💖💖 تفكيك البرمجة هو أمتع عمل بالحياة 💖💖

1 927

المهتمين والمتحدثين بالوعي بشكل عام ينقسمون لقسمين بحسب اجتهادي الشخصي وتأملي ووجهة نظري :
‏1- هدفه يرفع وعيه
‏2- مستفيد من الوعي

‏راح ابدأ بالنوع الثاني هذا النمط حدث له رقي بالوعي ولكن في فترة ارتقاؤه أصبح عنده مكتسبات من هذا الارتقاء ، معجبين متابعين كثيرين متأثرين بالفكر الذي ينشره، فدخل في مطب كبير دون وعي ، هذا النوع لايريد يخسر فكره كي لايخسر الأتباع ، تعرف هذا النوع لو تعرضت لأي فكر ينتمي له يغضب جدا.

‏أما النوع الأول عادي ، لايشعر بالتهديد يستطيع تغيير أي قناعة او فكرة كما يغير ملابسه، شفاف وصادق لاتراه مبتسما طول الوقت ولا مكشرا كذلك ، متوازن يسمي مشاعره بمسمياتها لديه قبول كبير لايهتم بمكتسباته لأن يقظ بالايجو الذي يدير كل هذا ، آخر اهتماماته بالحياة إثبات أي شئ للآخرين:)

****

الشعور الذي لاتريد أن تشعر فيه هو سبب بقاءك في تجربة وعيك الحالية، هذي المعلومة مفصلة لك بشكل واضح قليل جدا تجد أحد يتناولها بهذا الوضوح، الوعي هدفه التجربة حتى يرتقي ويتمدد وهو غير مهتم بنوع الشعور سلبي أو ايجابي المهم بالنسبة له تجربته حتى يتجاوزه بالكامل.
ماقد سألتك نفسك عن سبب العصبية الزايدة من اطفالك ؟ وسبب استمرارها رغم تجاربك العديدة للقضاء عليها؟ عن استمرار مخاوفك ؟ عن ردود افعالك العنيفة؟ عن قلقك وتوترك وقلة الامان في داخلك ؟
بكل وضوح لانك لاتريد أن تشعر بهذا الشعور.
بعطيك مثال يمكن لاول مرة تنتبه له بحياتك :
عندما يغضبك جدا سلوك اطفالك، هل تعلم ان غضبك هو عبارة عن هروب من شعور لاتريد أن تشعر فيه؟! سلوك اطفالك المزعج يشعرك بتقصيرك بتربيتهم او يشعرونك بخوف ان يعملوا هذا السلوك بالخارج ويحرجونك، فحالة الغضب هو اعتراض على وجود الشعور يعني محاولة منك لاسكاتهم حتى لايحركوا هذا الشعور الذي لاتريد أن تشعر فيه، وقيس هذا المثال على كل التجارب المختلفة التي تضايقك، حسمها بالكامل هو بقرار داخلي سوف اسمح لنفسي ان تشعر بهذا الشعور ، هذا السطر الاخير ربما تدخل بدورات لساعات طويلة عشان يوصلك هذا المثال، جتلك المعلومة مبسطة مافيش اسهل من كذا.
اذا كنت هذي الفترة فعلا في دوامة وتراكمات داخلية، ارجع لحالة الهدوء انت دائما تستطيع ان ترجع لهذي الحالة، وهذا سر لك خاص لك، دائما حالة الهدوء هي الحل!
خذ هذا التمرين :
استرخي تنفس بعمق!
ضع انتباهك على مكان الضيقة او الكركبة أو الألم أو الغضب الخ
واصل انتباهك وكأنك كل مرة تستمر بالانتباه تدخل في عمقه بدون وصفه أو الحكم عليه!
عندما تصل إليه تنفس من خلاله يعني تنفس بعمق وانتباهك على هذا الشعور يعني كأن هذا الشعور هو الذي يتنفس.
خذ على الاقل 10 دقائق.
هذي العملية هي استشعار بالكامل للشعور الذي كنت لاتريد أن تشعر فيه.

بهذي الطريقة يصبح رقيك بالوعي سلس ويكون وعيك فعلا مستقر نادر ينخفض بعد ذلك، انتبه من القفزات غير الواعية، لاتصدق الوعود المفتوحة، الكثير لايريد سماع الحقيقة! يريد منك أن تخبره بمايعتقد أنها الحقيقة! يعني بالعربي ( يبغاك تطبطب له) اخرج من منطقة ارتياح المعلومات التي تعودت تسمعها، كل مرحلة وعي احتويها، حبها، امتلئ بها، خذ راحتك بالطريق. اقرأ : ‏كيف اعرف اني تحررت من شعور او تعامل أو كلمات كانت توجه لي وتؤلمني ؟

****

‏الألم المزمن أو الذي يعاودك كل فترة ربما أنت قاعد تحميه لخوفك من الحياة بلا ألم ، لو عرضت عليك الآن السعادة التامة تقبلها؟!

‏لاتستغرب أنه الكثير يخاف من السعادة ، على باله مشكلته أنه ماحصل السعادة ، هو معترض بلا وعي لوجود بهجة صافية ليس فيها معاناة كيف؟ ‏ما يستوعبها!

اذا تمر بهذي الحالة توقف عن تمثيل دور الشخص اللغز ، مشكلتك هي التعود الطويل ع الحياة بألم ، لاحظ كيف تتفنن بصنع النكد بالأجواء الهادئة لتعرف 🙂 اقرأ : أنواع الحياة

****

‏طالما اعتدت على الحضور باللحظة فأنت تساهم فعليا في ابعاد جسدك عن تأثير الوعي الجمعي هذا يشمل إمكانية التشافي من أي مرض مزمن جسدي او نفسي. اقرأ : فى كل ثانيه تولد من جديد

‏ملخص الحضور هو إتاحة نور الشفاء أن يباشر دوره الطبيعي في إعادة توازن طاقة الحياة بداخلك الذي تسبب التفكير المزمن في داخلها.

‏لاتقاوم من أجل الحضور استرخي ، لاتنشغل بكيفيته وطريقته، كل هذا افكار، هذي محاولة بائسة من التفكير ليعطيك غطاء شرعي لمواصلة الغياب عن اللحظة 🙂

****

‏تفكيك البرمجة هو أمتع عمل بالحياة ، ليش نقول ونعيد ونزيد أن الوعي نعمة ، تعال شوف حياة الكثير عايشين في افكار ومعتقدات متبرمجين عليها والمشكلة يقاتلون بضروارة للحفاظ عليها ، ومن خلال اهتمامي الخاص القديم بهذا المجال، السبب الاهم هو الخوف من تفكيك البرمجة.

‏حتى بعض اللي يزعمون الاهتمام بالوعي يلفون ويدورن لايريدون حسم أصل البرمجة ، مثل اللي يكنس الوسخ ويحطه تحت الفرش ، حلول ترقيعية مساحيق تجميل ، تفكيك البرمجة يعني تسأل السؤال صح ؟ ليش ازعجني هذا الشئ ؟ وتنتظر الإجابة الحقيقية اللي هي مرتبطة بتجارب مريت فيها او قناعات اكتسبتها.

‏هذا السؤال يضع انتباهك في المسار الصحيح، من خلاله تفك ارتباطك ببرمجة العقل لان كل حل يعطيك عقلك بمرحلة معاناة هو تكرار لماحدث لك يعنى كأنه يحفزك للوقوع ف المعاناة من جديد، في المقابل لما تعترف وتسمح وتتيقظ وتغوص بداخلك لتواجه مصدر المشكلة قد تتعب بالبداية صحيح لكنه الشفاء الحقيقي:)

‏عندما يرتفع الوعي يظهر المخبوء في اللاواعي الذي كان موجودا اصلا لكنك ماكنت تشوفه لأن وعيك كان غير متمدد لالتقاطه مثال:
‏عندما تبدأ بالوعي بغضبك الشديد ومراقبته سوف ينكشف لك الاسباب الحقيقية لهذا الغضب، سوف ترى بوضوح مصدر هذا الغضب وسواء حسمته بالكامل أم لا أنت في الطريق لذلك 🙂 اقرأ : نقاط مهمة في سلم الوعي

****

يعتقد البعض أن الخروج من أي أزمة يحتاج لحلول خارقة، فيستمر في النزول ايام والمقاومة شهور بحثاً عن هذا الحل الخارق لأزمته الحالية، وهذا الفخ بالذات يقع فيه الذين تحسنت حياتهم لفترة ثم حصل معاهم انخفاض او اعترضتهم مشكلة، دائما الحلول العميقة سهلة لدرجة قد لاتصدقها، جلسات الصمت والهدوء والريلاكس تعمل على الجزء الأكبر في أزمتك، تعيد لك مركز القيادة والرؤية ربما تكون الازمة واطرافها مستمرين في حياتك لكنك ارتقيت، بالمختصر حالة الهدوء الداخلية هي الحل العاجل لازمتك الذي لاتريد أن تراه ولاتصدقه.

****

‏وجود اشخاص مستمرين بحياتك يزعجونك بالغالب له تفسيرين من خلال وجهة نظر الوعي :
‏1- تمارس معهم نفس ردود الفعل
‏2- تشعر تجاههم بنفس المشاعر
‏والتفسيرين اللي ذكرتهم مرتبطين ببعض ارتباط قوي لأنك حتى لو غيرت ردة فعلك ومشاعرك تجاههم ماتغييرت، النتيجة بصراحة لن تتغيير كثير.
‏الشخص غير المتعمق بالوعي ممكن يقترح لشخص يعاني من هذا الازعاج المتكرر بأنه يبدأ بمسامحتهم أو يشعر تجاههم بالحب ولايعلم أن الحب والسماح هي حالة وعي وليست مشاعر فقط، فيبدأ بعمل هذا الشئ والنتيجة يزداد حقداً عليهم وغضبا وربما يلعن اليوم اللي دخل فيه الوعي والتنمية.
‏الموضوع بكل بساطة تحرك من مستوى وعيك، أبدأ من اول درجة ( الحياد )، لاتحبهم ولاتستشعر سلام تجاهم ولا تسامحهم لأن وعيك الحالي لم يصل للحب والغفران، ركز فقط على ذاتك سامحها هي، اجعل هدفك الأول تقبل احوالها في هذي المرحلة ومع المزعجين ابتعد عنهم اقطع علاقتك فيهم مؤقتا فقط هذي الفترة.
‏وطبعا يجي السؤال المتكرر اذا كان هذا المزعج قريب مني بالبيت او العمل ؟
‏طاقيا وشعوريا مافيه فرق لو معاك بالبيت او موجود بالصين، اعتزله داخليا اصرف انتباهك عنه لو شحنك بالسلبية فرغ غضبك بعيد عنه، استمر على مرحلة الحياد ولاتركز على اي جانب ايجابي فيه حتى اصرف انتباهك عنه بقدر امكانك. اقرأ :
مهارة (اللاحب)
‏وهذا ليس هرب، هذا اسلوب مؤقت يناسب وعيك الحالي سوف ترتقي بالوعي وتكون مستعد للغفران والحب ، طبعا كلامي عن المزعجين طاقيا لا اقصد سلوكيا والمعتدين جسديا هذا لو مستوى وعيك صفر لاتسكت له.

اقرأ : كيفية التعامل مع المستنزفين طاقيا

****

‏بعد ماوعيت بالكامل أن خلف كل ردة فعل يوجد شعور لا أريد الشعور به وسمحت لنفسي باستشعاره أولا بالكامل قبل القيام بأي ردة فعل ، صارت ردود افعالي بطيئة وأحيانا لا أرى مبرر لها، وقتها أدركت متى تكون أفعالنا واقوالنا حقيقية ومتى تكون دفاع عن مشاعرنا التي نهرب منها طول الوقت 🙂

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : 💖💖 الإنقسام إلى نصفين : من أين بالله تظهر لك طاقة الحياة ؟ 💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب  ” العيش الطيب ” للكاتب ” عبد الله الهاشمي ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب الرائعو القيّم، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتاب ” العيش الطيب ” :

https://bit.ly/2TRJK6W

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” عبد الله الهاشمي ” :

https://bit.ly/36KYPfP

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : 💖💖 الحضور الضبابي 💖💖 و 💖💖 التحدي الخاص 💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ : 💖💖 علامات الشخص الضعيف من الداخل و طرق علاج مشكلة الهشاشة النفسية 💖💖

اقرأ : 💖💖طريقة المسامحة والغفران لمن تسبب بأذية كبيرة لك💖💖

اقرأ : 💖💖قوانين سامية مبجلة : صنع فلك النجاح💖💖

اقرأ : 💖💖 السر الأعظم 1 و 2 و 3 💖💖

اقرأ : 💖💖 المادة الخام للحياة 💖💖

————————————————————————

بقلم : عبدالله الهاشمي

رابط عبد الله الهاشمي على تويتر

تعليق 1
  1. […] 💖💖 تفكيك البرمجة هو أمتع عمل بالحياة 💖💖 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.