💖💖 كن أنت 💖💖

0 1٬222

💥 إلى اخواني واخواتي برسالة كن انت، حاب أشارك معكم بموضوع خطر على بالي كثيرا، وأتى الوقت للحديث فيه. ولكن إذا كان هذا الموضوع ينطبق عليك مباشرة، فلا تأخذه شخصيا، وتذكر ان نيتي هي التوجيه نحو وعي أعلى.

واحدة من العادة المنتشرة بكثرة في البلاد العربية، هو عدم وضع الصورة ولا الأسم عل الفيسبوك او الانستغرام او غيرها من شبكات التواصل…

وهذا خطير جدا عل المستوى السيكولوجي!!!

قد تصدم الان، وتفكر : ولكن ما الضرر في ذلك ايهاب؟

الضرر إنك تبرمج نفسك عل الاخفاء، وهذا عكس طريق كن أنت! وهو ان تكون مرئي عل مستوى الشكل والاسم، وما بعد ذلك بكثييييييييييييييير!

طريق كن انت هو طريق الابطال، وسيتطلب منك تعرية حقيقتك قطعة وراء قطعة، بتكشيف نفسك وافكارك َومخاَوفك وغيرها الكثير، وهو الذي يحتاج مستوى رهيب من الصدق مع نفسك والشجاعة، والتي قد تواجه فيها عواطف الزيف التي تحملها.

وعندما لا تظهر اسمك ولا صورتك، فأنت تقوم باخفاء نفسك منذ البداية، وستبرمج نفسك على انه عادي انك تعمل كومينت بدون ما حد يعرفني، وستصبح كمنطقة الراحة بالنسبة لك، والذي هو وبكل صراحة، وحب مطلق :
أقل درجات الشجاعة.

انا واعي أن هناك مقيدات مجتمعية وعائلية رهيييييبة جدا جدا في البلاد العربية، والتي قد تضع العار عل شخص، وخصوصا الفتيات، لوضع اسمهم وشكلهم الحقيقي. ولكن وظيفتي كخلاق لرسالة كن انت، ان لا أجامل هذه القيود الذهنية، والتي تهلك النفس الإنسانية بالعذاب، وأن اتحداك وادفعك.

اقرأ : 💖💖هل صارت فكرة الحرية ترعبك؟💖💖

هذا لا يعني ان عليك اليوم ان تضع صورتك، فكل شخص في مرحلة مختلفة من الوعي وقيود مجتمعية، ولكن ضع هذا الموضوع أمامك كاحتمالية، وعل الأقل ابدأ العمل بهذا الاتجاه، عن طريق النية، والتفاوض الحازم والراقي مع عائلتك.

لأنه ان لم يكن لديك القدرة عل وضع اسمك وشكلك، كيف تظن انك ستكون قادر عل تجسيد حقيقتك الكاملة عل الأرض، وهي جوهر رسالة كن أنت! وهي المعنى الحقيقي للخلافة عل الأرض.

من دون هذه الشجاعة للبدأ في مسعى كن انت، ستكون كل التعاليم الروحية التي تسمعها، لغاية الاستمتاع والانبهار فقط، وليس التطبيق الحقيقي عل الأرض.

شخصيا بدأت أضع معايير أعلى للطلاب الذين يأخذون معي الكورسات، ووضعت “أمر” حازم، انك لا تستطيع حضور الكورسات “الاون لاين” في البث المباشر، ان لم يكن لديك الجرأة لأن تكون موجود عل الكاميرا، وَان اخترت غير ذلك، فلك الحق، ولكن ستستطيع أن تحضر الاعادة فقط…

انا واعي ان هذا قد يستفز كثير من الناس، ولكن بصراحة كيف سأكون أمين عل رسالة “كن أنت” وطلابها، ان لم أضع معايير أعلى لتتحداك، والتي تبدأ بالخطوة الأولى، وهي ان تظهر نفسك. وكيف ستطلب مني أن اعطيك بكامل قوتي وشغفي واعري نفسي، واقول لك كل القصص الحقيقية التي مررت فيها من دون زيف او تزوير، وانت مختبئ بشاشة سوداء خلف الكاميرا…

لا تفهمني خطأ، فإني لا أطلب منك هنا ان تقوم بصراعات مع عائلتك، خصوصا ان كان هذا الموضوع خطير عليك حاليا، فكما قلت كل شخص عل مستوى مختلف من الوعي والبيئة المحيطة، وانا احترم ذلك، ولكن جل ما افعله هو التبليغ عن نتائج الأفعال، لنهضتك ونهضة الوعي العربي، نحو عالم نحتفل فيه بفرادتك وحقيقتك وليس الاخفاء والقيود.

اقرأ : 💖💖 صمت الحملان 💖💖

فإن أردت إظهار نفسك، قم بذلك بالتدريج والحكمة والعقلانية، ولا ترمي النتائج علي، فأنت واعي وراشد، ولك حرية الخيار، وعليك التعامل مع نتائج الخيارات التي تقوم فيها.

كلنا واحد،
إيهاب

اقرأ أيضا ل ” ايهاب حمارنة ” : 💖💖 ماهو الواقع ؟ 💖💖

💎 من دون الشجاعة، لن تستطيع أن تجسد القيم العليا في حياتك.

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 الضغط النفسي بسبب معايير الجمال و الصور المثالية 💖💖

💎 كلما تقبلت نفسك اخر، كلما قلت احاسيس العار والذنب، من عدم المضي مع وعي القطيع، وبالتالي كلما كنت مستقل بذاتك وفكرك أكثر. لتتعرف على مشاعر العار، اقرأ : 💖💖-ما-هو-مقياس-هاوكينز-؟-💖💖

شاهد ” السر البسيط وراء الشخصية القوية ” :

اقرأ : 💖💖 علامات الشخص الضعيف من الداخل و طرق علاج مشكلة الهشاشة النفسية 💖💖

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ : 💖💖السر رقم 1:إيقاظ نفسك من النوم المغناطيسي💖💖

اقرأ : 💖💖أنا منقذ نفسي..أنا الوحيد المسؤول عني..!!💖💖

اقرأ : 💖💖 حب الذات ..مفتاح نجاحك في الحياة 💖💖

اقرأ : 💖💖 أطلق العنان لروحك وتنفس الحرية 💖💖

اقرأ : 💖💖من فترة كتبت سؤال: ما هي الحرية؟💖💖

اقرأ : 💖💖 إذا ربحتَ نفسك ستربح كل شيء 💖💖

اقرأ : 💖💖 قوة الثقة في الذات 💖💖

————————————————————————–

بقلم : ايهاب حمارنة

رابط ايهاب حمارنة على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.