💖💖 نبات المورينجا 💖💖

0 264

💥 نبات المورينجا :

المورينجا، هو نبات مستخرج من شجرة البان، والتي تعرف بشجرة الحب أو شجرة الحياة لما فيها من منافع عديدة، يستخلص من أوراق المورينجا الزيوت وكذلك يمكن أن تقدم ككوب من الشاي الدافئ لما لها من مذاق جيد. ويقدم “الكونسلتو” في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن أوراق “المورينجا”، وأبرز المنافع، وكذلك بعض الآثار الجانبية.

💎 فوائد المورينجا :

يحتوي نبات المورينجا على الكثير من العناصر والفيتامينات، مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والفسفور والزنك، وفقًا لموقع “Medical news today”، ومن أبرز تلك الفوائد ما يلي :

حماية وتغذية البشرة والشعر
تحمل بذور المورينجا زيت مفيد لحماية الشعر من الجذور الحرة تحميه من البكتيريا، وتعمل على والحفاظ عليه نظيفًا وصحيًا، كما أنه يعمل على حماية خلايا الجلد من التلف ويحتوي على عناصر مرطبة تزيد من ترطيب الشعر وكذلك الجلد، ويمكن استخدام المورينجا في صورة زيت على الشعر أو البشرة أو استخدام أوراقه كشاي دافئ.

علاج الوذمة
الوذمة هي حالة مؤلمة حيث تتراكم السوائل في أنسجة معينة في الجسم وتسبب التورم، وتحتوي المورينجا على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تخفيف حدة تلك الوذمة، وتقلل من التورم، وقد تكون الخصائص المضادة للالتهابات في المورينجا فعالة في منع الوذمة من التطور.

الوقاية من السرطان
المورينجا تحتوي على خواص قد تساعد في منع تطور السرطان، كما أنها تحتوي على نيازيميسين وهو مركب يمنع تطور الخلايا السرطانية.

علاج مشكلات المعدة
قد تساعد المورينجا في علاج بعض اضطرابات المعدة، مثل الإمساك، والتهاب المعدة، والتهاب القولون التقرحي والمضادات الحيوية خصائص مضادة للجراثيم ومن المورينجا قد يساعد على منع نمو الجراثيم المختلفة.
اقرأ أيضًا: أغربها المورينجا.. 3 مشروبات دافئة يوصي “الناظر” بتناولها في فصل الشتاء.

الحفاظ على صحة العظام
يحتوي نبات المورينجا أيضًا على الكالسيوم والفوسفور، مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام وقوتها، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يعمل على حماية المفاصل وعلاج مشكلات العظام.

علاج مرض السكري
يساعد المورينجا في تقليل كمية الجلوكوز في الدم، وكذلك السكر والبروتين في البول ما يؤدي إلى تحسين مستويات الهيموجلوبين ومحتوى البروتين الكلي.

علاج الربو
قد يساعد نبات المورينجا في الحد من شدة بعض نوبات الربو ويحمي من انقباضات الشعب الهوائية، كما ثبت أنه يساعد في تحسين وظائف الرئة والتنفس بشكل عام.

خفض ضغط الدم المرتفع
يحتوي المورينجا على أيزوثيوسيانيت ونايازيمين، وهي مركبات تساعد على منع الشرايين من السماكة، مما يؤدي لارتفاع الضغط🌱

اقرأ أيضا ل ” سارة قوساق ” : 💖💖 كيف تفتح مسارات الطاقة (الشاكرات)؟ 💖💖

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا : 💖💖 توازن طاقة الجسم : لماذا نأكل و كيف نقوي مناعتنا؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 تكلس الغدة الصنوبرية و كيف نقوم بازالة الكلس 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 مضار السكر الأبيض و خدعة عصير الفواكه 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 تجنب هذه الأغذية لصحة أفضل 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 السر الأعظم 7 و 8 و 9 💖💖

—————————————————————–

بقلم : سارة قوساق

رابط سارة قوساق على الانستجرام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.