💖💖 كيف نحب الذات و نتواصل مع الطفل الداخلي؟ 💖💖

0 2٬201

🦋 حب الذات هو ممارسة يومية وليس شيء تعملينه فترة لتصلين لهدف معين او جذب.. -انظري لنفسك يوميا ولعدة مرات بالمرآة وقولي لها أحبك -احتضني ذاتك بشكل يومي -اكتبي على الاقل ١٠ صفات جميلة تحبينها في ذاتك -مارسي التأمل -افعلي شيء تحبينه ، هواية معينة، مشاهدة فيلم، إعداد وجبة معينة.

-خصصي لذاتك وقت يومي تختلين فيه بنفسك وتصفّين افكارك -راقبي حديثك الداخلي ، واستبدلي النقد والتأنيب باللطف والحب -استمعي لموسيقى او اغاني تبعث لك طاقة حب وسلام 🕊. وأعدك بعدها بتغير جذري في حياتك.

الحب الغير مشروط هو ان تحبي الآخر لأنه هو فقط، تقبلينه كما هو لكن ذلك لايعني ان تسمحي له بالتمادي عليك ! احمي حدودك بثقة و كوني قوية و اخلعي رداء الضحية .. وتذكّري بأن الآخر يعاملك بالضبط كما تحبين أن تعاملين ذاتك انت.

لذلك اصلحي علاقتك اولا مع ذاتك ، احبيها واحتويها بعدها اما تنصلح حياتك العاطفية مع هذا الشخص او يخرج منها بكل هدوء ..

إستر هيكس تقول ” اذا انتهت علاقتك مع اخر فذلك لانها لم تعد متناسبة مع العلاقة الجميلة التي انتِ بنيتها لنفسك ، حررها و افتح ذراعيك لاستقبال ماتستحق” الحياة فيها وفرة من كل شيء بما في ذلك “الرجال” واذا اغلق ملف في حياتك،يفتح آخر أجمل مما سبقه.

لاتبحثي عن علاقة ! ولا تجذبين شخص لأجل علاقة! ابحثي اولا عن ذاتك و اهتمي فيها ولا شعوريا ستجذبين من يتكافئ مع حبك لذاتك!

– أفضل طريقة عشان تتواصل مع طفلك الداخلي؛ اخذ صورة لك وانت صغير.

خلك بمكان هادئ، تخيل ان هذا الطفل دار مداره هالة من النور الأبيض وقاعد يبتسم لك. قدم له الاعتذار قول له أنا آسفة يا طفلي ارجوك سامحني,أوعدك اني اكمل رحلتي بهالحياة وأنا لطيف معاك أنا أحبك كما أنت.

انظر في عيني هذا الطفل وتذكر كل المواقف اللي مرت عليه وجرحت قلبه . إبكي وتخيل انك تحتضن هذا الطفل و تعتذر منه وبعدها الطفل هذا الطفل يبتسم لك.. 70% راح تطلع عندكم رغبة بالبكاء. إبكوا لتطهير طفلك الداخلي واحتضنوه شوفوا مسلسل كارتون كنتو تحبونه بنية تسعدونه.

اشترو دفتر تلوين و ولونو كانكم أطفال، تناولوا وجبات كنتو تبونها بالطفولة، اعملوا كل شي عشان تسعدونه لأنه يستحق.

عندما تنتهون، علّقوا هذة الورقة في مكان ترونه يومياً و يفضل أن يكون في الجزء الشمالي مباشرة من غرفتكم.

إرسموا شجرة بورقة أخرى لكن الآن راح تكتبون معتقدات جديدة و جميلة وتخدم وعيكم 🌧 استخدموا الألوان في تلوين كل معتقد إيجابي تكتبونه (الالوان من الأدوات التحفيزية للعقل اللاواعي و تساهم في تثبيت المعتقدات الجديدة)

تمرين شجرة المعتقدات للتحَرر من المعتقدات السلبية وطبعا هذا أفضل وقت تمارسون فيه التنظيفات عشان تبدون سنة جديدة وصفحة خالية من المعتقدات السلبية و الأشخاص اللي ماتخدم تطوركم.

(الآن راح تقومون بتقنية التسامح أو الهوبونوبونو) لكي تسامحوا نفسك أولاً على الوضع اللي انتم فيه وعلى المعتقدات والافكار السلبية و على المعيقات التي كتبتوها في التمرين السابق ومنعتكم من تحقيق حياة جميلة وصحية،

وايضا طبقوه لتسامحون الشخص أو الاشخاص الذين كان لهم دور سلبي في حياتكم لاتنسون الغفران يصنع المعجزات سامح لكي تبدأ من جديد بثبات وحب.

الغفران والمسامحة فقط هم اللي قادرين يوصلونك لعتبة التحرر. مافي أي شي ممكن يساعدك اذا انت من داخلك مو مسامح هالموقف او هالشخص او حتى نفسك. المشكلة ان مفهوم المسامحة ملوث بسبب الوعي الجمعي!. اني اسامح شخص ما يعني اني استرده بحياتي او ارجع مشاعري له! ولا أي شيء من هذا القبيل!

المسامحة يعني تحرر كتلة الألم. المسامحة لصالحك انت مو لصالح الشخص أو الموقف اللي ما تبي تسامحه.  انت اللي راح تتحرر، انت اللي بتخلص جسدك من مشاعر ممكن بالمستقبل تسبب لك أحداث وأمراض واشياء إنت في غِنى عنها (: لأن هالتك متروسة غضب وشحنات ماتحررت إلى الآن! يسوى عليك الحين؟

وليش بس المسامحة والغفران اللي راح يساعدونك؟

المسامحة = تقبل وتصالح مع الماضي = انك تعيش اللحظة هنا والآن

ما تحكم على الأشخاص والمواقف بسبب هذه الصدمة اللي ماقدرت تسامحها وتره ممكن يُهيألك انك تسامحت والأمور طيبة. لكن بالعُمق لازالت فيه مشاعر عدم غفران وغضب وزعل.

كيف أعرف أني فعلا تسامحت مع الماضي و قدرت أتجاوز؟ شعورك هو اللي يحدد . شنو مشاعرك لما تتذكر هالموقف وشنو المواقف اللي قاعدة تطلع لك بحياتك الآن؟ اذا نفس الموقف قاعد يتكرر معناته مع الأسف انت بالعُمق لسة تحمل ثُقل جراء هذه الصدمة وخلتك ما تسامح.

ومتى تعرف إنك استشفيت تماما من هذا (الحدث/الشخص/….) لما تسترجع الموقف وتلقى مشاعرك محايدة مافي غضب مافي نفور مافي كُره مافي إنزعاج، صفر مشاعر وحالهم حال غيرهم من الناس 🕊. هنا انت مو بس استشفيت انت تعلمت الدرس اللي هم كآنوا وسيلة عشان يعلمونك إياه.

-نصِيحة .. لا تحتفظون بالمواقف السيئة والعبارات المؤذية والتعليقات الجارحة والذكريات المحزنة المبكية، لا تحتفظون بلحظات ألمكم ولا لمحات ضعفكم ولا آثار جروحكم من الآخرين.

عيشوا الموقف وافهموا رسالته و حطوه على جنب لا تشحنونه بالمشاعر عشان لا يبقى بالذاكرة و يصعب عليكم التخلص منه. لاتغضبون ولا تدخلون بنوايا الآخرين، وعطلوا جهاز قراءة النفسيات والنوايا، وكلوها لله واستمتعوا بالحياة. كل شي إلا أرواحكم و مشاعركم!!

وللمعلومة.. لا تجبر نفسك تسامح غصب. اذا حسيت إنك غير قادر على الغفران بالوقت الحالي، اسمح للأمور تسير بمنحناها الطبيعي، اذا تحس نفسك مو قادر تسامح معناه انت للحين ما فهمت الدرس اللي مفروض تفهمه لانك مجرد ما تفهم الرسالة راح تتقبل وتحس انك امتلكت شفرة النجاة لحياتك القادمة.

حصل لي موقف قبل فترة قصيرة.. وانا تعودت اذا موقف سيء صارلي على طول انتبه للرسالة واتقبل. فهمت رسالة الموقف وسمحت لنفسي اني اعيش مشاعر الحزن وآخذ الرسالة واتوكل واعيش حياتي. حرفياً باليوم الثاني كل شي انقلب لصالحي و الاحتمالات كلها تغيرت ولحد الان مذهولة.

الموقف اللي صارلي كان آنذاك مستحيل انه يكون لصالحي. الاحتمالات كلها كانت تقودني لنفق مظلم يعني باختصار مافي أمل.. لكن تقبلت بكل حب وخذيت الرسالة وفرغت حزني ونمت وانا مرتاحة وقتها . واليوم الثاني كل شي تغير جذريا، الطاولة انقلبت لصالحي.

تعلمت إني حتى حزني أحبه وما أقاومه.

كل موقف يمر علي احبه حتى لو ظاهريا هو سيء!

توكيد من كتاب السماح بالرحيل :

انا افرج عن جميع أحمالي و الآمي و صدماتي الكارمية، أنا اشفي نفسي على جميع اصعدتي الوجودية🕊.

بقلم ميرال النور

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 المعنى العميق ل ” المسامح كريم ” 💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” لويز هاي عن كيفية حب الذات و كتاب ” السماح بالرحيل ” ل ” ديفيد هاوكينز ” :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبهم العظيمة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” ديفيد هاوكينز ” :

https://bit.ly/3fC64L4

اقرأ ل ” ديفيد هاوكينز ” :  💖💖 آلية السماح بالرحيل 💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” لويز هاي ” :

https://bit.ly/2L9Q4C0

اقرأ ل ” لويز هاي ” : 💖💖يمكنك شفاء حياتك “لويز هاي”الجزء 10: احترام الذات💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ في نفس السياق : 💖💖طريقة المسامحة والغفران لمن تسبب بأذية كبيرة لك💖💖

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 عملية شفاء النفس 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖أنا منقذ نفسي..أنا الوحيد المسؤول عني..!!💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖إن الحياة ليست إنجازاً ، بل إنها هدية💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖من فترة كتبت سؤال: ما هي الحرية؟💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 التسامح مع النفس ومع الماضي 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖الرجوع لفطرتك الاصليه💖💖

—————————————————————-

إعداد : خلود عزيّز

رابط  خلود عزيّز على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.