💖💖 تجاوز المقاومة والعيش بسلام 💖💖

2 837

💥 تجاوز المقاومة والعيش بسلام :

من أخطر الأمراض الروحية على الاطلاق هو مرض ( المقاومة الشعورية ) ماتفعله تلك المقاومة من الوهن النفسي والضرر الجسدي وابتلاع معنوياتك بالكامل لايمكن وصفه وخاصة لو أخذنا بالاعتبار أنها مدعومة بقناعات صلبة تصور لك أنها مشروعة وتتظاهر لك أنها الطريقة الصحيحة لتعديل مسارك، فعندما تقول :
لا أريد الشعور بهذي المشاعر!
لا أريد التعامل معي بهذي الطريقة!
لا اريد الاستمرار بهذا الوضع!
جميع العبارات السابقة أمور طبيعية ليست المشكلة في تعبيرك عن رفضك لها ولكن المشكلة في الطاقة التي تدفعك، هي طاقة سامة جدا وأعلن عن عجزي التام عن وصف خطورتها وسيطرتها على المتمسكين بها..

تبدأ المقاومة صغيرة جدا ثم تتحول لهوية ومركز داخلي لجذب كافة المشاعر المرتبطة بهذه الهوية و تصبح أشبه بالبالوعة التي تبتلع أي معنى للحياة، لقد وجدت أن كافة المشاكل بين الشريكين أيضا تعتمد بشكل أساسي على وجود هذي الهوية الخطيرة التي ألقت بثقلها بينهم على مدار سنوات العلاقة.

توضيح مبسط جدا للمقاومة الشعورية :
هي الرفض الشديد للحالة أو المشاعر أو التعامل أو الوضع الذي تمر فيه حاليا، ومن الطبيعي أنه يوجد أمور لانريدها ليست المشكلة هنا، المشكلة في مقاومتها أي تسليط كل انتباهك ومشاعرك لهذي الأمور التي لاتريدها بحيث تصبح المحور الوحيد الذي يحركك.

توضيح المقاومة بحوار ومثال :
أنا : ما أبغاهم يعاملوني بهذي الطريقة!
هو : ايش هي المعاملة ؟
أنا : التجاهل والاحتقار!
هو : اوك لما يعاملونك كذا تشعر بإيش ؟
أنا : اشعر إني نكرة ومالي قيمة واكره نفسي واحيانا اتمنى الموت!
هو : اوك ماهي الطريقة اللي تعملها بشكل معتاد لما يتم التعامل معك بهذي الطريقة ؟
أنا : اقاوم هذا الشئ وارفضه بشدة ولكن ألاحظ استمراره وزيادته مهما حاولت إلا يطلع لي ناس تحسسني بهذا الشعور ..

اعترف لك أن التخلي عن المقاومة ليس شئ بسيط بالبداية يحتاج لجهد ووعي وتذكير بسبب الحراسة المشددة من القناعات التي تؤيد بقاءك في دور المقاوم ..
والان ننتقل للتعامل مع هذي الهوية.

في البداية حدد بالضبط ماهي الأشياء التي لاتريدها ؟
هل تعامل معين من زوجك او زوجتك؟
صفة تكرهها فيك جدا ؟
سلوك قهري يتملكك مثلا غضب شديد على اطفالك ؟
تعلقك الشديد بالاشخاص الاماكن الاشياء؟
حالة وعي لازلت عالق فيها ماقدرت تتعداها ؟
أو شئ آخر لاتريده المهم اكتبه بوضوح الاشياء التي حاليا تقاومها أي ترفض وجودها بشدة.

ثم اكتب أمام الاشياء التي لاتريدها الاشياء التي تريدها :
((وقبل اعطيك مثال، اكيد مر ببالك إن هالفكرة مكررة وعادية؟ ودي اقسم لك ألف مرة عشان تصدق إن هالموضوع مو بسيط وإن كثييييييير من البشر عالقين فيه، قليل من البشر تعرف ايش تبي بالضبط، ومتأكدة من الشئ الذي تريده، ترى محتاج أحد يهزك بالقوة عشان يخليك تتأكد من ذي النقطة، حتى أنت يافالح اللي مسوي نفسك مخلص ابو الوعي لاتمر من هالكلام وتهز راسك انك متأكد من الامور التي تريدها فلا تستثني نفسك بليز، إن معرفتك التامة مماتريده هو بداية اليقظة الروحية الفعلية)).

طلع معك : لا اريد زوجي يعاملني بهذي الطريقة وتحددها ايش هي المعاملة بالضبط، أمامها اكتب اريد منه أن يعاملني بتقدير واحترام.
طلع معك: لا اريد ان شكلي يفشل لما اتكلم واعبر عند الاخرين ، أمامها اريد ثقة واحتواء لذاتي وتقدير لمشاعرها من ذاتي اولا والاخرين.

واستمر بهذي الطريقة، حدد أمام مالاتريد الذي تريد من الان اجعل انتباهك له، وطبعا الانتباه وحده لايكفي لانك ربما تركز على ماتريد ويأتي مالاتريد، اوف ليش طيب؟
لانك تركز عليه ومشاعرك مليانة مقارنة وحاجة وغيرة وتأنيب للذات فتأتي الامور بشكل عكسي!

فالمطلوب امرين :
1- تغير توجيه الانتباه من الامور التي لاتريدها للامور التي تريدها.
2- تصفية مشاعرك تجاه ماتريد.

بالنسبة لتصفية المشاعر الآن اريد منك تركز على نقطة المشاعر لأنها هي المحور الحقيقي في التحول لو اشتغلت عليها، في عمق اعماقك، أنت لا تريد هذي المشاعر لذلك تقاومها بشدة فتظهر بالسطح على صورة مشاكل ..
ابدأ الان بالتعامل مع هذي المشاعر.
الخوف الغضب الاضطراب سوف تلاحظ كثير من السلوكات التي تعملها تخف جدا.

تتصفى مشاعرك بطريقتين عميقتين :
1- كن بحالة وعي أنك بحالة مقاومة يعني لما تشتد عليك قوة المشاعر فقط ذكر نفسك انك الان تُدار من خلال هذي الطاقة اجلب شيئا بسيطا جدا من الوعي وأنت تقوم بهذا السلوك السلبي يعني اعمله بانتباه وحضور ذهنك.
2- حاول تسمح بوجودها لو بشكل جزئي!
كيف اسمح بوجودها ؟
المقاومة تتغذى على جسد مشدود وذهن غائب وانفاس ضعيفة لذلك عندما تضبط تنفسك، ترخي جسدك، توقظ ذهنك انت تحرم هذي المقاومة من مادة تواجدها،
اقرأ : 💖💖 كيف تتعامل مع ما لا تريد ؟ 💖💖
على سبيل المثال :
بداخلك حالياً غضب عارم وشديد تبغيى تكسر الدنيا، اوك انتبه أن جسدك ومشاعرك وتنفسك في هذي اللحظة مستعبدة استعباد تام من هذي الطاقة ووعيك الان منفصل تماما، جسمك متصل بطاقة الغضب، هم المسيطرين على الموقف، لا اطلب منك كبت الغضب اريد منك احضار الوعي ثم تنفس حبة حبة بعمق ولو باقي ثورة الغضب اوكي عبر عنها طلعها بمكان آخر غير تفريغه على الاخرين، عندما تفرغ غضبك على الاخرين سوف يعود عليك مضاعفا ماكنك سويت شئ ..

لا تتوقع تحولاً فوريا من المحاولات الأولى تحتاج لفترة حتى تتحرر من طاقة المقاومة وأخواتها، تدرج حتى لو رجعت للمقاومة مرة أخرى عادي حصل خير مو مشكلة، المهم اشتعلت الان بمخك لمبة واصبحت تفرق بين النور وبين الظلام .
محبتي ❤️

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : 💖💖 التشافي من التعلق 💖💖

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : 💖💖 التعامل مع حالة الهروب في العلاقات 💖💖

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : ‏💖💖 راحة الروح خارج الزمن 💖💖

اقرأ : 💖💖 أسئلة للتحول من ذبذبات منخفضة إلى ترددات أعلى 💖💖

اقرأ : 💖💖كيف نستغل الحزن العميق و الالم للتغيير الجذري؟💖💖

اقرأ : 💖💖كن أنت النور لنفسك! كن أنت معلم نفسك!💖💖

اقرأ : 💣💣كتله الالم الداخليه💣💣

اقرأ : 💖💖 عادة اللوم 💖💖

اقرأ : 💖💖لا تتزوج💖💖

————————————————————————

بقلم : عبدالله الهاشمي

رابط عبد الله الهاشمي على تويتر

2 تعليقات
  1. […] 💖💖 تجاوز المقاومة والعيش بسلام 💖💖 […]

  2. […] 💖💖 تجاوز المقاومة والعيش بسلام 💖💖 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.