💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖

4 508

💥 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات .. 🙂

* ديباك شوبرا*

المشاعر والانفعالات أضر وأعدى من أي عدوى فيروسية ..

العدوى الفيروسية تنتقل بالملامسة الجسدية مع المصاب أو كالعطاس وما شابه , أما عدوى المشاعر فلا تتقيد بلقاء الأبدان ولا تحدها حدود ..

فاذا تساءلنا ماذا نحتاج لمواجهة هذه الجائحة ومقابلتها ؟ , أقول : نحن بحاجة الى ( جائحة ) معاكسة لها تجتاحها من الشكر , من الفرح , من الحب والتعاطف , ليس لتعزيز التشافي النفسي والعقلي فقط , بل للتشافي الجسدي كذلك ..

فتذكروا دائما أن أجسادنا متشابكة مع عواطفنا , ومجموع عواطفنا متشابكة الان بالفضاء الالكتروني , وهي لا تمنعها مسافات سواء غسلت يدك وأخذت الاحتياطات المقترحة أم لا , نعم ينبغي أن نهتم به طبعا ونتحمل مسؤولية احتواء انتشار الفيروس ونعمل الامور الوقائية المقترحة , لكن لا شيء من هذه المقترحات لها أي تأثير في جائحة المشاعر والانفعالات الأهم منها , فانتبهوا لهذا دائما ..

لذلك فهذا الاحتياط للحد من العدوى الفيروسية لا ينبغي أن يمنعنا من الشعور بالشكر والحب والاحتفال بالوجود نفسه في وسط الشدائد ..

أذكر أني استمعت قديما لراهب في فيتنام اسمه تيك نا تان , يقول : حين نصاب بألم الضرس نشعر بالاستياء , ثم يذهب الألم بسبب علاج او عناية فنبتهج ونشعر بالسرور لفترة كأننا نحتفل بذهاب ذلك الألم , لكن لماذا لا نشعر بهذا الفرح والابتهاج مع الشكر لعدم ألم الضرس دائما ! , لماذا لا نحتفل بالوجود نفسه , فان الوجود هو أعظم هدية , لم نطلبه حتى ولكن ها نحن هنا ! , الوجود أعظم هدية مقدسة ينبغي استشعار الشكر والفرح بها ..

العدم لا نقدر أن نختبر شيئا فيه لأنه لا شيء , لا نختبر أي شيء الا بالوجود , وتعاملنا حيال أي موقف يحصل هو من اختيارنا , فمع هذه الأحوال نستطيع أن نختار أن نشعر بالبهجة والفرح لأصل الوجود , لكل ما اختبرناه فيه من الفرح والحب والنعمة والغموض والسر والدهشة والجمال ! ..

اقرأ أيضا عن كورونا : 💖💖 اضىء نور روحك 💖💖

💎 شاهد ما قاله سادغورو عن فيروس كورونا :

💎 أنصحكم بقراءة كتاب  ” الاستشفاء بالطاقة الحيوية؛ الريكي والفونغ شوي ” للكاتب ” رفاه السيد, جمان السيد ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب، سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ : 💖💖 علاقة الخوف والضغط النفسي بالصحة والمناعة 💖💖

اقرأ : 💖💖حقل الطاقة الانساني حقيقة علمية أم خيال..؟ 💖💖

اقرأ : 💖💖ماذا بوسع خلايا جسمك أن تفعل بالحب؟💖💖

اقرأ : 💖💖 من فيروس كورونا إلى الوعي 💖💖

اقرأ : 💖💖 أتريد ان تكون بمأمن!! 💖💖

—————————————————-

المصدر : عفاف الحواس

رابط عفاف الحواس على تويتر

4 تعليقات
  1. […] 💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖 […]

  2. […] 💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖 […]

  3. […] 💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖 […]

  4. […] 💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.