💖💖 المرأة ثورة عارمة 💖💖

0 623

🦋 للمرأة حضور خفي

لايراه ولا يهتدي به

إلّا رجل متفتح عارف

فهناك نوع آخر من الرجال

بداخلهم حيوان محبوس

ليت هؤلاء يقوّمون أنفسهم أولا‌

ليتهم يعرفون أن المحبة والتفهم

هي ما تجعلنا بشراً

أما الشهوة والحمّية. . فلا‌ !

ربما كانت المرأة نوراً من نور الله

ربما كانت خلا‌قة وليست مخلوقة

ربما هي ليست مجرد

ذلك الشكل الأ‌نثوي الناعم الذي تراه

بقلم جلال الدين الرومي

*****

اني اؤمن بأن خطيئة المرأة تعادل خطيئة الرجل ، وان ليس هناك خطيئة ” مؤنثة ” لا تغتفر وخطيئة ” مذكرة ” تغتفر ، وان علينا ان نعيد النظر في مفاهيمنا الأخلاقية بأكملها وعلى رأسها مفهوم الخطيئة .

بقلم غادة السمان

*****

لماذا النساء أكثر محافظة على التقاليد و العادات برغم انهن الأكثر تعرضا للايذاء بسببها؟

عندما يفقد انسان ما الكثير من ادميته بسبب نظام

فإنه يميل لتصديق هذا النظام

العقل لا يمكنه أن يصادم الواقع باستمرار ، لذلك يعتبر أن هذا هو الصواب و يريح نفسه من التضاد .

هذا الأمر نجده في نظم القمع كثيرا

كلما ازداد فقر الشعب ، زاد حبهم للزعيم

بشرط ،أن يسيطر الزعيم على ما يسمعونه و يرونه

في تقاليد الشرق ،ظلم كثير

درجات

في أسفلها الفقير و المرأة

حاول أن تناقش فقيرا عن فساد رجل الدين ،سيشق بطنك و يسلمك للشرطة !

حاول أن تشرح لامرأة انها انسان

ستبصق في وجهك .

كل جرائم الشرف بتحريض من نساء

كل قمع للمرأة ،تقف وراءه نسوة أخريات

و السبب ؟

العقل يقول لها ،لا يمكن أن يكون هذا العذاب الذي نعيشه بدون مبرر ،اكيد هذا الوضع المؤلم هو الصح و الراحة هي الغلط .

بقلم طارق هاشم

*****

‏يقول أحدهم النساء سبب الفساد ، وأنا أقول لا أنكر ذلك وأكبر دليل حين تتعب تسعة أشهر لتلد شاب أحمق مثلك ليقول النساء سبب الفساد.

بقلم أحمد ديدات

*****

‏أحيانًا يرى شخص أنك أناني فقط لأنك تفعل ما تريد.. ولا يركِّز هُو على أنانِيّته حين يريدك أن تكون كَما يُريد.

بقلم صالح الطويّان

*****

الشيء اللذي لا يصدق أنه على مدار ألف عام وأكثر لم يستطيع المسلمون أن يجدوا مثالاُ للترغيب بالحجاب إلا عبر الحلوى المكشوفة والمغطاة ..

وكأن هنالك مثال أكثر إساءة وتحقير .. ” كما في الصورة “

المعلمة الذكية في المقال أدناه تبين أن لكل شيء غلاف .. للتفاحة غلاف لكي لا يتعفن وللموزة والحلوى وللسلحفاة أيضاً .. وكأن المرأة واحدة من هذه الأشياء .. شيء يجب أن يغطى ويخفى .. فتكبر وتربى على هذا الأساس …

وعلى فكرة هنالك الكثير من الغلافات والأغطية التي لا توضع للحماية … مثل الكفن مثلاً الذي يوضع للموتى ، كتتويج لانتهاء قلبهم وعقلهم بامتياز

المرأة ليست شيء ولو كان الحجاب للحفظ فلماذا لا يرتديه الرجال أيضاً ؟ فالتفاحة والحلوى والسلحفاة منهم الذكر والأنثى .. فكذلك من حق الأنثى ألا تشتري حلوة مكشوفة ، تكشف شعرها وصدرها وتتكلم بصوت عال .. أخرجوا من الصحراء والكبت الجنسي بربكم ، وكأن الحجاب في بلدانكم منع التحرش والاغتصاب !؟ .. الحالة أصبحت مقرفة فعلاً .. عقولكم مقرفة فعلاً ..

أطالب رسمياً بفرض نظارات سميكة سوداء من باب العدل تُطبق علينا نحن الرجال لكي لا نرى ولا يتم إغوائنا .. حيث تنخفض درجة الرؤية لدينا إلى 5/10 من أجل حفظ المجتمع … فنعيش جميعنا بسعادة و” لابيدو ” شديدين في عالم مليء بالعوارات من النساء والعميان جداً من الرجال … فلا أحد يرى ولا أحد يغوي .. هذا أفضل حال ..

ولا بأس إن استمرت حالة السعادة هذه والفخر بالعورات والعميان والمخصيين أن نقيم حفل عظيم لكل الشرق الأوسخ على شرف الجهل ونفجر أنفسنا جميعاً لتنتهي هذه المعضلة المتعلقة بمتر قماش يتم وضعه على الرأس ويحدد الكثير من الأمور في منظورنا …. أحسن ..!

وما أقوله ليس تعدي على حريات دينية .. فعندما يمسي الاستعباد والإساءة للمرأة التي قد تكون أختي أو زوجتي أو أمي وإساءة لجيل كامل قد يكون أحد ضحاياه جهادي يفجر في بلدي شكل من أشكال ( الحرية الدينية ) فحينها سأكون ضد هذه الحرية الدينية وضد الدمقراطية ككل .

بقلم تمّام حسن

ملاحظة : إن أزعج كلامي أحد الأخوات العورات أو الأخوة العميان … طريقة إلغاء المتابعة معروفة جداً … في صفحتي ودائرتي أريد قادة وملكات فقط ..

*****

كثيرا ما يربط أصحاب العقول المتفجرة المتحجرة؛الانحلال الأخلاقي بالانثى،وبجسدها الفاتن الذي يعتبر اسمى شيء يحصلون عليه ويسعون وراءه بالمقارنة مع الحاجات الغريزة الأخرى. ..
بحيث تسيل لعابهم للوهلة الأولى وبمجرد النظر لمحاسنها التي يحسدها عليها كل من عليها..،فهي تسبب هياجانا نفسيا عاطفيا في نفوسهم المهترئة..،تعمى خلالها بصيرتهم إلى حين التفريغ على أنفسهم في المراحيض،أو البحث عن بائعة هوى تريحهم من عذابهم النفسي وتذيقهم من حلاوة جسدها الفاتن والعورة. 
المرأة انسان يستحق الحرية..،مادام تحرر المرأة مرتبط بتحرير المجتمع من كل الشوائب الفكرية التي تعلقت في جلبابه مع مرور الزمن؛
الأنثى حرة وستبقى..،تستحق العيش كما الحرية..،مادامت لا تتجاوز حرية الآخرين..،فلا حرية لمجتمع ما دام جسد المرأة وعورتها تجاوزا لحرية الذكور أصحاب الفكر المتطور. 
فطالما عانت المرأة من تقرحات الفكر الذكوري العنيف من بعد ما كانت الأنثى آلهة العصور السابقة والتي بدأت فيها البشرية في بلورة نفسها وفق المحيط المحاط واكتشاف نفسها. 
فمنذ أن انبثق الإنسان من المملكة الحيوانية، كان في صراع مع عوامل الطبيعة من أجل اثباث نفسه كجنس متميز يبتكر تاريخه الخاص،مبتعدا عن الأجناس الأخرى التي خلفها وراءه بلا تاريخ متسلسلة لآلية الطبيعة.
وقد جاءت حضارتنا الحديثة ثمرة لذلك السعي الذائب الذي استمر مئات الألوف من الأعوام وتتويجا له من الانفصال عن البيئة الحيوانية واكتشاف الزراعة والاستقرار وبناء مستوطنات وقرى. .،مدن..،ثم إلى دول في الشكل الذي يسميه البعض حضاريا.
ولطالما كانت الأنثى الحلقة الأقوى في صنع التاريخ البشري بعيدا عن كونها وعاء الإنجاب ولولاها لما استمرت البشرية…،فقد كان للأنثى مكانة مقدسة لدرجة انتصابها كالهة في كل تجمع بشري..،ولنا في التاريخ درس على ذلك.
فقد كانت القبيلة تنتسب إلى الأم لا الأب. .،في المجتمعات الأولى وقد أطلق عليها المجتمعات الامومية نظرا لجهل الذكور وعدم حسهم تجاه الأبناء. ولطالما كان الاعتقاد سائدا إلى أواخر القرن التاسع عشر،أن العائلة بشكلها الأبوي القائم الان،قديمة قدم المجتمع الإنساني، وأن المجتمعات الأولى قد تشكلت في بداياتها نتيجة لتجمع عدد من هذه العائلات وتزايدها تدريجيا. إلا أن هذه الفرضية قد تهاوت أمام النقد العلمي الذي وجهه إليها عدد من رواد الانتروبولوجيا والعلوم الإنسانية الاخرى،ممن قدموا في دراساتهم الأدلة الكافية على وجود شكل اقدم من العائلة سبق شكلها الأبوي الحديث نسبيا.وهذا الشكل لا يقوم على قيم الذكورة وسلطة الاب،بل على قيم الأنوثة ومكانة الأم. ان التجمع الإنساني الأول لم يؤسس بقيادة الذكور المحارب الصياد،بل تتبلور تلقائيا حول الأم التي شدت عواطفها وحدبها ورعايتها لللأبناء في أول وحدة إنسانية .
…..
على أي حال، الحديث عن الأنثى طويل طول الأرض وعرضها ولأني بدأت فإنني قد لا انتهي عن الكلام إلى أجل غير مسمى…،
الأنثى ثورة عارمة..

بقلم مشعل الرشيد

*****

ثقافةٌ تظنُّ أنّ الشّرفَ موجودٌ في غشاء قد يزول نتيجة تمرين رياضي ّ، وهناك فتيات يولَدْنَ بدونه

هي ثقافةُ كائناتٍ لم يتسلّلْ إلى قلْبها نورُ مصباح الوعي الذي تحمله الإنسانيّةُ بيدِها

هو غشاءٌ وُجِدَ لأجل أن يحميَ الأنثى وهي في رحم الأمّ من تسرّب السّوائل إليها ، ومن البكتيريا وهي طفلة لا تعرف كيف تعتني بنظافتها بَعد .

لكنّ الذَّكَر الشّرقيّ بعقْلِهِ الذي ينتمي لعصورٍ حجريّة ، مُصِرّ على السّيْر عكس كلّ فطرة وطبيعة ، على الوقوف في وجه كلّ معاني الرّحمة والمحبّة ، ليعتبرَ هذا الغشاءَ شرفًا ، وجسد المرأة عارًا .

مأسات الأنثى الشرقية ، أنها وُلِدْت في الشّرخ الأوسخ ، أكثر المجتمعات تخلُّفًا .

مأساتُكِ أنّ الذّكر الفحل الشّرقيّ الذي يسير بغريزته لم يرتقِ لمستوى البشريّة بَعد ، لا يراكِ إنسانًا ، بل شرفًا وعارًا

فيحرمُكِ الحبّ ويُحَرّم عليكِ الحياة ، بينما يستمتع هو وكأنّ الحياةَ خُلِقَت له ، مُتَمَترِسًا خلفَ شرائعه وقوانينه التي دُوِّنَتْ بأيادي الذّكور

مأساتك أنّ هذا المستنقع ، لا يوجد فيه قانون لحمايتك ، لا يوجد سوى خزعبلات العادات والتّقاليد .

بقلم يزان ناصيف

لكن أثبتت الدراسات العلمية حديثا انه لا وجود اساسا ل ” غشاء البكارة “.

شاهد هذا الفيديو العلمي ” خرافة غشاء البكارة و خدعة العذرية ” لطالبتا طب باحثتان في الصحة الجنسية :

 اقرأ في نفس السياق : 💖💖 عن المساواة بين المرأة و الرجل 💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب  ” الى عزيزتي ليلى ” للكاتب ” شريف عمّار ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتابالمميذز و القيّم، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتاب ” عزيزتي ليلى ” :

https://bit.ly/2CiDC24

اقرأ : 💖💖 مقتطف من كتاب الى ابنتي التي لم تأتي بعد : عزيزتي ليلى 💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 تخاريف ذكر ازدواجي 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 الزواج ليس في حد ذاته انجاز 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 النفاق وما أدراك ما النفاق 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 رسالة الى ابنتي الحبيبة 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 رسالتي لكل امرأة 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖لا تتزوج💖💖

—————————————————————-

إعداد : خلود عزيّز

رابط  خلود عزيّز على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.