💖💖 المعنى العميق ل ” المسامح كريم ” 💖💖

0 754

🦋 المسامح كريم ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^

كلمة عميقة جداً في مفهومها الباطن .. ثقيلة جدا في مفهومها الظاهر ..

المسامح گ ريم ..

بدايةً هناك فرق كبير بين من يسامح بعلم ومن يسامح بغير علم .. فأن تسامح بغير علم ولمجرد أن سمعت من هذا أو ذاك بأن التسامح صفة الأقوياء وأنه يرقى بالنفس ويسمو بها .. فأن عواقب ذلك ستكون وخيمة جداً عليك .. لأنك ببساطة ستسامح ( وهم ) قولاً وشكلاً فقط ( ظاهرياً ) إنما باطنياً فالحقد والكراهية والأنتقام كل ذلك ما يزال موجوداً داخلك وكل ما فعلته أنك كتمت تلك المشاعر وخبأتها هناك داخلك عميقاً جداً تحت طبقات الأيچو .. ولاحقاً ستظهر عواقب ذلك الكتمان متمثلة بأمراض جسدية ونفسية .. في مقدمتها أمراض السرطان .. والشيزوفرينيا .. وهذه نتيجة طبيعية لأنك تقول مالا تفعل ..

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ

كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )

بينما أن تسامح بعلم فهذا يعني أنك طابقت القول الفعل لتكون النتيجة عمل ..

( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) ..

وكل مرة تسامح فيها وأنت مؤمن ( بعلم ) أنت تقوم بترميم وإحياء جزء من أنقاض نفسك ..

خذها قاعدة وأحفظها جيداً : مالم ينبع التسامح من داخلك ولنفسك أولاً فمستحيل أن تستطيع مسامحة من حولك ( الخارج ) ..لأن الخارج صورة طبق الأصل معكوسة من الداخل ..

لكن لماذا أسامح من أساء لي وظلمني وسبب لي ألم كبير .. كيف وكلما تذكرته شبت داخلي نيران الحقد والأنتقام ؟!

لماذا و كيف .. كل واحدة منهم تحتاج أجابتها بيان وتفصيل .. سأحاول قدر الأمكان تبسيط المفاهيم ليفهمها الجميع بحسب وعيه ..

لماذا // لأنه يمثل جزء مهم في عملية تطهيرك كنفس .. فكان لا بد من وجوده في عالمك الخاص( ظاهر ) ليؤدي دوره بالكامل معك ومن خلالك وعلى أكمل وجه .. كما تؤدي دورك أنت في عالمه وعالم أشخاص آخرين ..

فلكل منا دوره في لعبة الحياة الدنيا .. وكل منا يحمل جزءاً مما ينقص الآخر ..

بمعنى أن عليك مسامحة من أساء اليك لأنه يشكل طوق النجاة بالنسبة لك .. كيف لا وهو يحمل جزءاً مما ينقص صورة لوحتك الأصلية .. وهذا يعني أننا مكملين لبعضنا وإننا في الأصل واحد .. لكن بسبب الهبوط في الحياة الدنيا ومع وجود الأيچو والشيطان نسينا اتصالنا وتشتتنا وأصبح بعضنا لبعض عدو ..

ولأن كل مرة تفكر فيها بالحقد والكراهية والإنتقام فأنك تفقد جزءاً كبيراً من طاقتك كما أنك تقوم بخلق عدد جديد من الأعداء ( أنوات ) من نفسك فينعكس ذلك في الخارج متمثلاً بأستقطابك عدد أكبر من الأعداء أو المسيئين حولك ..

تأكد من أن الأستحقاق هنا يلعب دوره لصالحك أنت .. فأن تسامح ليس لأنهم يستحقون بل لأنك أنت من أستحقيت ألسمو والأرتقاء لمستويات أعلى مما يؤهلك بالتالي الصعود لأبعاد أعلى ..

الآن ماذا فهمت مما سبق ؟!

ما فهمته أني أنا السبب في تواجد الظالمين والمسيئين والأعداء في حياتي ..

وكأني أحرق نفسي بنفسي .. وهذا بالضبط ما عنته الآية وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ” …

بالضبط .. وأعترافك هذا هو بداية التوجه للداخل للبدء بالأصلاح والترميم .. بل هو الأساس الذي يمكنك ان تبني عليه نفسك الجديدة وأنت مطمئن ..

عرفنا لماذا علينا أن نسامح ..وفهمنا أن ال ” لماذا ” تهتم بالعمل على الظاهر .. الآن، سنفهم ” كيف ” التي تهتم بالعمل على الداخل ..

كيف //

لتفهم كيف تسامح، عليك أولاً أن تفهم طبيعة كل ما تواجهه أو تتعامل به ومن ضمنه الأساءة أو ما تسميه بمفهومك المحدود ظلم .. لتستطيع مواجهة جميع العواقب لاحقاً بثقة وعزم ..

ايً كان نوع ما تتعرض اليه من أذى أو أساءة ففي مضمونه رسالة ذات تردد طاقي موجه اليك بحساب دقيق .. وبيدك الخيار أما أن يكون خيارك توجيه هذه الطاقة نحو التسامح ( الخير / خيار حسن ) أو توجهها نحو الحقد والأنتقام ( الشر / خيار سيء ) ..

بخيارك توجيهها نحو التسامح فقد أحسنت لنفسك بأن حرصت على تحويل طاقة كبيرة هابطة الى طاقة صاعدة مدخرة لتستفيد منها في بناء نفسك .. بمعنى أنك قمت بأستثمار طاقة هابطة تجعلك ضمن الأموات عن طريق تحويلها الى طاقة صاعدة تُحييك ..

وبمفهوم الفيزياء الكمية أن طاقة الأساءة أو الأذى هذه تجمع حالتين في نفس الآن ( جسيم وموجة ) أو طاقة نظيفة صاعدة وطاقة ملوثة هابطة في نفس الآن .. والقرار لك على ماذا سيكون تركيزك ( رصدك ) ..

وماذا لو أخترت أن أوجهها نحو الحقد والأنتقام ( الشر ) ؟!

بخيارك توجيه طاقة الأساءة نحو الشر فقد شيئتها أو صيرتها ( خلق ) [ حولتها من موجة الى جسيم ] وما أن تقرر الأنغماس في تفاصيل ذلك الخلق ( ما خلقته ) فقد تحول خيارك الى أختيار .. وبقرارك هذا أنت سمحت للشيطان الدخول عبر أحد فروجك ليبدأ لعب دوره معك ومع خلقك بتضييق مساحة وعيك ليجعل جل تركيزك في الحقد والأنتقام .. ويعدك و يمنيك من خلال توسعة الخيارات التي يزينها لك ليخدعك فتبدو لك خيارات صالحة ..

حتى يُنهكك ويُفقدك أكبر قدر من الطاقة وهذا هو هدفه الأول .. لأنه يعلم أنك كلما أستنزفت أكبر قدر من الطاقة كلما أُخلدت الى الأرض .. والنتيجة حتماً هي مزيد من خلق مشوه هابط ( أموات ) ..

لذا فالحل يكمن في المراقبة دون الدخول في تفصيلات أو أحكام .. حتى تصل لمرحلة تمكنك من الفصل والفرز بين الحسن والسيء من الأسماء ( تزكية ) ..

فقط راقب بصمت لتسمع الذِكر يأتيك من داخلك يذكرك بما نسيت ..لتأخذه بقوة وتعمل وفقه ..

خلاصة ما سبق :

أن طاقة الأساءة أو ما تسميه بجهلك ظلم أو شقاء ما هو الا طوق النجاة االذي وجد لأنقاذك .. لاحظ رغم انك السبب في تواجدك داخل محيط الظلم أو الشقاء الا أن ما تسببت بوجوده لنفسك من شقاء هو نفسه طوق نجاتك ( أن مع العسر يسرا أن مع العسر يسرا ) ..

فالظلم هو الظلام الذي يولد من رحمه النور .. بمعنى أن داؤك ودواؤك منك وفيك .. وأنت الوحيد القادر على شفاء نفسك وتطهيرها ورفعها درجات ..

عندما تفهم ذلك وتعيه جيداً ستتقبل ظلامك ( شقاءك ) وتبدأ بتوجيهه التوجه الصحيح ( الأختيار الأحسن ) لأنك على يقين من أن معه وليس بعده النور ( الشفاء ) = اليسر ..

محبتي ءادم والنور

اقرأ أيضا في نفس السياق : 💖💖 ماذا تفعل اذا تعرّضت لموقف عدائي من أحدهم؟ 💖💖

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا : 💖💖 مقتطف من كتاب شفاء النفس ل لازاريف : الصفح و التوبة 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖طريقة المسامحة والغفران لمن تسبب بأذية كبيرة لك💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖إن جراحنا هي التشققات التي يدخل منها النور💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 الكُلُّ أنت “تقنية شيفا الهادئة” 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 تنظيف مركز الوعي (القلب) 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖كيف أسامح من آذاني!!…💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖سامح من ظلمك💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 كيف أسامح؟ 💖💖

اقرأ أيضا : طاقة التسامح

————————————————————-

بقلم : ءادم و النور

ءرابط ءادم والنور على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.