💖💖 التعامل مع حالة الهروب في العلاقات 💖💖

0 535

💥 التعامل مع حالة الهروب في العلاقات :

بدخل بالموضوع مباشرة،أي واحد عنده خلل ومشكلة متكررة مع الصداقات القريبة ليس من السهل يعترف بهذا الخلل سوف يغلف هروبه المستمر بحجج واهية عشان بس يستمر ويقنع نفسه إن هالعلاقة غير مفيدة وكل هذي مبررات ليخفي الجذر الحقيقي وهو الخوف من الصداقات الحقيقية.


نعم بعض العلاقات مستنزفة!
نعم بعض العلاقات اطلع منها بدون تردد!
لكن هنا اتكلم عن جانب خفي عند البعض وهو الهرب والخلل المتكرر تجاه أي صداقة حقيقية تظهر له، لايوجد مشكلة أنك تهرب اهرررب لكن لاتغلف هربك وتسقط على هذي العلاقة، الهرب ليس ذنبا من حقك تختار دور الهارب وحتى الفاشل ولكن اعترف بكل بساطة وقل بينك وبين نفسك :أنا لا أجيد التعامل مع هذا النوع من الصداقات القريبة.


المشكلة الأخطر أن الايجو قد يستخدم الوعي ايضا كغلاف يغلف به هذا الهروب، تشوف بعض المهتمين بالوعي مثلا يدخلون علاقات ثم تتفركش، المشكلة وين؟ هذا المهتم بالوعي حط غلاف اكبر من سد الصين تجاه هذي العلاقة، بالماضي كان يهرب وهو ساكت، الآن يغطي هروبه بكلام لايودي ولايجيب، أصبح يعطي مسكنات واهية لهذا الهروب المستمر.


🔥 السؤال المهم : ماهو سبب هربه ؟

هذي العلاقة فيها التزامات تخيفه، يريد السيطرة على جوانب فيها، عنده حاجة للتواصل اليومي يريد العلاقة تكون ع وتيرة وحدة،
يخاف من فقدان الثقة فيك لذلك يهرب قبل ينحط بموقف يخسرك فيه، يراقبك في كل صغيرة وكبيرة يحاول التحقق من كل تحركاتك وتصرفاتك سئ الظن فيك، ولأنه لن يعترف بهربه سوف يعتبر هذي الاسباب استنزاف والقصة كلها سوء تصرف منه للتعامل معها، وبدل مايعدلها ويحسمها يذهب للخيار الاجبن وهو الإسقاط على الطرف الآخر

كل هذي الاسباب تسبب له اختناق،وهذا النوع من الصداقات هي التي تستفزها وتحركها للخروج لذلك عندما يرجع وحيدا كما كان يشعر بالارتياح واخينا في الله يظنه تحرر 😅 وكل الأمر أن المؤثر الخارجي اختفى!

هذا الشخص لو ظهر بحياته واحد من الملائكة على هيئة بشر قمة في الاتزان والنقاء والصفاء لن يمر وقت حتى يفتعل معه مبرر جديد للهروب منه ربما : أوف هذا الشخص حنون زيادة عن اللزوم هههههه!

هذي النوعية راح تقابلها بعد عشرين سنة وهي مازالت في نفس الدائرة، هروب وإسقاط مالم تقرر بوعي الخروج من هذي الدائرة، قد تعتقد لما تتعامل مع هذي النوعية أنها بلامروءة كونه يسقط عليك كذباً، لكن اعذره تفهم ألمه، لاتتحسس منه خذها بروح رياضية!

🔥 الحل :
ماذكرته بالبداية انزع كل الاقنعة والاغلفة التي تحمي بها ذاتك، لاتخف لن يصيبك أي مكروه عندما تعترف أنك لا تتحمل هذا القرب، بإمكانك لو أحببت تغلق هذا الباب مؤقتا حتى تتعامل مع هذا النفور تجاه العلاقات القريبة خذ وقتك بالكامل، في فترة التوقف المؤقت اعمل تنظيف شامل تجاه قناعاتك الحقيقية وتنظيف آخر تجاه أهدافك المبطنة التي تريد من هذي العلاقة تحقيقها لك، إذا لم تواجه مشاعرك العارية تماما من أي تغليف وأقنعة سوف يكون الهروب هو خيارك الدائم في أي علاقةتمرين بسيط وأثره عميق :
اكتب قائمة بالصداقات التي دخلت حياتك.
سجل الصفات التي تعجبك فيها.
والصفات التي لاتعجبك فيها.
ثم لاحظ بيقظة هل يوجد تشابه بين الاشخاص اللي مروا بحياتك وبين هذي الصفات اللي ماتعجبك؟

اذا كان الجواب نعم : يتشابهون بالنفاق والخداع والكذب والإهمال والخيانة الخ اعمل مااسميه
( التوازن مع النقيض ) يعني توقف عن كراهية الكذب وازدراء النفاق والتقرف من الخيانة ؟ قصدك أحبها؟
لا لا ، لاتحبها ولاتكرهها لاتعطيها أي طاقة أو مشاعر بإختصار 👇🏻

(إذا كنت متطرف تجاه أي صفة سوف يظهر لك النقيض ليعلمك التوازن )

يعني اذا عندك تطرف وولاء شعوري للوفاء وكراهية شديدة للخيانة ظهر الخونة بحياتك حتي يوصلون لك رسالة خليك متوازن يالحبيب : اوكي الوفاء جميل وقيمة عظيمة بس ماله داعي تكرهنا وتتقزز منا وتحاربنا في كل مكان، نعم كن وفي وانشر الوفاء وعلمه وباركه ولكن من دون ماتشغل مشاعرك فينا وإلا ترى بنطلع لك بكل مكان.

مختصر الحلول :
1- اعترف لاتغلف مشاعرك.
2- توقف مؤقتا عن الدخول بأي علاقة.
3- توازن مع الصفات اللي تركهها بشدة.
محبتي ❤

اقرأ أيضا ل ” عبدالله الهاشمي ” : ‏💖💖 راحة الروح خارج الزمن 💖💖

اقرأ أيضا ل ” عبدالله الهاشمي ” : 💖💖 كيف تتعامل مع ما لا تريد ؟ 💖💖

💎 أنصحكم بقراءة كتب  ” لويز هاي ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذه الكتب، سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ : 💖💖يمكنك شفاء حياتك “لويز هاي”الجزء 7:العلاقات و الرومانسية💖💖

اقرأ : 💖💖 بالنسبة للكون : لا شيء مستحيل! 💖💖

اقرأ : 💖💖 عندها ستُدرك انك انت المسؤول 💖💖

اقرأ : 💖💖 كارما العلاقات 💖💖

اقرأ : 💖💖 النية مقابل الرغبة 💖💖

————————————————————————

بقلم : عبدالله الهاشمي

رابط عبد الله الهاشمي على تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.