💖💖 ملخص كتاب ” المال وقانون الجذب ” ل ” استر وجيري هيكس ” 💖💖

0 1٬521

💥 كتاب ( المال وقانون الجذب ) استر وجيري هيكس …

تحاول هيكس بشكل عام ان تجعل من القارئ يتمحور حول الأفكار الإيجابية بدلاً من الأفكار السلبية لانه بحسب وصفها قانون الجذب يعمل في الحالتين سواء أدركته أمْ لا.

بمعنى انك يمكن ان تفكر مثلاً في نقص المال أو الرغبة في المزيد من المال، في الحالتين انت ستجذب لحياتك ما تفكر به.

ثم تنتقل بعد ذلك الى فكرة مهمة وهي الشعور الطيب وفي الحقيقة في هذه الحالة تكون الأفكار منسجمة ومتوافقة مع ذاتك العليا. اقرأ : أنت تعيش في كونك الخاص 1

ف لكي تجذب المال او الغنى لحياتك يجب ان تكون جاهز على مستوى الذبذبات، ومن شأن الذبذبات العالية انه يجب ان تشعر بشعور طيب وجميل اغلب ومعظم الوقت ولكي تُفعِّل ذلك يجب ان تصنف وترتب أفكارك وتختار ان تفكر أفكار إيجابية لانه كل شئ في الحياة عبارة عن ذبذبات بما فيها انت.

🔥 جذب المال و تحقيق الوفرة :

هذا الجزء تحديداً يناقش القناعات المُعيقة لجذب المال لحياتك.

يجب ان تعلم ان ما تفكر به قد يرفع من مستوى ذبذباتك او قد يهبطها والذبذبات قد تكون ذبذبات صحة أو مال او ثراء او وفرة.

وضعك المالي الحالي له وجهان أماّ أنه لديك الكثير من المال وبالتالي لديك كثير من الحرية وفعل ما تريد أو انه بالكاد لديك ما يكفيك من المال.

ليس المهم وضعك الحالي، ولكن المهم مالذي تفكر به، قد يكون لديك بالكاد ما يكفي، ولكن المشكلة تكمن انك ترغب بالمزيد من المال. ولكن رغبتك تأتي من أنه لا يوجد ما يكفي من المال ، فاذلك يستجيب لك الكون بتوفير جميع الفرص لكي تبقى فى ضائقة مالية.

مهما أتاك المزيد من المال، سيتنهي بك الحال الى نفس الموضوع وهو بالكاد يكفيك المال لاخر الشهر مثلاً.

السر هو انك تغير وتوجه تفكيرك ورغبتك أنك تحب المزيد من المال من اجل التطوير و التوسع، اي رغبتك تنبع من ذاتك الاصلية، من الحب وليس من الحرمان.

نأتي لنقطة مهمة ، وهي الفعل .. من القناعات القديمة التي يعتقد بها الناس انه لكي تحصل على مزيد من المال، عليك العمل والجهد والفعل ، ولكن نفس ما ذكرنا بالأعلى ، لو كان الفعل نابع من خوف من الفقر او من الحرمان ، فكل ما سيجلب هذا الفعل ( العمل ) هو المزيد.

اذاً ما الحل ؟

لا اقول لك توقف عن التفكير والعمل والتحرك، لا ، انما فكر بأفكار فيما يخص المال تجعلك تشعر بشعور طيب.

اعمل وتحرك وافعل من منبع الحب ، من منبع المشاعر الطيبة. وانت تسير في الطريق ، راقب نفسك ، راقب افكارك ، والاهم راقب مشاعرك ، فهي مؤشر صادق عن نفسك وعن مستوى ذبذباتك. فأن كانت سلبية ، توقف ، عدّلْ رتب فكر ثم افعل . المهم ان تكون مستمتع ، أن تشعر بشعور طيب.

يجب معرفة أن الخطوة الأولى هى التركيز على افكار جيدة ، التفكير بها ، التحدث عنها ، عمل فعل أو اتخاذ قرار ، ذلك حينما نتحدث عن الصيانة والمحافظة على مستوى ذبذبات معين حتى تصل للمطلوب.

تسيطر على البعض أحياناً كثيرة افكار عشوائية مصحوبة بمشاعر ضعيفة الى حد ما وهنا النقطة الفاصلة ، انهم ينشئون افكار تجعلهم يشعورن بمشاعر سيئة ، ويفكرون بها ، ويتحدثون عنها ومن ثم يتخذون قرارات ويفعلون افعال تضمن لهم جلب المزيد من المعاناة والمصائب، واخيراً يتركون وينسون انفسهم ، وتبدأ عملية ما احب ان اطلق عليها ( الصيانة السلبية ) يفكرون افكار عشوائية بمشاعر قليلة ، ولكنها تصب في نقص المال ، او الدين المتراكم عليه.

وبالتالي يخفضون ذبذباتهم لا بل يعملون صيانة سلبية على الاستمرار على نفس المستوى، وهذا نجده امام أعيننا كل يوم، الفقير يزداد فقر مع مرور الايام، وكذا الغني يزداد غنى مع الوقت والايام ، وقس على ذلك امور الحياة. فكل يوم الغني يتوسع ويكبر ويزداد وهكذا ، والخيار امامك.

الوظيفة ، رؤية جديدة لها كمصدر للسعادة.

تعيد هيكس تكرار هذه الفكرة أو هذا المفهوم في جميع الابواب وهو :

ان افكارك هي مصدر سعادتك وتشكيل حياتك بشكل عام ومن ثم تقول :

كل شخص مسؤول عن الافكار التي يفكرها والاشياء التي يضع انتباهه عليها. حياتك ليس ما اللذي ستفعله بعدما تنتهي من العمل ، حياتك هي الان ، ماذا يحدث الآن … اقرأ : انت طاقة تتلون بألوان ما تنشغل به

تطرح هيكس المعادلة الذهبية للانجاز والتحقيق :

الطلب والسماح ! فقط ، اطلب ( الرغبة ) واسمح بحصول هذه الرغبة.

لا يرغبون ، ولا يسألون ومن ثم يقومون بالشكوى طيلة الوقت،

( الرضى لمن رضى ، والسخط لمن سخط ، ) .. ومن ثم اذا قاموا بالرغبة والسؤال لا يسمحون بالرغبة ان تتحقق ، وذلك بالتفكير المستمر في الحرمان من المطلوب مثال المال ، اذا الشخص يفكر طوال الوقت في نقص الراتب ولا يكفيه لاخر الشهر وهكذا، اقرأ : ‏أي شئ تتقبله بشكل كامل يغمرك بسلام

اللذي يحصل ان المسألة تتكرر و تتكرر وحتى اذا قام بالحصول على ترقية ، وازداد راتبة ، يعيد تكوين الظروف القديمة إذاً يقوم بالصرف اكثر حتى يجد نفسه في نفس الوضع القديم ورتبه لا يكفيه ..

وهذا يشير، الى ان التغيير يجب ان يأتي من الداخل ( اقرأ : الثوره الداخليه )، وترى هيكس انا هذا التغيير من الداخل هو عبارة عن تغيير افكارك وسلوكك تجاه الاشياء والاشخاص والأهم تجاه نفسك ، حيث ، تفكر بالرغبة بالمزيد من المال وتقدر وضعك الحالي المالي ، ومن ثم ترفع من مستوى ( ذبذباتك ) وتشعر بمشاعر طيبة وتعيش هذه المشاعر طوال الوقت.

نعم طوال الوقت،

هذا ما تعنيه هيكس طوال الوقت ، وهذا قد يتعارض مع تكوين البشر ، اذ من المستحيل ان يدوم الفرح، ولا الحزن ( دوام الحال من المحال )

وهنا تقول هيكس ، انه لو شعرت بمشاعر سلبية ، فهذا مؤشرك الداخلي ل يعُلمك انك خرجت عن المسار الصحيح ، ولذلك يجب تصحيح وضعك والنظر في وضعك ، وتحسين افكارك ، ثم معها مشاعرك ، ومعها افعالك ، وبالتالي النتائج. ” لكن حذاري من مقاومة المشاعر السلبية فتزداد فلو تكررت اعرف ان هناك رسالة وراءها، كبت داخلي او معتقد مغلوط لازم تتحرر منه، اقرأ : ‏‏كيف اعرف اني تحررت من شعور او تعامل أو كلمات كانت توجه لي وتؤلمني ؟

ماذا يمكنني ان اقدم للناس ؟

ان افضل ما يمكنك ان تقدمه للآخرين ومساعدتهم ان تكون على افضل احتمال وحالة ممكنة. تشعر بالتقدير .. ثم الحب .. ثم الى التوازن الذي يحقق لك جميع رغباتك ويحقق النتائج . عليك ان تدرك ان النجاح في العمل والوظيفة هو وجة اخر للحرية. وتبدأ مراحل التدرج، الحرية ثم الشعور بالبهجة ثم النمور والتطور. اقرأ : توسع أبدي

مبدأ ” سلوك التقدير ” :

التقدير ، من وجهة نظر هيكس هو المحقق للنتائج ، اذا بالنسبة لها حينما تقدر ، تشعر بالحب ، وحينما تشعر بالحب تحقق جميع طموحاتك ورؤاك.

في رأيها التقدير والحب هما نفس المشاعر، هناك فرق بالتقدير والامتنان ، لأن الامتنان هو شعور تشعره حينما تكون قد تجاوزت معاناة ما. بمعنى اخر انت تشعر بالسعادة لانك تجاوزت هذه المحنة وهذا شئ جميل وطيب. الامتنان مرتبط بالتحفيز للخروج من المعاناة ، بينما التقدير مرتبط بالاهم وهو خلق السعادة. التقدير هو ذبذبات التوافق مع ذاتك الاصلية. التقدير هو غياب المقاومة. اقرأ : يمكنك شفاء حياتك “لويز هاي”: احترام الذات

🔥 مقولات هيكس المحفزة :

فكر وتحدث بما تريد

” السر في جميع النجاحات هو المحافظة على الشعور بالسعادة ” اقرأ : معنى السعادة الحقيقي

حينما تذهب لمكان جديد وتستمر بالشكوى عن مدى سوء المكان القديم لكي تعلل سبب مجيئك لهذا المكان ، نفس ذبذبات المقاومة أيضاً تأتي معك وتستمر من منعك من الحصول على الاشياء التي ترغبها ، وفي النهاية ، المعادلة الذهبية للانجاز :

الطلب والسماح ،

حالتك الحقيقة هي الشعور بمشاعر طيبة ، بالبهجة ، بالحب ، الشعور بالتقدير ، طوال الوقت .

لو شعرت بمشاعر سلبية ( معطلة و معوقة) هذه اشارة للتحسين والتعديل. اقرأ : النية الصافية

التقدير اقوى محقق لرغباتك. التقدير هو غياب المقاومة. التقدير هو الحب …

 شاهد هذا الفيديو الرائع ” السر الذي يمنحك إياه اتصالك بذاتك ” ل ” استر هيكس ” :

اقرأ أيضا ل ” إستر هيكس ” : 💖💖تلخيص كتاب ((الدوامة )) ل”إستر وجيري هيكس”💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” إستر هيكس ” :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبها الرائعة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” إستر هيكس ” :https://bit.ly/3feoUYs

اقرأ أيضا ل ” إستر هيكس ” : 💖💖سنقص عليك قصتك فاستمع جيدا 💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا : 💖💖للوصول للشفاء والسعادة والوعي وتحقيق الاهداف💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 قواعد للتفاعل مع المال في الطاقات الجديدة 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖السر الحقيقي و الوحيد لجذب المال💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖القوانين الكونية الإثنى عشر💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖تدريب لصناعة الواقع💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 دع الله يتصرف 💖💖

ااقرأ أيضا : 💧💧 وجه الحياة الماء 💧💧

————————————————————

المصدر : واحة القلوب ومعارج الروح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.