💖💖 الألوان ونظم الطاقة : لتعديل المزاج والسلوك وتخفيف الآلام 💖💖

0 457

🦋 الألوان ونظم الطاقة : لتعديل المزاج والسلوك وتخفيف الآلام

إن جسم الإنسان يحتاج إلى ألوان معينة لتحسين أداءه الذهني والجسدي وبالإمكان استخدام هذا المفهوم عن الألوان لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض التي تتراوح من الكآبة والاحباط والحزن وتخفيف الآلام ، سواء اقتنعنا بذلك ام لا ، فالالوان تلعب دورا أساسيا في حياتنا وهي تؤثر على حالة الإنسان الجسمية والعقلية والنفسية.

حتى اليوم لايزال هذا الموضوع في مراحل استكشاف وتجارب قليله ونادرة في العالم ويكاد يكون مجهولا تماما في العالم العربي إلا بعض الاستثنائات القليلة النادرة عن طريق الاشخاص المختصين في العلاج المكمل.

فكل لون في الطيف له تردد تذبذبي أو اهتزازي مختلف بحيث أن جميع الخلايا في الجسم تملك أيضا تردد يبعث بقوة إيجابية عندما يكون الإنسان بصحة جيدة ولكن عندما يصاب بالمرض فان هذا التردد يصبح غير متوازن.

والأجزاء المختلفة من الجسم والحالات المرضية المتعددة والأوضاع العاطفية المختلفة تستجيب بصورة أفضل للألوان المتعددة، وعندما يكون الجسم عديم التوازن فانه يبحث بشكل طبيعي عن الألوان التي يحتاجها باستخدام ألوان مختلفة – نحن لا نمزح هنا لأن العلاج بالألوان ليس فكرة جديدة – فهي كانت معروفة في الحضارات القديمة، خصوصاً في الصين والهند وبلاد الإغريق وبلاد الرافدين وفي مصر الفرعونية اللذين استخدموا اللون الأخضر مثلاً داخل الأهرامات لمقاومة الميكروبات وقتلها من أجل المحافظة على المومياوات، وكان الفراعنة يبنون غرفاً خاصة للعلاج بالألوان مستخدمين طرق خاصة تسمح بدخول أشعة الشمس لتعكس ألوان الطيف السبعة.

ومن الممكن استخدام الالوان عن طريق التصور – فالتصور هو عملية داخلية تتم عن طريق استخدام العقل ويتم من خلال تصوير اشياء معينة أو باستخدام قدرتنا على تخيل الأشياء باعتبارها وسيلة لتوسيع تصوراتنا الحسية عبر الاستفادة من الطاقات التي لدينا وتحقيق مجموعة طبيعية من التصورات باستخدام الألوان ودمجها أثناء حالة التصور من خلال الأمثلة التالية :

عن طريق التصور بعد أغماض العينين والدخول في حالة تأمل من الممكن أن تعزز لديك الوضوح والرؤية وتخفيف الآلام العضوية وحل المشكلات النفسية وتحسين الذاكرة – وهي طريقة سهله من الممكن أن تفعلها في حياتك اليومية في إطار نظم الطاقة الخاصة بك باستخدام الشاكرات والهالات .

وكذلك هذه الطرق من الممكن أن تساعد على تحديد رسائل واضحة تصلك عن طريق الاحلام في المنام لأنها تساعد على اكتساب المزيد من البصيرة والوضوح ومهارات التفسير .

حاول أن تستخدم عند التصور الالوان الخفيفة كاللون الاخضر مثلاً وهو هو لون تشاكرا القلب وهو لون الطبيعة الذي يمثل النقاء والانسجام ويعتبر أفضل الألوان التي تساعد على الشفاء بحيث يستخدم لإحداث التوازن في الجسم ومن شأنه أن يخلق في الواقع نتائج مماثلة دون وجود مصدر ضوء خارجي فعلي عن طريق تحفيز العقل الذي بدوره سوف يستجيب ويرسل إشارات إلى باقي الجسم لاتمام عملية الاستجابة – وبتصور اللون الاخضر تستطيع ان تخلق جو ايجابي سواء كنت في المنزل أو خارج المنزل او في السيارة او حتى في السوبر ماركت وسوف يساعد على تهدئتك من المخاوف ويسكن حالة الاحباط لو كانت لديك – يمكنك ايضاً تصور اللون الأخضر على شكل زخات مطر خضراء تسقط على جسمك وتصور أنها سوف تخلصك من الآلام والاجهاد وسوف يحدث هذا التصور تغيرات نفسية وفعلية ايجابية لديك حتماً .

* التركيز عامل مهم في عملية التصور ويمكنك القيام بذلك مع الالوان الاخرى مثل اللون الازرق او الارجواني الذي يعمل على صقل الاستقبال النفسي والاداء العقلي – تخيل مثل شكل هرم أرجواني متوهج فوق رأسك مع تركيز ذهني كامل – سوف يشحنك هذا التصور بالطاقة وسوف تشعر كأنه تأج على رأسك وترتبط بطاقة العقل الأعلى- ويستخدم لرفع تقدير الإنسان لذاته وفي الحد من مشاعر اليأس فضلا عن علاج الاضطرابات العقلية والعصبية.

الألوان الرئيسية التي تؤثر على الإنسان هي التدرجات اللونية لقوس قزح من ألوان الطيف التي تشمل الأحمر والأرجواني والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق .

*قائمة ببعض الألوان التي يمكننا استخدامها للمساعدة على تحقيق موازنة أفضل وصحة وحيوية اكبر :

الأحمر = لتخفيف الآلام والالتهاب والحيوية والنشاط والقوة .

الأصفر = يساعد على التركيز ويمكن استخدامه لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والتخفيف من حدة التوتر.

البرتقالي = يثير الفرح والبهجة ولعملية توزان التقلبات الهرمونية والاضطرابات العصبية.

الأزرق = يشعر بالسكينة ومهدئ للأشخاص مفرطي العصبية.

أخضر = الصحة والشفاء وكما ذكرنا أعلاه هو يستخدم لإحداث التوازن في الجسم و يرتبط بالعالم الروحي والتأمل وتحرر النفس.

الأرجواني = مؤثر في إحداث التغييرات اللازمة في تنقية المواقف القديمة والهواجس وفي خلق فاصل مع الماضي وتحفيز الجانب الحسي لأن لونه المكمل هو الأخضر .

اقرأ عن الاسترخاء بالألوان : 💖💖 الإسترخاء 💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب  ” الشاكرات مفاتيح سبعة لإيقاظ واستعادة طاقة الجسد ” للكاتب ” انوديا جوديث ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب المميّز، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتاب ” الشاكرات مفاتيح سبعة لإيقاظ واستعادة طاقة الجسد “ :

https://bit.ly/3lRrwi3

اقرأ : 💖 ما هي أسباب إنسداد الشاكرات (مراكز الطاقة بالجسم ) وما الأمراض التي تحدث نتيجة هذا الإنسداد وماهو العلاج؟ 💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ ايضا : 💖💖 هل ما بداخلنا من ظلمة ( خوف ، حزن ، غضب الخ ) هو كمية محددة؟ 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖أنت لست الجسد! أنت الكائن الفضائي الداخلي!!💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 العزلة والخوف من الوحدة 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 الاساس : رحلة الى الذات 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 تدرك ذلك في يوم قيامتك 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖الرجوع لفطرتك الاصليه💖💖

————————————————

المصدر : مدونة جينيوس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.