💖💖 خطوة واحدة لرفع الاستحقاق وفك الارتباط وتغيير المعتقدات !! 💖💖

0 248

💥 خطوة واحدة لرفع الاستحقاق وفك الارتباط وتغيير المعتقدات !!

1.💎 رفع الاستحقاق :
🔥 يساأل الكثير عن تمارين لرفع الإستحقاق وتمارين لفك الإرتباط وتمارين لتغيير المعتقدات بغية جذب أهداف معينة ، وقد تكون هذه التمارين فعالة إلى حد ما لكنها ليست ضرورية لتحقيق الأهداف بدليل أن الناجحين عبر التاريخ لم يقوموا بهذه التمارين ولم يسمعوا بها.
لكن هناك شيء يفعله الناجحون بوعي أو بغير وعي يجعل أهدافهم تنجذب إليهم، وهذا الشيء بكل بساطة هو الإستمتاع !!!
نعم ، الإستمتاع والإبتهاج، فعل كل الأشياء التي تحقق المشاعر الإيجابية. لكن كيف يرفع الإستمتاع الإستحقاق وكيف يفك الإرتباط بالأهداف وكيف يغير المعتقدات السلبية ؟ استمر في القراءة لتعرف.
🔥 الإستحقاق هو أن تشعر أنك أهل للحصول على الهدف وأنك شخص مناسب له. الشخص صاحب الإستحقاق المنخفض لا يستمتع لأنه يرى انه ليس أهلا للسعادة وأنه لا يستحق سوى المشاكل والأحزان فتجده غالبا مكتئبا يصعب عليه أن يبتسم أو أن يتخيل نفسه مبتسما لأنه يرى أن الإبتسامة لا تناسبه، وبمجرد ما أن تدخل في نمط حياتك الجديدة هذا المسمى ” الإستمتاع ” ستدرك أنك تستحق كل ما هو جميل وستتحمس لإسعاد نفسك أكثر، والجميل أن بهذه الطريقة أنت لن تقتنع عقليا فقط بأنك تستحق ما هو جميل وهي النتيجة التي تصل إليها باستخدام التوكيدات وتمارين أخرى بل ستحس بهذا الأمر لأنك عشته فعلا ولم تردده بلسانك فقط.

2.💎 فك الارتباط :
🔥 أما فيما يخص فك الإرتباط فإن سبب ارتباطك بالهدف واحد وهو أنك ترى أن سعادتك توجد فقط في هذا الهدف، وأن هدفك هذا هو السبيل الوحيد للوصول إلى السعادة. وعندما تبدأ بفعل أشياء تمتعك وتشعرك بالسعادة ستنخفض أهمية الهدف وستفك ارتباطك به لأنك وجدت بديلا يسعدك، ولو راقبت الناس المستمتعين ستجد أنهم غير متعلقين بأي شيء.

3.💎 تغيير المعتقدات :
🔥 أما تغيير المعتقدات فيجب أن نعلم أولا انه لدينا أعداد هائلة من المعتقدات عن الحياة وعن الذات والمجتمع والله والمال والدين والجنس الآخر … فيستحيل أن تغير كل هذه المعتقدات إنما يجب تغيير المعتقدات الرئيسية التي ترى من خلالها نفسك والحياة. ولفعل هذا يستخدم البعض طرق لاستخراج المعتقدات وتغييرها وترديد المعتقدات الجديدة لكنهم في النهاية يصلون إلى الإقتناع العقلي بالمعتقدات الجديدة ، فتجدهم يتصرفون بعكس ما اقتنعوا به لأنهم لم يصلوا إلى الإيمان الحق ، فقد يكونون مقتنعين أن الحياة جميلة لكنهم مكتئبون، مقتنعون أن الله غفور رحيم لكنهم يشعرون باستمرار بالذنب بسبب أخطائهم الماضية. الإستمتاع سيجعلهم يغيرون معتقداتهم التي يرون بها الحياة، سيشعرون بالمعتقد الجديد وسيعيشونه فعلا ويرونه واقعا ملموسا. سيدركون معتقدات مفادها أن الحياة أجمل مما كانوا يتصورون وأن السعادة سهلة المنال وأنهم في نعم كثيرة جدا وأن السعادة اختيار شخصي محض … فلا يمكن لشخص ما أن يمارس هواياته ويفعل ما يشعره بالسعادة أن يؤمن بمعتقد أن الحياة صعبة وأن تعاسته لا مفر منها، أو أن يتعلق بضرورة وجود من يسعده.
🔥 الإستمتاع ممر سهل وسلس نحو المنطقة التي ستكون فيها أكثر استمتاعا ، فالمشاعر كما علمنا تجذب الأحداث المتوافقة معها ، ولك أن تتخيل كيف ستكون الأحداث التي ستنجذب نحو شخص مستمتع بحياته.
لكن إذا كنت ستستمتع وأنت مضطر لذلك كي تحقق أهدافك فالنتيجة ستكون عكسية تماما لأن الشعور بالإضطرار سيؤلمك ويجعل استمتاعك مجرد غطاء للألم الذي سيجذب لك المزيد من الألم. فهناك الكثير ممن كرسوا حياتهم للمتع اللحظية والترفيه لكن واقعهم فيه بؤس وتعاسة لأنهم يستمتعون لأنهم مضطرون، يستمتعون هروبا من الألم.

اقرأ : 💖💖توسع أبدي💖💖

🔥 دعني أسألك . ما هو الشيء الذي يجعلك سعيدا ؟ ما هو سبب سعادتك ؟
والآن بعد أن أجبت ، هل هذا الشيء شيء مادي دنيوي معرض للزوال ؟
إذا كان الجواب بنعم فأبشر بتعاسة مستقبلية تنتظرك !!
وسيكون سببها هو نفس سبب سعادتك الآن !!

اقرأ : 💖💖أنا منقذ نفسي..أنا الوحيد المسؤول عني..!!💖💖

💎 احصل على نسختك الورقية من كتاب” مثل طير حر ” للكاتب ” مهدي الموسوي “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2Y53yoe

💎 احصل على نسختك الورقية من كتب ” مهدي الموسوي “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2Ld3iys

💎 نبذة عن كتاب ” مثل طير حر “:

اقرأ : 💖💖ثلاثون قانونًا ستغيّر من حياتك💖💖

💎 احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ : 💖💖تفعيل الرغبات ضمن مدار الوعي الإلهي💖💖

اقرأ : 💖💖 كيف ترفع استحقاقك 💖💖

اقرأ : 💖💖كيف تولد الحماس في داخلك؟💖💖

اقرأ : 💖💖الكون يفتح أبوابه فقط للذين ينتبهون💖💖

اقرأ : 💖💖أوراق من فضاء اﻹحتمالات 1 : الترانسيرفنج💖💖

Unicorn Dream Catcher

——————————————————————

بقلم : عبد العال الرباني

رابط عبد العال الرباني على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.