💖💖 لماذا تنخفض المناعة بشكل لافت في فصل الخريف و الشتاء؟ 💖💖

0 454

💥 معلومة مفيدة : لماذا تنخفض المناعة بشكل لافت في فصل الخريف و الشتاء و تزداد فرص إصابتنا بالرشح و الإنفلونزا و الكريب و غيره من الأمراض, مقارنة بالصيف و الربيع ؟ ( عاصم عبد الرحمن )

ما هو تفسير ذلك من وجهة نظر الماكروبيوتيك؟

يوجد في جسم الإنسان الدم و هو ذو طبيعة أنثوية (ين) سائلة و لكن حركته نشيطة (يانغ).
حيث يعمل الدم على إيصال كل ما تحتاجه الخلايا من الغلوكوز و الأوكسجين, و لذلك نادراً ما يتأثر بالطقس البارد أو يضعف.

و بنفس الوقت يوجد السائل اللمفاوي و هو سميك نسبياً و ذو طبيعة يانغ و لكن حركته بطيئة (ين)
حيث يعمل على حماية الجسم من المرض و الحفاظ على كفاءة مناعته.

و في فصل الشتاء البارد يتأثر سلباً بالبرد حيث تزداد سماكته و يصبح بطيء أكثر من العادة و هذا يضعف المناعة كثيراً.

لذلك خذو النصائح التالية التي تساعد على تنشيط حركة السائل اللمفاوي و الحفاظ على سماكته الطبيعية و تدفقه بحيوية في جميع أجزاء الجسم حتى يقوم بعمله على أتم وجه و تبقى المناعة في أعلى درجاتها خاصة في فصلي الخريف و الشتاء:

💎 أولاً : الابتعاد عن الأغذية التي تنتج كميات كبيرة من المخاط في الجسم و الجهاز اللمفاوي مما يزيد من سماكته و بطء حركته و على رأسها الألبان و الأجبان على اختلاف أشكالها و أنواعها.

💎 ثانياً: اتباع نظام غذائي قلوي لا يزيد حموضة الدم و سوائله و المخاط في الجسم حيث يعتبر المخاط الزائد و حموضة الدم مغناطيسا للبكتيريا و الفيروسات المنتشرة في الجو المحيط.

💎 ثالثاً : من الأخطاء الشائعة جداً هو تناول أغذية و مشروبات تزيد من برودة الجسم و تؤثر سلباً على السائل اللمفاوي مثل تناول الماء البارد و العصائر و البوظة و الآيس كريم, أيضاً تناول الأكل النيء من خضار و غيره بشكل كبير, كل هذا يزيد من سماكة و بطء حركة السائل اللمفاوي في الجسم, لذلك مفيد جداً الإكثار من تناول الحساء الساخن و المشروبات الساخنة و الطعام المطبوخ لإن طاقة النار تساعد على تخفيف برودة الجسم و تحسين حركة السائل اللمفاوي.

💎 رابعاً : عدم اتباع نمط حياة كسول و بدون أي نشاط أو رياضة خاصة في فصلي الخريف و الشتاء, رياضة النط و الجري الخفيف مفيدة جداً لتحريك ركود السائل اللمفاوي في الجسم.

اقرأ : 💖💖اتحرك لسبب وبدون سبب، فكل شيء في الكون في حركة💖💖

💎 خامساً : عدم ارتداء ملابس ضيقة و هذا الكلام للرجال و النساء معاً, لإن الملابس الضيقة تعيق حركة السائل اللمفاوي و تبطىء سريانه في عروق الجهاز اللمفاوي مما يؤدي الى تراجع المناعة.

💎 سادساً : فرك الجسم بمنشفة خشنة مبللة بماء زنجبيل حار من الأسفل الى الأعلى اي من القدمين الى الرأس هذا مفيد جداً في الجو البارد حيث يعمل على تنشيط حركة السائل اللمفاوي و تدفقه في جميع أنحاء الجهاز اللمفاوي بشكل طبيعي, أيضاً يمكن فرك باطن القدم بفرشاة يساعد على تنشيط السائل اللمفاوي.

دمتم بصحة و عافية على مدار العام ” ماكروبيويتك ين_يانغ “

خذ ما يناسبك من هذه النصائح و اترك ما لا يناسبك، ما ينطبق عليك و يفيدك يمكن عدم انطباقه على الآخر، مثلا لو المناعة عالية و جسمك في اعلى طاقته، لن يؤثر عليك اكل البوضة في الشتاء لكن اكيد انت وحدك تعرف ما يناسبك.

اقرأ : 💖💖عليك فقط بتغذية طريقك بطاقة اليانج💖💖

شاهد هذه المقابلة مع ” عاصم عبد الرحمن ” عن ” علم الماكروبيوتك ” :

اقرأ : 💖💖الشيخوخه عباره عن توجيه خاطئ للتغيرات التي تجري في الجسم💖💖

💎 أنصحكم بقراءة كتب  على علاقة الماكروبيوتيك بصحة الانسان :

لتحصل على نسختك الورقية من هذه الكتب، سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ : 💖💖الاكل و الصورة الذهنية للجسم و قناعات الظل المرتبطه بهذا الامر 💖💖

اقرأ : 💖💖الغذة الزعترية و الصعترية أو غدة التوتة💖💖

اقرأ : 💖💖 العقل الباطن وطاقة الشفاء 💖💖

اقرأ : 💖💖العودة لجسد الطفل وذهنه💖💖

اقرأ : 💖💖صيدليتك في جسدك💖💖

احصل على منتوجات طبيعية و صحية و مكملات غذائية من Amazon :

—————————————————————-

بقلم : عاصم عبد الرحمن

رابط عاصم عبد الرحمن على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.