجرح، والمرتبط دائمًا بالعدوى أو الالتهاب، من حيث التأثير يسرع التخيل الموجه من شفاء جروحنا.

أخيرًا اكتشفنا أن القيم الافلاطونيه لم تكن كلامًا نظريًا، فالعلم الحديث يكاد يجزم بأن الأفكار الحميدة والنبيلة والإيجابية تُحافظ على الجسد من الأمراض والعكس صحيح، فإن الإنسان إذا حافظ على النمط الإيجابى والمتفائل سيجنى في واقعه المادي ثمرات هذه الأفكار النبيلة وسيغدوا جسده أكثر صحة من ذلك المتشائم والمتذمر. أتمنى لكم الصحة والعافية، بوركتم جميعًا.

ملخص سريع :

إن اكتشافات الفيزياء الكمية بأن كل شىء فى الكون هو طاقه فتح الباب على مصرعيه للبحث عن قوة الطاقة البشرية وكيفية استخدامها وقلل الفجوه بين العلم والدين.

إن أبحاث الدكتور بروس ليبتون، عن الخلايا وتأثرها بالتفكير، أضاء لنا جانبًا من أسباب انتشار الأمراض، وجعلنا نعى بشكل أعمق كيفية عمل الجسد.

إن الأبحاث والمقالات العلمية التى تتحدث عن قدرة الدواء الوهمي ( اقرأ : البلاسيبو أو العلاج الوهمي ) في الشفاء فتحت الباب على مصراعيه للبحث فى مجال الشفاء الذاتى أو قدرة الجسد على شفاء نفسه عن طريق قوة الاعتقاد.

شاهد ايضا ل ” بروس ليبتون ” هذا الفيديو المهم ” ما سبب الأمراض؟ :

اقرأ أيضا ل ” بروس ليبتون ” : 💖💖ماذا بوسع خلايا جسمك أن تفعل بالحب؟💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” ديباك شوبرا ” :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبه العظيمة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :https://bit.ly/2lIYuXr  

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” ديباك شوبرا ” :

https://bit.ly/2T10GHJ

اقرأ ل ” ديباك شوبرا ” : 💖💖جسدك هو حقل من الطاقة و المعلومات💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ : 💖💖 تمارين و تقنيات التخيل 💖💖

اقرأ : 💖💖فى كل ثانيه تولد من جديد💖💖

اقرأ : 💖💖 السر الأعظم 7 و 8 و 9 💖💖

اقرأ : 💖💖 العقل الباطن وطاقة الشفاء 💖💖

اقرأ : 💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖

اقرأ : 💖💖 علاقة الخوف والضغط النفسي بالصحة والمناعة 💖💖

———————————————————————————————-

بقلم : بروس ليبتون

كتاب : بيولوجيا المعتقد: إطلاق العنان لقوة الوعي والمادة والمعجزات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.