💖💖 ألاعيب الايجو 💖💖

0 935

💥 ألاعيب الايجو :

🔥 ماهو الايجو؟
هو الذات المزيفة التي تم حشوها ببرمجات من المجتمع والمواقف والخيبات والصدمات وجميع ماتم حشوه فيها من معلومات على أساس أنها الحقيقة المطلقة وكل الاحكام والاوصاف التي تم تحديد هويتك من خلالها، إن كل ماتشعر به وتحسه وتراه خارج الوعي هو العالم الذي أنشأه الايجو، أنت قابع في هذا السجن لفترة ربما طويلة حتى لاح لك من بعيد نور ساطع وبراق يخبرك أنك لم تأتي لهذا العالم لتعيش في هذي المعاناة، أنت أكبر من هذي العلاقة السخيفة التي تؤذيك وأكبر من هذا التعلق الأليم الذي جعلك زبوناً خاصاً للتعاسة اليومية.
اقرأ : 💖💖 المحولات 💖💖
يملك الايجو ذخيرة عديدة لقطع الطريق على الوعي فإذا فشل في سحبك للنازل وأصبحت عميق في التعامل مع حالاتك المنخفضة انتقل الايجو للخطة ( ب ) وهو ارباكك لما تكون في العالي و يحاول ينغص عليك بهجتك، فيذكرك بماضيك مثلا أو عدالة الحياة أو يقص عليك تصورات غريبة عن الله مليئة بالتشوهات فتشعر بالارتباك فتسقط بين يدي هذا الايجو الخبير في التشويش.

اقرأ : 💖💖التحرر من ذكريات من الماضي💖💖
ومن أدواته التدمير الذاتي :
-تعمل رياضة تقوم بعدها تاكل 2 كيلو حلا!
-تجلس مع شريك بالحياة جلسة صافية وحب تقوم تفتح ملفات الماضي!
-تشعر باحساس عالي جميل تخاف وتقلق!
-تجيك فرصة عمل افضل من الاولى تقوم وتزود شرطك عشان تفركشها!
-تكون بمرحلة وعي وتستعجل للمرحلة اللي بعدها!
والأمثلة كثيرة…

لا اريد هنا أكبّر راس الايجو واعطيه أكبر من حجمه، هو كيان صغير لكنه يلعب في الظلام وأسلحته التخويف وزعزعة مشاعرك ولأن الوعي نور سوف يترك الايجو دور المحارب عندما يجدك مصمماً للعيش بالوعي ليتحول لمرشد روحاني يعطيك اقتراحات لتنويرك هههه.

🔥 كيف اتعامل مع الايجو ؟
انتبه أنت لست بحرب وجوديه معه،هو ليس عدوك!
هو مجرد ذات مريضة تحتاج للعلاج، يقتصر دورك في معرفة الاعيبه فقط ( كل شعور منخفض هو ايجو )
وهذا ليس عيبا في الحقيقة ليس أمرا شخصيا لكن كن واعياً بهذي اللعبة وهي : لا يمكن أن يكون أي شعور منخفض يحمل حقيقة أو مصداقية، هو مجرد نقاط كسبها بتشويشه عليك، لذلك كن منتبها أن الافكار التي تحضر إليك وأنت في مشاعر منخفضة ليست حقيقية مهما بدت لك انها منطقية فهي غبار هذا الايجو، وين الحقيقة ؟ في الحب في الالهام في التوسع في الرحمة في الافكار التي تاتي إليك لتخبرك أنك تملك الخيار وأنت سيد كل احتمالاتك!

الايجو او الشعور المنخفض او كتلة الألم لا تتحمل نور وعيك، لا يمكنها الصمود أمامه لذلك عندما تتيقظ وتراقب تذوب هذي الكتلة كما يذوب الثلج تحت الشمس، تحدثتا سابقا عن تقنية المراقبة.

اقرأ : 💣💣كتله الالم الداخليه💣💣

لو حاول يقطع الطريق عليك وأنت في مشاعر عالية، انتبه لتحركاته وغالبا يستخدم الارباك والزعزعة في العالي، لاتهرب من الارتباك، ارتبك لا يهم، اشعر بالارتباك تماما، هو يحاول الاقتراب من أكثر المناطق الحساسة بداخلك المحظورة جدا، كما قلت سابقا يعطيك تصورات مشوهة عن الله وعدالته وتقوم أنت تخاف على ايمانك اووووبااا نجح الايجو في سحبك،لاتخف من أكثر الافكار سوادا وظلمة، دعها تكون، سوف تفقد قوتها عندما تدعها تكون كماهي، في الحقيقة هي استمدت قوتها من هروبك وذعرك وعندما تستقر داخل وعيك ستراها على حقيقتها مجرد خرابيش اطفال.

اقرأ : 💖💖النية:الجزء الأول💖💖

آخر خطة يقوم بها الايجو عندما يراك اكتشفت الاعيبه هو أن يتظاهر أمامك بالموت وإنك خلاص تجاوزته وهذي قلة القلة يدركها وغالبا تجدها عند المعلمين والمتحدثين في الوعي عندما يتحدثون بلغة يقينية انهم متجاوزين ويوهمهم إنهم في حالة وعي أكبر، فترى هذي النوعية تزدري مناهج الاخرين ومدارسهم وتقلل منهم وتعطي منهجها أنه الحقيقة الوحيدة للوعي، تعرف هذي النوعية أنها دائما ترد على غيرها وتحاول تصحح اخطاء المدارس الاخرى ويغلب على هذي النوعية ردة الفعل : ينتظر اقرانه ماذا يكتبون حتى يرد عليهم ويبين غلطهم، بمعنى آخر لو لم يجد شئ يرد عليه يمكن ماتجده يكتب أي شئ لانهم هم مادة وجوده أصلا فهو لايملك أي ابداع أو فكر مختلف مجرد ردة فعل وليست المشكلة إنك تعترض أو تختلف أو ترد المشكلة أن يكون هذا مسارك طول الخط.

هدفي من هذا المقال تنويرك كي لايتكرر معك دور الريشة في مهب الريح ويجلس يلطش فيك وانت ماخذ وضعية المتفاجئ، عرفت الان ماذا تفعل؟ اقفطه اضحك عليه حتى لو إنك دمرت كل شئ، عادي ماصار شئ، لاتلوم نفسك ولاتقمعها،((إنك بدوام غفرانك لذاتك، بعد اي حالة تدمير تبني أساس متين من الاستحقاق العالي)) .
محبتي 💜

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي ” :  💖💖 الفرق بين نزول بالمشاعر و نزول بالوعي 💖💖 

💎 سجل في هذه المكتبة العالمية الرائعة ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب  :

https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ : 💖💖 هل ما بداخلنا من ظلمة ( خوف ، حزن ، غضب الخ ) هو كمية محددة؟ 💖💖

اقرأ : 💖💖 القضاء على فيروسات المشاعر السلبية 💖💖

اقرأ : 💖💖تفكيك صورتك الذهنية💖💖

اقرأ : 💖💖مركزيتك هي ذاتك💖💖

 اقرأ : 👈👈الانا المزيفة👉👉

اقرأ : 💖💖 الألم 💖💖

————————————————————————

بقلم : عبدالله الهاشمي

رابط عبد الله الهاشمي على تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.