?? طريقك للخروج من الظلمات الى النور ??

0 1٬443

? طريقك للخروج من الظلمات الى النور : ( بشير ناضر )

✔. موضوع مهم نعيشه في واقعنا الا وهو الاستهزاء بمن يستخدم عقله.

✔. عندما تكون عايش في مجتمع يغوص في أفكار ليست من افكاره ومحبوس في عقيدة لم يستنتجها هو بل اخذها من ابائه ومن المجتمع والمؤسسات الدينية! عندها لما يخرج عليهم ناقد لأفكارهم يسبونه ويكفرونه ويستهزؤون به! من هنا نتعرف على المرسلين اجمعين نوح وإبراهيم وإسماعيل واسحاق ويعقوب وموسى وعيسى ومحمد عليهم جميعا السلام! كل الرسل ابدا لم يأتوا بسيف مسلط على رؤوس الناس لكي تؤمن الناس بفكرهم!

✔. نتكلم قليلا عن امام المسلمين وصاحب المنهج! كلنا نعرف كيف قام سيدنا إبراهيم عليه السلام من خلال القران بنقد الموروث الديني والمعتقدات التي كانت سائدة في ذلك الزمان وكيف وصل به الفكر والنقد الى الهدى ليتلقاه من الله عزوجل!

((وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ ))

? بعد ان كفر إبراهيم بالموروث الديني او العقيدة او الفكر السائد و بعد سلسلة شكوك، اتجه الى الله وطلب منه الهدى . وهذا هو نهج إبراهيم الذي امرنا الله عز و جل وامر نبيه محمد عليه السلام ان يتبعه!

قال تعالى : ((وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَن سَفِهَ نَفْسَهُ ۚ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا ۖ وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ))

والامر المباشر لنبيه محمد عليه السلام :

قال تعالى : ((ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۖ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ))

اذن نحن مطلوب منا ان نتبع الرسول بما اتبع وهي ملة إبراهيم وهي ان تشك في كل شيء ليس من عند الله وتنقده .

✔. أيها الناقد! انتبه سوف تواجه جهلا تحمل شهادة وتريد ان تحبطك واكثر الجهلاء هم أصحاب اللغة وأصحاب الموروث ورجال الدين! عندما تواجهه بالحقيقة يقفز لك على كتابتك واخطائك الاملائية! نعم سيدي! انا عندي أخطاء املائية ومن يستخدم هذا الأسلوب أقول له مقولة وهي :

((الشهادة نعم تثبت انك متعلم ولكن ابدا لا تدل على انك تفهم ))

كم من رجل معه شهادة دكتورة ولكن لا يستعمل عقله يجره رجل دين جاهل لا يعرف الطيخ من البطيخ
مثل الخروف للذبح .

? الطريق للخروج من الظلمات الى النور :

✔. يكون باستخدام منهج إبراهيم عليه السلام! لا تؤمن باي فكرا من رجال الدين والمؤسسات وحتى الولدين في ما يخص اخرتك! اذا لم تكن مطابقة لكتاب الله 100% !نحن بين يدينا كتاب لا نقدره ولا نعرف ما به ولكنه هو كتاب الإرشادات الذي يدلك على الطريق الصواب ومن يتخذ من دونه أي كتاب غير سماوي سوف يضل ضلالا بعيدا !

قال تعالى ((يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ ))

قال تعالى ((وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَّحْفُوظًا ۖ وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ))

قال تعالى ((وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ (14) لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ))

✔. سوف اضع بعض الأدوات بين ايديكم كي تفيقوا من الغفلة التي وضعها فينا رجال الدين والمؤسسات الدينية وان تتبع ملة إبراهيم حنيفا ولا تكون من المشركين.

1.
? أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۖ (ان لا تشرك به شيء)!

2.
? فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (عدم الشرك بالله أحدا)!

3.
? وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا (عدم شهادة الزور)!

? انتبه اخي في طريقك لتعرف على الله عزوجل! هذه اهم ثلاث نقاط يجب ان تكون في بالك دائما وهم مسطرة لكي تمشي عليها وعندما تبدء في هذا الطريق في الاستنارة والخروج من الظلمات الى النور، اطلب من الله دائما الهدى والروح ولا تنسى ان تنصت للقران ولا تخاف من شيء امرك به الله عزوجل لان في طريقك للخروج من الظلمات الى النور سوف تجد من يحبطك ومن يكفرك ومن سوف يستهزأ بك لا تخف ولا تهتم! هدفك واضح امامك وهو معرفة الحق وسوف يشككونك في الثلاث نقاط التي كتبتها لك ولكن الله عزوجل ضرب لنا الامثال في هذه الطريق

قال تعالى ((?أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ? ۖ? وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ ۚ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ )).

قال تعالى ((وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ))

✔. أخيرا أقول ان كتاب الله هو الحق فتمسك به ولا تصدق أي شيء جاء من خارجه ونقد ما شئت من مرويات خزعبلية لا تتوافق مع كتاب الله وعلم اخي واختي انك لن تحاسب ول، تُسئل الا عن كتب الله فقط ومتى بعث الله لك الهدى سوف تعيش في جنة لن يعرفها غيرك .اطلب الهدى والروح وشرح الصدر وتطهير القلب وتزكية النفس من الله عزوجل وعلم علم اليقين ان الهدى سوف يأتي لك ليعلمك ما لم تعلم!

? العقيدة : العقائد الداخلية لشخص لا أقصد الدينية فقط و الاقتصادية و الاجتماعية :

? نبدأ و نتوكل على الله و نسئل أنفسنا من أين نحصل على عقيدتنا؟ نحصل على العقيدة من الأباء و المدارس و المؤسسات العامة و المؤسسات الدينية!اذا، العقيدة مكتسبة من المحيط و ليس اجتهاد شخصي يعني بالعامية لو وُلدت لأب و أم مسيحيين سوف تأخذ نفس المعتقد و تصبح مسيحي و لو اخذت عقيدتك من السنة اذا أنت سني أو شيعي أو…..كي لا أطيل الموضوع، هناك حقيقة مخبئة وراء سجن العقائد و الحقيقة هي أنك مبرمج في داخلك كالحاسوب، انت وُضع في داخلك نظام و برنامج و هذا البرنامج عمل عندك صورة خادعة على انها حقيقة و هي العقيدة!!

? العقيدة ليست الحقيقة و انت تُدافع عتها لأنك تظن انها الحقيقة!! في الحقيقة، انت تدافع عن ما غرسته فيك العائلة و المجتمع و المدرسة و المؤسسة الدينية و هنا تكمن المشكلة. اصبح أغلب الناس منومين مغناطيسيا ” قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلا سَبِيلَ الرَّشَادِ “

اخواني، هناك حلين لا ثالث لهما اما ان تتبع الحقيقة او العقيدة!!و هذه رسالة جميع الرسل، جاؤوا يدعوننا للتخلص من المعتقدات الفاسدة التي ورثناها! فكل الرسل جاءت بزكاة النفس من هذه المعتقدات!!

كتابك ” القرآن ” يقول لك ان كل الرسل جاؤوا باقامة الصلاة و ايتاء الزكاة و الزكاة ليست اخراج المال بل هي اخراج الخزعبلات و الكلاكيع و العفن من النفس و تطهيرها و الرُقي بها الى النور و الهدى!!

أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ?

شاهد شرح مختصر رائع عن نظرية كهف أفلاطون :

 اقرأ أيضا :

??وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ??

??وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا??

??قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ??

??إِلَّامَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ??

??كن إنساناً تكن مسلماً??

————————————————-

بقلم : بشير ناضر

رابط بشير ناضر على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.