💖💖 التواصل بين الجسد والعقل اللاوعي 💖💖

0 2٬265

التواصل بين الجسد والعقل اللاوعي يتم عن طريقين :
1-
💎 المشاعر والمواقف
2-
💎 الأحلام والرؤى
يوجد مستوى ثالث لكنه عميق نتطرق له في مقالات قادمة بإذن الله.

الطريقة الاولى المشاعر وهو انعكاس لمحصلة تجاربك التي قام العقل اللاوعي بوضعها كملف حول موضوع ما ، مثلا :
لو تعرضت لموقف مأساوي في يوم جميل ممطر معتدل ومنعش سيقوم اللاوعي بإضافة ملف داخلي جديد أن هناك علاقة بين اليوم الممطر ومأساتك الخاصة سوف تشعر بالضيق كل يوم يكون الجو ممطرا ، لا أشير هنا فقط للارتباط الشرطي بل اعمق من ذلك هنا تجربة كاملة غير واعية، سوف يتواصل عقلك اللاواعي مع جسدك في اليوم الممطر بنفس المشاعر المؤلمة !
وقيس على ذلك جميع الظواهر التي تكرهها بدون سبب، في الحقيقة لايوجد شي بدون سبب لكن وعيك لايدركها فقط، بما في ذلك نفورك الغريب من أشخاص وأماكن وأحوال ولا أحد يعترض بحديث ( الارواح جنود مجندة ) لأنه ليس في سياقه والحديث يتحدث عن النفور الطبيعي بين الاشخاص في الطباع والأمزجة، حديثي عن التنافر الغامض المؤدي للألم. اقرأ : 💣💣كتله الالم الداخليه💣💣

واحدة من أضخم طرق العيش الطيب هو الوعي بهذا التفاعل المستمر بين جسدك واللاواعي هذا الذي نسميه بالوعي الجديد لادارة الحياة، كل تجاربك الحافلة والأليمة موجودة في هذا اللاواعي تستمر تتفاعل مع الأحداث الجديدة .

الطريقة الثانية عن طريق الاحلام ، وعالم الاحلام هو عالمك المعكوس هو إسقاط مشاعرك عليك من خلال اشكال وأحداث قد تكون أنت العامل الثابت فيها وقد تكون المشاهد فقط وقد تكون لاوجود لك ، ممكن توضح لنا هالنقطة ؟!

ارجوك انتبه لهذي المعلومة القوية :
عندما تشاهد كابوسا نفترض شخصا يطاردك بسلاح ، هذا عقلك اللاواعي قام بتحويل مخاوفك إلى قوة ! بمعنى هذا اللي يطاردك بالمنام هو أنت ليس شخصاً آخر ، اللااوعي يتواصل معك بالمنام بالشكل المقلوب، يحول مخاوفك لأشكال قوية وذات قوى خارقة احيانا، ربما بالمنام ترى شخص تحبه جدا قد تركتم بعض من فترة طويلة تراه يعبر لك عن اشتياقه لك، في الحقيقة أنت ذلك الشخص المشتاق ليس هو !
باختصار ماتراه بمنامك هي مشاعرك المقلوبة التي تعبر عنك أنت فقط، وهنا لا اريدك تنشغل بالاحلام وتفسيرها وليس هذا هدفي أصلا لكن اريد اوقظ في داخلك الوعي لهذا التواصل المستمر بين جسدك وبين عقلك اللاواعي المخزن بالملفات، كل ماتراه بمنامك هي الطبقات التي عشتها بلاوعي فهذا الكابوس الذي تراه لو حررت مخاوفك لن تراه مرة أخرى!!

كيف أتعامل مع هذا الموضوع ؟
بالوعي اليقظ : مشاعرك لاتنزل بلا سبب!! عندما تنخفض معناه وعيك الان صار خارج الحسبة تماما، أصبح الان تعتيم شديد بداخلك، ارجع راقب الداخل والخارج معاً ، اسأل مالذي سبب بانخفاضي رغم عدم وجود سبب ظاهر للانخفاض؟ راقب تدفق الافكار حتى لو لم تجد إجابة حضورك ويقظتك تعمل على إيقاف هذا السيل من التواصل الغير واعي بين جسدك واللاواعي. اقرأ :  💖💖 الفرق بين نزول بالمشاعر و نزول بالوعي 💖💖 
مرة أخرى نحن لانقاوم نحن نتصل بمصدر القوة نولع اللمبة !
كل مرة توقظ وعيك ليراقب سبب الانخفاض الذي لايوجد له سبب ظاهر بالنسبة لك أنت ياصديقي تغوص بعمق لداخلك سوف تندهش من خروج الأمور العالقة، أحيانا قد تكون شكوك حول صحة منهجك وطريقتك في الحياة، مخاوف أنك على الطريق الخطأ، وهي في الحقيقة ليست إلا تلاعب لاوعيك بجسدك.اقرأ : 💖 ألاعيب الايجو 💖

حتى أٌبسِّط الموضوع اجعل مشاعرك وماتراه بالمنام هو طريق لحسم وتحرير مخاوفك وقلقك وتجاربك المغلوطة ولاتعطي الموضوع أكبر من هذا!!

لا ادعوك طبعا أنه مايكون عندك لاشغلة ولامشغلة إلا مطاردة لاوعيك وفك رموزه وأحيانا قد تكون لاتحتاج لكل هذا، تركيبات الناس تختلف، البعض مجرد يضع احتمال عالي ويركز عليه يكون كافياً بالنسبة له إن كنت من هذا النوع سِر على بركة وبالمقالات والمقاطع القادمة سوف نركز على هذي النقطة أكثر بإذن الله.

اختم بهذا التمرين القوي :
تنفس حتى تنتهي من العد من 1- 8
اكتمه بنفس مدة العدد
اخرجه بنفس مدة العدد ايضا لاتطلعه مرة وحده
كرره 8 مرات

اقرأ : 💖💖السر الاكبر هو الانسان نفسه💖💖

****

الملل المستمر، الشعور بالضياع المستمر الألم المستمر هو نداء روحي مستمر يبي يقولك
استيقظ ! مابتحصل تقديرك عندهم
استيقظ ! الحياة الحقيقية داخل اللحظة الحالية اهم من كل احلامك 🙂

محبتي ❤️

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” :

💖 وين المشكلة اذا كنت ضايع، كيف نتعامل مع الضياع؟ 💖 و 💖 نقاط مهمة في سلم الوعي 💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب ” العيش الطيب ” ل ” عبد الله الهاشمي ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب القيّم، سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتاب ” العيش الطيب ” :

https://bit.ly/2TRJK6W

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” عبد الله الهاشمي ” :

https://bit.ly/36KYPfP

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده :

https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” : 💖💖 النية الصافية 💖💖

اقرأ : 💖💖كيف تتخطى الامك و تواصل حياتك؟💖💖

اقرأ : 💖💖حرر الماضي من لاوعيك💖💖

اقرأ : 💖💖 العقل الباطن وطاقة الشفاء 💖💖

اقرأ : 💖💖النية:الجزء الأول💖💖

————————————————————————

بقلم : عبدالله الهاشمي

رابط عبد الله الهاشمي على تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.