💖💖 المساواة بين المرأة و الرجل 💖💖

0 625

🔥 الاستبداد في العائلة سينتج عنه استبداد في المجتمع !!

فساد المجتمع من فساد العائلة !!

اصلاح النواة هو اصلاح المنظومة بأكملها !!

أحب عائلتك ثم أحب الآخرين!!

احترم عائلتك ثم احترم الآخرين!!

نظف منزلك ثم ساهم في حملات تنظيف، النظافة الحقيقية تبدأ من غرفتك!!

الهائمون في الخارج دائما يريدون اظهار صورة براقة من الخارج لكن لا يهم ما يظهره لك أيا كان. اذهب و شاهد حياته، غرفته، كيف يضع ملابسه، معاملاته داخل عائلته، انظر الى بيت الحمام كيف يتركه بعد الاستحمام، انظر الى طاولته بعد أن يأكل، أنظر أين يضع قشرة الموز أو علبة الياغرت بعد أكلها و ستفهم كل شيء. ستفهم ان كان حقيقيا أو مجرد شاشة استعراض ستُصعق لما تخالطها عن قريب.لذلك لا يهم الكلام أبدا. ما يهم هو الفعل.ما يهم هو قناعاتك الدفينة. و كل ما تظهره سيزول بعد أعوام قليلة و صدق المثال الذي يقول : كل شيء حقيقي لا يمكن تهديده و كل شيء وهمي لا يوجد بالأساس !!

الأمرُّ من ذلك أنهم لا يعرفون أن كل هذا هو كارما متراكمة أو لمن يفهمون الا بكلمات دينية منمقة فهذا يُولّد الذنوب و هناك من يستهين بها و يحسب أن صلاته و صيامه ستكفر له تعذيبه لكل من حوله أو ….

كم كدست كارما و أنت تعيد هذه الأفعال كل يوم!!

لتعرف أين اتجاه حياتك، راقب كم شخصا نفعت في يومك و احذر أن تعدد كم ضررت و على كم تعديت !!

هؤلاء هم نفسهم الذين يعتبرون الأنانية هو حب ذات فتراه يقول طوال الوقت :

أنا أحتاج، أنا أستحق أنا لي الحق، أما أنت لا تحتاج شيء و لا تستحق شيء و ليس لك الحق في شيء !!

فهل يعقل أن تكون لك حاجيات مثلي أو حقوق مثلي؟

المهم حاجياتي ترفيهي مصالحي عملي و الآخر طز!!

كتاب ” تخاريف مجتمع” ل ” خلود عزيّز ” هو كتاب توعوي بالأساس، حاولت أن أصف فيه جميع الانتهاكات التي تحدث في العائلة و في المجتمع و التي جعلت العالم الثالث عالما ثالثا. و أيضا مظاهر الاستبداد و الظلم التي لن تعود بالضرر الا على صاحبها.

مع انو لن تُسمع الأصم و لن تُري الأعمى لكن أنا علي بتبيلغ الرسالة و انت حر أخذت بها أو تركت !!

المشكلة أن المستبد يمارس استبداده و ظلمه و بكثرة الكارما عليه فهو لا يفرق بين الحق و الباطل و بين الكذب و الحق! فعلى عيونه غشاوة كارمته.

لكن أنا أتجه لأي شخص يريد أن يُصلح ذاته. فالكارما لن تضره الا هو فكلما ازداد ظلما و استبدادا ستزيد حياته ظلاما حتى لو خُيل له و لو لبرهة بانتصارات وهمية لن تنفعه على المدى الطويل.

قبل أن تفعل أي شيء أو تقول أو تتهم أو تغتصب حريات، اسأل نفسك هذا السؤال :

هل أرضى أنا(مع ذكر الاسم) أن يُفعل لي ما أفعله؟ لو كنت مكان الشخص الآخر، هل أرضى بهذا الفعل الذي فعلته؟

هناك من يمارس طوال اليوم ما يحرمه على الآخرين و يُطبق عليهم ما يراه هو نفسه “عدم احترام”!!

——————————-

🔥 كل الحكاية بدأت لما أمرت الأم ابنتها بترتيب فراش أخوها و تنظيم غرفته و طهي طعامه  و كأنها خُلقت لتلبي حاجياته مع انه مسؤول كليا عن نفسه كما هي مسؤولة عن نفسها، علموها ان تلبي الأوامر بدون نقاش و ان الطبيعي ان تخدمه كأن يكون السيد وتكون الخادمة 🤨 مع انهم  ادعوا ان العبودية انتهت لكنها في ابهى اشكالها في هذا العصر بطرق منمقة اكثر  و بتبريرات عقيمة، علموها ان الطبيعي ان تكون هي تحت امرة أي شخص فقط لأن جنسه ذكر، علموها ان الرجل صحيح مهما فعل و انها خطأ مهما فعلت، علموها أنه هو الوصي عنها و انه مهما فعل فهو لمصلحتها و ان كان وعيه اسفل سافلين🤨.

——————————-

🔥 الأم، الأخت، الزوجة… ليست خادمة في البيت!!!
هي شخص مستقل بذاته له وقته و اهتمامته و … مثلك بالظبط،في هذه المجتمعات يطلبون منها التضحية بوقتها بجهدها بكل شيء تملكه و في الأخير يرون أنه واجبها!!!
لا يوجد واجب عليها عدا اعالتك و مساعدتك على تحمل مسؤولية نفسك حتى تبلغ،بعدها أنت مسؤول بالكامل عن نفسك!!!
🔸لو يوجد خادمة في البيت، كل مسؤول عن نفسه و الخادمة تقوم بشؤون البيت!!!
🔸🔸لو لا يوجد خادمة، كل مسؤول عن نفسه و كل شخص”بنت أو ولد لا فرق” يقوم بنصيبه من الأعمال المنزلية (لو 4 أشخاص، كل فرد يقوم ب1/4 لو 6 ب السدس و هكذا…)
كل شخص ملزم بالمساهمة في العائلة و المساهمة في المجتمع على حد السواء !!

——————————-

🔥 و لكي نوضح أكثر : نحن هنا نتحدث عن تحمل الشخص مسؤولية ذاته لكن المفاهيم اختلطت كثيرا الى درجة اننا لم نعد نفرق بين حقوق و واجبات و مسؤولية و …و اختلطت أكثر اننا نسبناها لجنس معين و ليس للانسان كانسان حسب معايير مجتمعية معينة و حسب مصالح مجتمع ذكوري بالطبع، المساواة في الحقوق بين المرأة و الرجل هي ليست مساواة بين المرأة و الرجل، نحن فقط نحاول رفع الظلم و الاضطهاد الذي يمارس على المرأة طوال عدة قرون لكن الأرض تنتفض الآن و كما سماه البعض فهذا عصر النساء لأنه لن يُقبل ظلم او اضطهاد او استعباد بحقهن بعد الآن، نحن هنا ندعو فقط لأبسط حقوق يمكن للانسان أن يحضى بها، أ تعتبرون أن المرأة انسان أيضا؟

المساواة في الميراث حق، يعني لو كانت المرأة رئيسة و وزيرة و مهندسة و طبيبة و فنانة و امرأة أعمال، لو كانت تُدير شعوبا بأكملها فهي قادرة ان تُدير مالها بنفسها. فبأي حق تعتبرها نصف و تعطيها نصف و هي التي وضعتك على هذه الأرض؟ أ يُمكن لمن تدّعون أنها ” النصف ” أن تنجب شخصا كاملا ” الرجل ” فالنصف لا يأتي بالكل أما للكل فيأتي بالنصف و الربع و الكل… فكفاكم تخاريف!!! هذا عدا للذين لا يعترفون ان لها حقا بالأساس!!

و هذا بالتأكيد لا يتعارض مع الآية ” يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنْثَيَيْنِ ” فهو قال بين الذكر و الأنثى و ليس بين المرأة و الرجل و هنا أنا لست مسؤولة على الفهم العقيم الذي دعت له الشيوخ منذ قرون لاستعباد المرأة بكل الأشكال، و هناك قاعدة لتدبر القرآن الكريم لو انت حابب بالطبع، ليس هناك مفردة في القرآن لها نفس المعنى مع مفردة أخرى، فالقرآن ليس كتاب يستعرض اللغة بل كتاب دقيق، هناك في القرآن لفظ مرأة و رجل و ذكر و أنثى و نساء وكل منها أكيد له معنى، و لأعطي راس الخيط، فأي انسان ان كان رجل او امرأة يحمل الطاقة الأنثوية و الذكرية بداخله و هدفه هو موازنتهما بداخله، من قال لكم ان المال الذي سترثه المرأة لن تُصلح به في الأرض و تفعل ما لا يفعله به ” هو ” خدمة للانسانية!!!!

——————————-

🔥 لماذا يُعد الطبخ من واجبات المرأة حتى لو كانت تعمل طوال اليوم مثلها مثل الرجل، أليس هذا انتهاكا لصحتها و تحميلها ما لا طاقة لها به؟ أليس أكبر الشيفات في العالم رجالا؟ أو هذا فقط أمر لاستعبادها!!!!

هناك نفاق كبير في هذا الموضوع، هناك من يعتبر المرأة مساوية له فيطالبها بالعمل و جلب المال لكنه يرفض المساواة فيما يتعلق بشؤون البيت، و لنكن أوضح، ما أتحدث عنه لا علاقة له بالمساواة، هو فقط المنطق، لما نجد اثنان يتشاركان حياة في منزل واحد لازم أن يتشاركوا كل المهام بالتساوي و لا يكون الحِمل على المرأة ثقيلا الى أن تنهار!!!

اقرأ : 💖💖 النفاق وما أدراك ما النفاق 💖💖

حتى الاهتمام بالأطفال يعتبره البعض واجب المرأة، هو ليس واجبها بل واجبكما، تبديل الحفاضات، التعليم الترفيه هو مسؤولية مشتركة. قصدا ذكرت تبديل الحفاضات لأنه ليس هناك مهام خاصة بالمرأة و أخرى بالرجل، افعل ما تستطيع فعله!!! انهارت المرأة من كثرة المهام و قل ابداعها و مساهمتها في المجتمع، كلاكما لكما دور في العائلة و المجتمع، فلا ينتهك بعضكم بعضا لكي لا تنهار المؤسسة، فانهيار طرف فيها هو فشلها بالكامل، و بالتالي لن تستطيع تذوق السعادة مع شريك مُنهك!!!

و لنعيد أخر مرة : هذه مجرد حقوق بديهية للمرأة و ليست مساواة!!! فلا تُخطؤوا الفهم أرجوكم !!!!

عندما يصبح الخطأ هو خطأ و ليس خطأ حسب جنس فاعله، ستتقدم الشعوب!! وكما قال عزمي حكيم بتصرفي
” لما يصير الممنوع لبنتك نفسه ممنوع لابنك ، ولما يصير المسموح لابنك هو نفسه مسموح لبنتك ولما الي بتسمح فيه لنفسك بصير مسموح لاختك ساعتها تعال قلي انت “انسان و تعامل الآخر على انو انسان و ليس جنس”
واي شيئ غير ذالك هو منقوص وبيع كلام .
من هنا نبدأ!!
هكذا ربيت واربي ابنائي جوان وساميه.”

——————————-

🔥 لا تستهن بأي خرق للقوانين الكونية فستدفع ثمنها أضعاف أضعاف، اي ظلم تقترفه فهو كارما يعني ذنب، لا أعرف أن كل الذنوب تسمى ذنوبا الا التي تُمارس على المرأة فيعتبرونها حقا مشروعا!!!

و ان كنت عارفا بهذه القوانين او لم تعرف، فلن يفرق فأنت ستسددها كلها ان كان على حساب صحتك او سعادتك او الوفرة حولك او … ” و لا يظلم ربك أحدا “

و مازال الكثير لنتحدث به في هذا الموضوع، ليكن لنا بقية في مقالات قادمة…

الأرض تنتفض من الظلم و العبودية و التلوث المادي و المعنوي، فلا تستهن بالرسائل الكونية ” كورونا، هانتا،….. “

——————————-

🔥 علموا أبناءكم تحمل مسؤولية أنفسهم!!!
👈 ان كان بنت أو ولد علموهم أن يستقلوا بذواتهم(ترتيب و تنظيف غرفته، أكله ،اعالة نفسه….) لا تنتجوا جيلا عائلا بل جيلا معيلا!!!لا فرق بين ولد و بنت!!
👈 لا تنتجوا بنات مظلومة و مذلولة و أولادا مستبدة و ظالمة!!!
👈 فعادة الأم المظلومة هي التي تحرض لكبت حرية ابنتها!!!فلتتحرروا قبل انجاب الأطفال!!!
👈 الانجاب وعي قبل أن يكون عملية ميكانيكية!!!
👈 فالاستقلالية هي مفتاح النجاح في الحياة!!
👈 علاقات الزواج 90% منها قائمة على المصلحة المشتركة و هذا لا يسمى حبا بالأساس انما تبادل مصلحة!! و هو ناتج عن عدم الوعي من كبت لحرية المرأة و اعتبار استبداد الرجل كرمز للرجولة و الذكورة!!!
👈 الحب للأقوياء!!! للذين يحبون الشخص الآخر لأجل الحب و ليس ليطبخ له أكله أو ينظف بيته أو يعيله ماديا!!!
👈 كل مسؤول عن نفسه!!! و من يريد أن يقدم شيئا للشخص الآخر فليقدمه بحب و حرية لا من باب الاحتياج !!
👈 تستطيع المرأة أو الرجل أن يطبخ لكن من باب الطواعية و الحب ليس من باب الاجبار، فأنت لست مجبورا أن تقدم أي شيء ان كان ضد ارادتك!!

👈 لما يكون الطرفين مستقلين بذواتهم سيكون هناك تبادل منفعة” و لا أريد أن أسميها مصلحة” لكن في هذه الحال بانسيابية تامة و ليس اكراها!!!

اقرأ : 💖💖هل صارت فكرة الحرية ترعبك؟💖💖

اقرأ أيضا ل ” خلود عزيّز ” : 💖💖 متطلبات اي علاقة صحية بين زوجين 💖💖

شاهد هذا الفيديو الرائع ” حوار شيّق بين أوبرا وينفري و الملكة رانيا ” :

اقرأ أيضا ل ” خلود عزيّز ” : 🔥🔥 من تخاريف مجتمع 1 🔥🔥

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ : 🔥🔥إذا اخترت أن تحب امرأة واعية، لا يمكنك البقاء نائما🔥🔥

اقرأ : 💖💖الانسان هو في النهاية قضية!!💖💖

اقرأ : 💖💖الأزمة الحقيقية هي أزمة وعي💖💖

اقرأ : 💖💖 رسالة الى ابنتي الحبيبة 💖💖

اقرأ : 💖💖 رسالتي لكل امرأة 💖💖

—————————————————————-

بقلم : خلود عزيّز

رابط  خلود عزيّز على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.