💖💖 كيف يعمل الامتنان؟ لماذا مارست الامتنان فترة ولا تغير شئ وماتحقق مااريد واحيانا يحدث العكس ؟ 💖💖

0 1٬291

🔥 طاقة الامتنان :

نقصد بالامتنان هو توجيه الشكر لما تريده أن يتوسع أو يحدث بحياتك محملاً بمشاعر تقدير سواء كان هذا الشئ الذي تشكره موجود حاليا بحياتك أو غير موجود.

يجب أن تنتبه لنقطة مهمة جدا وعندما تدركها سوف يحدث لك تحول هائل بوعيك وهي أنه يوجد عالم اسمه العالم الطاقي يتواجد فيه كل رغباتك ونواياك بدون استثناء وهذا العالم لانراه لكنه موجود، تخيله انه مكان للتسوق لكنه مخفي وكل سلعة عليها السعر فالسلعة كأنها هي الهدف الذي تريده والسعر كأنه هي مشاعرك.
فكل سلعة لها مستوى معين من المشاعر، عندما تصل لها يسلمك هذا العالم هذي السلعة ( الهدف).
لو دخلت اجمل وافخم مول ووجدت أمامك ساعة يد فاخرة سعرها مثلا 100 ألف ريال فهذا السعر هو اللي يوازيها ماراح تحصل عليها إلا من خلال تملكك اياه، نفس الشئ بالضبط كل هدف له ثمنه الخاص وهذا الثمن هي المشاعر الذي تقدمه لك كي تحصل عليه..

سبب اختياري لطاقة الامتنان لأنه مستوى عالي من المشاعر تستطيع توجيهه لأي هدف تريد، لو كان يوجد شخص يملك مليار ريال، هذا يملك القدرة المالية للحصول على أي شئ لكنه للان لم يحدد ماذا يريد، بمجرد تحديده يحصل عليه بسهولة، كذلك من خلال طاقة الامتنان، أنت تملك نفس قوة المليار لكن شعوريا هذا قانون كوني ( ولئن شكرتكم لازيدنكم ) الزيادة مرتبطة بالشكر لانهم من نفس الطاقة ..
اقرأ : 💖💖قانون التجلي💖💖

كيف يعمل الامتنان ؟
البعض يعترض على مصداقية هذا الشعور وتقريبا هذا الاعتراض دائما يواجه أي حقيقة من حقائق الوعي، تذكرت قصة الاسد الذي تربى مع الخراف وكلما هاجمهم الذئب لاذ بالفرار معهم ويختبئ مثلهم حتى التقى يوماً بأسد آخر لأول مرة يشاهد أسدا مثله فعندما حاول الأسد تذكيره بمن يكون وأنه ملك للغابة وأنه قادر على هزيمة ألف ذيب اعترض عليه مباشرة وشكك بكلامه ورفضه ثم عاد إلى أصدقائه الخراف..

إن الامتنان والفرح هما الحقيقة المطلقة لروحك، لست تكتشف شيئا خارقا! هذه من أبجديات الروح ولكن وعيك تربى في برمجيات واعتراضات وافكار وقناعات جعلتك تعترض وتشكك تماما كما فعل الأسد مع قرينه !

أمثلة تطبيقية للامتنان :
حدد ماذا تريد بالضبط ؟
مليون ريال
وظيفة
زواج
صحة الخ ..
لو كان الهدف هي الصحة اشكر وجودها بالحياة بداخلك، قل الحمدالله على وجود الاصحاء هم أمثلة على جمال الحياة وادعي الله يكثر من وجودهم.

لو كان الهدف الزواج اشكر كذلك وجوده بالحياة وأنه مشروع رائع بالحياة واحمد الله على وجود الازواج السعداء وأنهم يأتون بأجيال من السعداء وادعي إن الله يكثر منهم.
اعمله هذا الشئ مع أي هدف ..

اعتراضات على الأمتنان :
في لحظات الامتنان فرصة ذهبية لمعرفة مايعترضك لأن الامتنان حتى يعمل يحتاج يكون صافي من كل شوائب واعتراضات، مثلا طلع معك وقت الشكر حزن وأسف على ذاتك أو غيرة ومقارنة أو حسيت أنك تلعب على نفسك أو ماحسيت بأي شئ هذي حبيبي الغالي اعتراضات ودورك إنك تحررها وتصفيها بكل بساطة وبجاوب على نقطة التحرير من خلال هذا السؤال 👇🏻 :

🔥 طيب استاذي مارست الامتنان فترة ولا تغير شئ وماتحقق مااريد واحيانا يحدث العكس ؟

الجواب ؛
لأن الامتنان كي يشتغل يحتاج يكون صافي، تخيل تروح تشتري ساعة اليد بمئة ألف مزورة، لن تحصل عليها وسوف تعاقب وهنا سأعطيك بعض الارشادات :

1- انتبه تضغط على نفسك للشعور بالامتنان بالقوة!
تدرج على مهلك فهو شئ انت غير معتاد عليه!

2- وهو الاهم جدا جدا جدا تحرر من تعلقك بهذا الهدف! كيف اتحرر من تعلقي استاذي ؟ راح اخصص مقال بإذن الله عميق جدا عن التحرر من تعلق الرغبات، لأن هذي النقطة بالذات هي اكبر معيق تجاه طاقة الامتنان،
وهذا السبب الذي يجعل الهدف لايتحقق، أنت محتاج جدا له وكأنك تقول تكفى يالامتنان دبره لي، هنا يحدث العكس لأن الشعور بالحاجة هو مبيد كل الاهداف ومحطمها، الممتنون الصادقون هم في حالة استرخاء داخلي عميق وسكون ماعندهم استعجال او حاجة متصالحين مع ذواتهم متقبلين واقعهم متصلين بأرواحهم.
اقرأ : 👈👈 الاحتياج!!! 👉👉

3- خذ وقتك للتعامل مع الاعتراضات صفيها وحررها :
اذا كانت فكرة ناقشها او قناعة عدلها مثلا طلع معك لما جلست تمتن للزواج أنه بطيخ او مخيف أو رجعت لك صور تعامل زوج تعرفه كان يتعامل مع زوجته بعنف الخ .. هنا تعدلها بقناعات جديدة وتتذكر أمثلة جميلة للزواج أو اللي طلع معك مشاعر صفيها وبالقناة هنا ذكرت طرق كثيرة لتحرير المشاعر.
اقرأ : 💖💖نهاية المعاناه : التحرر من المشاعر و المعتقدات اللاواعية المعيقة💖💖

هل يغني الامتنان عن العمل ؟
بالتأكيد لا ولكن الامتنان الصافي هو الذي يبسط الأمور ويسهل الاسباب ويفتح لك كل الطرق، قم بشكر حتى ماتعتقد أنه جامد. وجه شكرك لجوالك، غرفتك، مخدتك، الماء الذي تشربه الله .. لله ، اشكر الدفء ببطانيتك سيارتك، اشكر نفسك اللي متحملة افكارك للان 😏.
اشكر ربك العظيم الذي خلق لك هذي الحياة ثم منحك أعظم هبة وهي هبة الوعي.
محبتي وامتناني 💜🙏🏻

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : 💖💖 وين المشكلة اذا كنت ضايع، كيف نتعامل مع الضياع؟ 💖💖

اقرأ أيضا على طاقة الامتنان :💖الكيمياء الربانية بين الامتنان و الحياة السعيدة💖 و 💖الشكر و الإمتنان💖

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب  :

https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ : 💖💖متى ستٌزهر ؟ متى ستتحول من جذور إلى زهرة جميلة ؟ 💖💖

اقرأ : 💖💖تفعيل الرغبات ضمن مدار الوعي الإلهي💖💖

اقرأ : 💖💖 بالنسبة للكون : لا شيء مستحيل! 💖💖

اقرأ : 💖💖 اجعل للفرح مكانا بداخلك 💖💖

اقرأ : 💖💖 أتريدُ بؤساً أم نعمةً؟ 💖💖

اقرأ : 💖💖الحياة تجذب الحياة💖💖

اقرأ : 💖💖لقاء مع لويز هاي💖💖

————————————————————————

بقلم : عبدالله الهاشمي

رابط عبد الله الهاشمي على تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.