💖💖 تجسيد العنقاء 💖💖

0 723

💥 تجسيد العنقاء :

🔥 تخيل نفسك معصوب العينين، لا ترى شيئا… والشيء الوحيد الذي تعرفه… أنك وسط متاهة كبيرة… تلتمس طريقك ببطئ شديد… لا تعرف أين ستأدي بك خطوتك التالية… قلقك يزداد مع كل خطوة تخطوها… وخوفك من المجهول يتخلل كيانك…وشكك يتعاظم … هل أنت تسلك الممر الصحيح أم لا ؟… بما أن رؤيتك منعدمة… تحاول جاهدا لمس أي علامة تدلك… وسماع أي إشارة ترشدك… وفجأة، من حيث لا تحتسب… تشعر كأن يدا دافئة أمسكت بك… تلك اليد تحاول إقتيادك نحو الممر الصحيح… ليبدأ فصل أخر من الشك… تدور أحداثه وسط دهاليز عقلك… أثار تجارب سابقة ستحاول أن تأثر بك… وجثث مدفونة في أعماق لا وعيك ستحاول جرك معها إلى عالمها… عالم الوهم…. هل هذه اليد التي تقودني أهل للثقة أم العكس ؟… ومن وسط كل هذا ستشعر بدفئ تلك اليد… وستشعر كأنك تعرفها جيدا… لتقرر بعدها منحها الثقة… ممر بعد ممر وخطوة بعد خطوة… ثقتك ستزداد… وبذرة الأمن بداخلك ستبدأ بالنمو… لتجد نفسك في الأخير أمام باب مغلق، ستدرك أنه يحول بينك وبين حرية العالم الخارجي… فتقرر فتحه… حينما تفعل ذلك… ستشعر بدفئ الشمس يغازل جسدك… كأنه يزيل الحجاب الذي كان يحجب عنك الرؤية… ستتألم كثيرا عندما يحدث ذلك بعد فترة قضيتها في الظلام… ولكنك ستعرف أنه مهر يجب دفعه من أجل هواء الحرية النقي والرؤية الواسعة الرحبة… وعندما تستعيد رؤيتك… ستحاول التعرف على صاحب تلك اليد التي أمسكت بيدك وأرشدتك في ذلك الوقت المظلم الذي لم تجد فيه أي يد أخرى تحاول مساعدتك… للتفاجئ أنه لا يوجد أحد سواك… وأن تلك اليد التي أرشدتك ما هي إلا يدك.

🔥 هذه القصة تلخص ما يحدث لك في تلك الفترة التي نسميها التوهان … تلك الفترة ما هي إلا مرحلة تفصل بين حالتين إثنين( الموت والحياة ) … موت كل شيء قديم فيك… ما كنت تعرفه، أنواتك، تصرفاتك، إختياراتك، صداقاتك، عاداتك، ردات فعلك المعتادة، تجاربك السلبية ،،،إلخ… ليفسح المجال للجديد ليحيى ويبعث فيك… جديد سيجعلك تجسيدا لأسطورة العنقاء… الطائر الذي يبعث من رماده، جديدا نقيا مشتعلا بنا(و)ر لا تنطفئ… طائر يعتلي أعلى شجرة في الغابة المليئة بالأصوات… طائر یناجي شریكته وأخر یردد الكلام .. إلا ھو .. فھو لا ینادي أحد… ولا يردد كلام أحد.. ولا يتكلم عن أحد… الطیور الأخرى منھمكة في بناء أعشاشھا … والبحث عن قوتھا … أما هو فلا عش یبنیه ولا مكان يؤويه .. مكانه اللامكان ..ولا یقتات على شيء حي .. الطیور الأخرى تصیح خوفا عندما ترى خطرا یتربص بھا.. تصیح خوفا من المجھول .. أما ھو فلا یعرف الخوف لأنه لا یؤذي مخلوقا ولا یؤذیه مخلوق .. یعیش في سلام تام .. یعیش وحیدا لكن لا یوجد في قلبه وحدة ولا وحشة .. قلبه یحوي الجمیع .. لا یسمع أي صوت خارجي و لا ینتظر إصبعا يدله إلى أین یتجه .. نفسه دلیله وبصوته الداخلي یعرف الإتجاه الصحیح .. .صوت نفسه لا یخطئ .. لأنه أحرقھا وطھرھا .. ومن رمادھا بعث من جدید.

🔥 ثالوث الحكمة… بشكل أخر… ثالوث ” راحة البال ” 😅 :

1- لا تعتقد أنك حزت المعرفة الكاملة حول شيء ما إلا إذا كنت قد جمعت من قبل، جميع قطع أحجيته لتكتمل بذلك صورته الشاملة بكل تناسق وإنسجام… ومن الأفضل… لا تعتقد على أي حال… لأن الورقة الواحدة تخفي وراءها شجرة… والشجرة الواحدة تخفي وراءها غابة… وهكذا إلى ما لا نهاية.

2- لا تثرثر حول أي موضوع مهما كان إلا إذا كنت قد خضت غمار تجربته من قبل… ومن الأفضل… لا تثرثر على أي حال… وتحدث عن تجربة.

3- لا تبالي… لا تتعلق… لا تجادل… لا تكترث … لا تنفعل… لا تثقل نفسك بالتفكير… وهلم جرا… المهم ضع دائما ” لا ” قبل أي شيء يعكر صفو سكينتك … ضع لا على أي حال.

🔥 في كل مرة تشعر فيها أنك دخلت مرحلة جديدة أو سلكت طربقا جديدا من الحياة… من الأهداف… من التحديات… من الوعي… من التجارب.. من الأشخاص… من الأماكن… لا تنسى أن رؤيتك، أفكارك، زاوية تموضعك، النافذة التي ترى منها، معرفتك حول الأشياء، أحكامك السابقة… كلما تعمقت في مرحلتك الجديدة… كلما ذبلت لتغدو بذلك غير صالحة لتبصر بها وجهتك الصحيحة الجديدة.. لذلك يجب أن تجددها كما تفعل الأشجار مع الأوراق اليابسة… تدعها تسقط ببساطة لتفسح المجال للأورق الجديدة… هكذا… ستتعاظم قدرتك على التوسع…

🔥 أحيانا ستصادف أمورا وتجارب في هذه الحياة فوق إستطاعتك… وفوق قدرة تحملك… أمور وتجارب سيبدو لك وزنها أثقل مما تستطيع حمله… ستشعر كأنه لا طاقة ولا مخرج لك من الوضع الذي أنت فيه… لا بأس ان تسقط… ولا بأس ان تتألم… ولا بأس أن تشعر بالضعف… خد كامل وقتك… ولكن لا تطل في ذلك… وتذكر أنه لا طالما تلك الأمور والتجارب إعترضت طريقك… فأنت بالتأكيد تستطيع تجاوزها وحمل وزنها… لأنها في سعتك… وبوسعك تجاوزها… فقط إنهض، وحارب… لا يوجد عدو خارجي في هذه الحرب… العدو في الداخل… عندما تهزم ضعفك، خوفك، ترسبات لا وعيك، عدم الإيمان بنفسك، نظرتك القاصرة للأمور، جهلك، عاداتك، إدماناك، ظلامك، ضجيج أفكارك الذي يحجب عنك صوت صمتك، ذاتك الوهمية، ضعف قرائتك لرسائل التجارب، ردات فعلك إتجاه الأمور، إضطرابك، قلقك، إنفعالاتك، خيوط أنواتك التي تسيرك، ضلال الماضي، سراب المستقبل،التعلق، الخوف من الفقدان، الإقتيات من الأراء الخارجية، إلقاء اللوم، الهروب من المشاكل إلخ… عندما يحدث ذلك وتنتصر… لن تعود نفس الشخص الذي عرفته… لأن الحياة الدنيا بكل ما أوتيت من تجارب وأشياء وأشخاص وأمور قاصية.. لا يمكنها أن تقف أمام من مات قبل أن يموت… وذلك هو الإنتصار…

اقرأ أيضا ل ” يحي عبد النشات ” : 💖💖 الاساس : رحلة الى الذات 💖💖

💎 احصل على نسختك الورقية من كتاب ” البحث عن العجائب ” للكاتب ” اوشو “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2tXuZG0

💎 احصل على نسختك الورقية من كتب ” اوشو ” ، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2uC6pdU

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

💎 احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا ل ” يحي عبد النشات ” : 💖💖ستتغیر نظرتك للأشیاء وللحیاة لتصبح حرا💖💖

اقرأ أيضا ل ” يحي عبد النشات ” : 💖💖قواعد طريق الحقيقة العشرون💖💖

اقرأ أيضا ل ” يحي عبد النشات ” : 💖💖المتاهة💖💖

———————————————————

بقلم  : يحي عبد النشات

رابط  يحي عبد النشات على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.