💖💖 الحقيقة المحمدية 💖💖

0 450

💥 الحقيقة المحمدية ( أحمد بحيري ) :

🔥 يقول الله تعالى (فإما يأتينكم مني هدي فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال رب لما حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى)
الله تعالى خلق هذا الكون كمرآة يرى صفاته وجماله وجلاله وكماله فيها، ونحن نعيش وسط كائن حي واع بمعنى الكلمة، هو هذا الكون الذي ظهر فيه الله، الذي هو غيب مطلق له مظاهر متنوعة نحن أبرزها، قال رسول الله (خلق الله آدم على صورته) أي جعله مظهرا لصفاته وأسمائه كلها (وعلم آدم الأسماء كلها) سميع بصير حي عليم حكيم رؤوف رحيم الخ
واذا كانت الصفات والأسماء الإلهية متوزعة على الكون الكبير (والإنسان هو الوحيد الذي جمع الأسماء والصفات كلها في كيان وموضع واحد، ولذلك كان كونا صغيرا، يقول سيدنا الإمام علي كرم الله وجهه : وتحسب أنك جرم صغير وفيك انطوى العالم الأكبر)
اذن الكون كله مترابط كأنه جسم واحد قال تعالى (إنا كل شئ)..

🔥 الحق سبحانه كان غيبا حتى عن نفسه، وأراد أن يري ذاته في مرآة كاملة بالغة الصفاء، فخلق الحقيقة المحمدية من نور ذاته كلها فانطبعت صورة الذات في مرآة الحقيقة المحمدية بالتمام والكمال والجمال بكل العلم والقدرة وكل الصفات الإلهية مندرجة في نور الذات، فكان رسول الله في عالم النور صورة طبق الأصل من الذات العليا.

ونحن أيضا مظاهر لله، ولكن من خلال رسوله، نحن نسخ من النبي، ولسنا مثل رسول الله إلا في البشرية فقط، وأما في الحقيقة وفي العمق فنحن مظاهر تستمد وجودها وحياتها وسمعها وبصرها الخ من رسول الله، ورسول الله يستمد من الحق سبحانه قال صلى الله عليه وآله وسلم : (الله المعطي وأنا القاسم) فالحق يصلي (أي يتجلي) على عبده ورسوله ويمده بكل شئ (إن الله وملائكته يصلون على النبي) ثم رسول الله يصلي علينا ويمدنا بما نحتاجه (وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم).
وذلك لأننا لا نتحمل تجلي الله علينا، إذا كان سيدنا موسى لم يتحمل التجلي غير المباشر على الجبل وصعق (فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا وخر موسى صعقا) فهل سنتحمل نحن التجلي المباشر ؟ لذلك كان رسول الله رحمة للعالمين، يصلهم من خلاله كل حاجة يحتاجونها ويمدهم بها.
وإذا تأخرت عنهم حاجة – لا سيما تزكية النفس وتخليصها من الخواطر السلبية والكيان الباطل المحيط بها – فإن الله سبحانه أمرهم أن يتوجهوا إليه فقال (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله) أي سيجدون الحق والوعي النقي الخالص فيهم يلوح لهم بأجلى صورة وينعمون به طيلة حياتهم وبعد مماتهم.

نعود مرة أخرى فنقول :
نحن كلنا مع الكون نمثل حقيقة واحدة في العمق، هذه الحقيقة السارية فينا وفي كل المخلوقات هي الحقيقة المحمدية.

فلا تفخر على أحد لكي لا تفصل نفسك عن هذه الوحدة وتنساها وتعرض عنها فتشقى (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا) والذكر هو أن ترى الحق سبحانه ساريا بحقيقته المحمدية في نفسك وفي كل شئ (سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق)

اذا وعيت هذا وانتبهت له فسوف تحترم عامل النظافة كما تحترم رئيس الدولة (قال لي أحد الصالحين ذات مرة : أنا احترم حتى النملة التي تمشي على الأرض).

🔥 النقطة الأخرى المهمة والجوهرية التي ستغير مجرى حياتك : أنك ستدرك أن لك حقيقتان أو بعدان :
بعد بشري تعرفه جيدا.
وبعد إلهي لا ينتبه إليه ولا يعرفه إلا الأنبياء والأولياء..
في العمق أنت صورة للحقيقة المحمدية ومرآة لها، أنت (الوعي) الساري في الكون، هذا الوعي الفائق الذكاء والنقاء والطهر والقداسة، وبالتالي : فإن هذا الوعي هو صوت الضمير وصوت الحق بداخلك، الذي ينظم حياتك ويوجهك للطرق المستقيمة والأفعال والأقوال الفاضلة، ويوبخك عند انحرافك عن الجادة أو عند ترفعك على أحد وانفصالك عن الكائن الكلي الأعظم (الحقيقة المحمدية) حتى يرجعك إليه وتتحد به وتدخل جنته الأرضية التي كلها سلام خالص محض لاشوب فيه.

🔥 كيف تتعامل إذن مع قوى الباطل في داخلك ؟ أفكار سلبية ومشاعر باطلة تظهر من وقت لآخر فتتضايق منها وتتحير كيف تتعامل معها ؟
💎 أولا : يجب أن تعلم أن هذا الكائن الباطل – الذي يتضايق منه الوعي – ليس هو أنت، ولكنه عملك، أو كائن خلقته أنت نتيجة عملك عبر السنين الماضية من حياتك وعبر حيوات ماضية قبل هذه الدورة الحياتية لك على الأرض، هذا الكائن ليس أنت بدليل أنك تنتقده، والا فمن الذي ينتقد ؟ إنه الوعي الصافي والحق الخالص في داخلك، إنه رسول الله (واعلموا أن فيكم رسول الله) فهو فينا ولكل منا نصيب منه، كل بحسب قابله ووسعته الروحية.

💎 ثانيا : كيف تتعامل مع تلك الأفكار السلبية والمشاعر والأحاسيس السيئة التي تظهر من آن لآخر ؟ كيف يتبدل هذا الكائن الباطل إلى كائن حق ويتحد بالوعي الذي فيك لتكون مع الحق وتدخل جنة الدنيا قبل جنة الآخرة ؟ (ولمن خاف مقام ربه جنتان)
يتبدل هذا الكائن إذا تجاهلته كما صنعته، دع المخاوف والأفكار السلبية بأنواعها تسري وتتحرك وأنت تراقبها بلا تفاعل معها، لأنها لا تمثلك، بل هي مخلوقك الذي خلقته، لكنك الآن أدركت أنك الوعي النقي الخالص، هو غيب مطلق أنت مظهره ومجلاه وعبده، أنت نسخة منه، فهل الله يخاف ؟ أو يحسد أو يحقد أو يضعف أو يعجز ؟
كذلك عبده ونسخته ومظهره يكون نسخة منه فلا يتفاعل مع أي وهم خيالي غير حق، وبالتالي لا يخاف ولا يجزع ولا يعجز ولا ييأس (إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون) الذين فصلوا أنفسهم عن الوعي الكلي الحق الساري في الخلق جميعا وجعلوا أنفسهم جزيرة منعزلة عنه بلا زرع ولا ضرع.
أما الصالحون فإنهم يعلمون جيدا أنهم وعي نقي طاهر فيرسمون خطى حياتهم على حسب الصواب والحق ولا يلتفتون كثيرا للأفكار السلبية التي تطرأ عليهم ولا تقلقهم لأنها من صنعهم وليست مفروضة عليهم، بل بإمكانهم التحكم بها كما أوجدوها.. فهم يسمحون لها بالمرور عبرهم لتخرج من الباب الآخر المقابل في أقصر وقت دون ترحيب حتى تختفي ويبقي مكانها الوعي المطلق والسكون والراحة والسلام (والله يدعو إلى دار السلام ويهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . للذين أحسنوا الحسنى وزيادة).
فإن لم تستطع ذلك بنفسك فعليك أن تتوسل وتتوجه بروحك إلى رسول الله صل الله عليه وآله وسلم وتبثه شكواك وهمومك، لأن رسول الله هو المظهر الأكمل للحق سبحانه فإن توجهنا إليه كما أوصانا الله نكون قد خرجنا من حولنا وقوتنا إلى حول الله وقوته، فتتبدل حقائقنا وتستنير أرواحنا ببركة اتصالنا بالمصدر الأعظم الغيبي من خلال رمزه ومظهره الأكمل في دنيانا.

💎 احصل على نسختك الورقية من كتاب ” السر الأكبر : معلومات مذهلة عن خفايا الكون والأحداث  ” للكاتب ” دايفيد أيكه “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

🔸 النسخة العربية : https://bit.ly/2ZMatDF

🔸 النسخة الأنقليزية : ” David Icke “”Biggest Secret: The Book That Will Change the World”

https://bit.ly/2rLA2s5

💎 احصل على نسختك الورقية من كتاب ” نقلات الروح  ” للكاتب ” باربارة انجليس “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

🔸 النسخة العربية : https://bit.ly/2QxH104

🔸 النسخة الأنقليزية : “How Did I Get Here?: Navigating the Unexpected Turns in Love and Life ” ” Barbarba De Angelis “

https://bit.ly/2F8348m

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

💎 احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

 اقرأ أيضا : 💖💖وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ💖💖

 اقرأ أيضا : 💖💖 ما معنى لفظ ( الطور ) و( الطير ) في القرءان؟ 💖💖

 اقرأ أيضا : 💖💖قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ💖💖

 اقرأ أيضا : 💖💖 معنى الجهاد في القرآن 💖💖

———————————————————-

بقلم : احمد بحيري

رابط احمد بحيري على الفيسبوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.