💖💖 إن إدراكك و وعيك يتدخل بين بيئتك، وبين جسدك 💖💖

2 857

🦋 تابع المحور الثاني من ” هل يستطيع الجسد شفاء نفسه ذاتياً ؟ ” :
رابط المحور الأول : لماذا تُريد أن تفتح الباب الخارجي عندما يكون هناك باب داخلي؟
في حالة الإشارات السلبية فالضغط يقوم بتفعيل الغدة النخامية؛ لتدخل في حالة القتال أو الهرب.

لدى الإنسان منطقتان في جسده هامتان، باستثناء الرأس، هناك الأطراف، والتي تختص بالدفاع في الحالات الدفاعية، ومنطقة المنتصف، أي المعدة والأحشاء، والتي تختص بالنمو؛ ولهذا فإنه في حالات التوتر أو الخوف أو الغضب، يتم عصر الأحشاء، وتعطيل جهاز المناعة والنمو، ويتم ضخ تلك الطاقة إلى الأطراف التي تحتاجها للجري أو الدفاع عن النفس.

ومن هنا نستنتج أن نظام الغدة الكظرية هو لحمايتك من تلك الأخطار التى تهددك في البيئة من حولك، مثل الوحوش والأعداء… إلخ، بينما نظام المناعة يحميك من الأشياء التي تدخل تحت بشرتك، مثل الفيروسات والعدوى، ولهذا عندما ترتفع هرمونات الغدة الكظرية يتوقف نظام المناعة تمامًًا؛ لأن الدم كله، والطاقة جميعها تذهب إلى الأطراف للحماية، وهذا يعُني أنك عندما تكون تحت ضغط، فأنت لا توقف نموك فقط، بل توقف نظام المناعة لديك تمامًا.

ولهذا نجد الطلاب في الامتحانات، عندما يكونون تحت ضغط، يشعرون بالمرض؛ لأن جهاز المناعة متوقف، وهم عرضة في هذه الحالة للأمراض، ليس هذا وحسب، بل تحت الضغط نكون أقل ذكاء؛ لأن الدم لا يغذى الجانب الأمامى من الدماغ المسؤول عن التفكير، بل يغذى الجانب الخلفي من الدماغ، والمسؤول عن الدفاع، والمسؤول عن ردة الفعل، ولهذا نكون أقل ذكاء تحت الضغط.

الخلاصة :
إن إدراكك و وعيك يتدخل بين بيئتك، وبين جسدك؛ لأن الإدراك والوعي يعتبر مرشحًا للأفكار التي يتعامل معها الجسد، فإن كانت الأفكار إيجابيه تعزز الحياة والنمو، وإن كانت سلبية تجعلنا عرضة أكثر للأمراض؛ ومن هنا أتت أهميه الأفكار والمعتقدات الموجودة في العقل اللاواعي، وأيضًا في البيئة المحيطة بك من الأسره والأصدقاء والمجتمع، فجميعها مؤثرة بشكل مباشر في صحتك أو مرضك. وهناك كثير من الأبحاث التي تؤكد أنه حتى العوامل الوراثية لا تتحكم بشكل كلي في مرضك؛ فقد تم اكتشاف أن خلايا مرض السرطان مثلًا 95% ليس له صلة وراثية، 5% فقط من الحالات تكون عن الوراثة، وغالبًا تظهر في الصغر، وأما إذا ظهر في الكبر؛ فهو نتيجة لأفكارك ومعتقداتك، ونتيجة للبيئة المحيطة بلا شك، فالبيئة المحيطة والمعتقدات تعمل على تفعيل تلك الجينات الوراثية للظهور والتعبير عن نفسها، فقد أثبت العلم أن المعتقد بإمكانه تفعيل جين السرطان أو تفعيل جين الحكمة؛ لأن نظامك العصبي يرى إدراكك للبيئة ويفسره؛ فينتقل هذا الإدراك عبر جهازك العصبي؛ ليصل إلى الخلايا، فتستجيب الخلايا على حسب محتوى الإشاره الواصلة لها، فإن كانت إشارة سلبية تعمل عليها، وإن كانت إيجابية تعمل عليها أيضًا.

كل ما ذكرته فى هذا الباب كان لأجل شيء واحد فقط، وهو أن تصل إلى نقطة الفهم الصحيح، وأن تقتنع بشكل عملي، وبالشواهد العلمية أنك المسؤول عن نفسك، وعن قراراتك، وعن اختياراتك. ولهذا فمن الآن يجب أن تتبنى الفكرة التي تقول إنك المسئول عن كل شيء يحدث، إن تحملك المسئوليه هو أول اليقظة، كن يقظًا وتحمل مسئولية نفسك.

المحور الثانى قوه التفكير الإيجابى
هناك من يتذمر لأن للورد شوكًا، وهناك من يتفاءل لأن فوق الشوك وردة.

جبران خليل جبران

يعيش المتفائلون حياة أطول من المُتشائمين، هذا ما أثبتته دراسة علمية نُشرت عام 2004 في مجلة «أرشيف الطب النفسي العام» لخصت الدراسة أن هُناك علاقة واقية بين التفاؤل وجميع أسباب الوفيات في سن الشيخوخة، بحيث إن التفاؤل يحميك من الأمراض.

درس العلماء الاستجابات المُقدمة من قبل 999 رجل وامرأه من ألمانيا تتراوح أعمارهم بين الخامسة والستين والخامسة والثمانين، بحيث يقومون بترديد تلك العبارات:

«غالبًا ما أشعر أن الحياة مليئة بالوعود» «ما تزال لدى توقعات إيجابية عن مستقبلي»

«هناك الكثير من لحظات السعادة في حياتي» «غالبًا ما يحدث الضحك المبهج»

«ما زال لدي العديد من الأهداف التى أناضل لأجلها» «أنا في روح عالية معظم الوقت»

وكانت النتائج مُذهلة : إن اولئك الذين أبدوا مستويات عليا من التفاؤل، وتفاعلوا بإيجابيه مع السؤال الأول، كان احتمال خطر الموت لديهم بأى سبب أقل بنسبة 45%، وكذلك كان احتمال خطر الموت بسبب أمراض القلب بنسبة 77% من أولئك الذين أظهروا مُستويات عليا من التشاؤم.

لقد فحصت دارسة أخرى السيرة الذاتية لحوالي (180) راهبة كاثوليكية، كُتبت في بداية دخول الراهبات الدير. فحص العلماء السير الذاتية بعد ستين سنة، واكتشفوا أن الراهبات اللاتى كتبن بإيجابية أكثر عند بداية دخولهن إلى الدير، عشن أطول بكثير من زميلاتهن اللاتي كانت كتاباتهن أكثر سلبية.

إن أحد أسباب أهميه المواقف الإيجابية الكبيرة هو أنه يرفع من أنظمتنا المناعية؛ وبالتالي يزيد قدرتنا على مُحاربة المرض.
تابع المحور الثالث: 💖💖 ان مفتاح الشفاء يقبع بداخلنا 💖💖

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 البلاسيبو أو العلاج الوهمي 💖💖

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب ” تجربة النية : استخدم أفكارك لتغيير حياتك والعالم ” للكاتب ” لين ماكتاغريت “  :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب المميّز و العميق، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من كتاب تجربة النية : استخدم أفكارك لتغيير حياتك والعالم ” للكاتب ” لين ماكتاغريت ” :

https://bit.ly/32gGA1o

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 التفكير الايجابي 💖💖

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا : 💖💖 مقارنة بين عدوى المشاعر وعدوى الفيروسات 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 مقتبس من كتاب ” تعرف الى فكرك ” 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 ماهي القدرة التي يمتلكها جسدك؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖 السر الأعظم 7 و 8 و 9 💖💖

اقرأ أيضا : 💖💖عندما بدأت أحب نفسي💖💖

——————————————————————————————

بروس ليبتون
بيولوجيا المعتقد: إطلاق العنان لقوة الوعي والمادة والمعجزات 

2 تعليقات
  1. […] 💖💖 إن إدراكك و وعيك يتدخل بين بيئتك، وبين جسدك 💖💖 […]

  2. […] 💖💖 إن إدراكك و وعيك يتدخل بين بيئتك، وبين جسدك 💖💖 […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.