💖💖 لغز الحقيقة وحقيقة ما نعرف 💖💖

NYX
0 1٬437

💥 يقول بوذا ثلاثة لا يمكن اخفاؤها الشمس والقمر والحقيقة …. وأشد ما يحير الانسان فى دنياه هو الحقيقة. ففي عالم نمت فيه العلوم حتى وصلت إلى ما وصلت عليه الآن وجد الانسان أن الحقيقة تكاد تختفي فجأة وصار لا يعلم أين واديها … والأمر الذى لا مراء فيه أن ما أرق الأنسان طوال عمره على الأرض وما حثه على البحث والتنقيب هو محاولته الاجابة على ما حير عقله من أسئلة … ما هي حياتي ؟ لماذا حياتك ؟ ما هي الغاية من الحياة ؟ أين أذهب ؟ ماذا سيحدث بعد الموت ؟ هل هناك صدفة،حظ؟ هل الانسان مخير أو مسير؟

🔥 فى كتابها – الحقل the field  –  تتسائل الكاتبة لين ماكتاجريت : لقد علمتنا الفيزياء التقليدية – فيزياء نيوتن – وجود رابطة فيزيقية حتمية بين الأشياء وهو ما أستقرت عليه عقولنا فكل ظاهرة لها سبب معين وشروط محددة لحدوثها غير أننا نجد ظواهر كثيرة تحدث ولا نعرف سببها أو شروطها أو لنقل أنها ليس لها سبب يعقل وفقا لتصور فيزياء نيوتن ففي بعض مجاهل أفريقيا يوجد معالجون يكفي أن تعطيهم صورة الشخص المريض والذى قد يكون فى بلد آخر أو دولة أخرى فينظر إليه ويعالجه من مرضه ويبرأ هذا الشخص بالفعل من مرض عجز عنه أمهر الأطباء أو كان يقتضي علاجه تدخل جراحى دقيق …. كيف يتم هذا وما أساسه العلمي ؟

🔥 تقول لين ماكتاجريت أن المجال الخصب للإجابة هو فيزياء الكم  لماذا ؟ لأنها تقوم على نقيض الحدث ( التوقع البديهى ) فهناك تأثيرات غريبة لفيزياء الكم بعيدة عن أرض الواقع أو غير منطقية بالنسبة لمفاهيمنا وإذا كانت فيزياء الكم تبحث فيما هو متناهي الصغر أو متعاظم فى الكبر إلا أنها لا تبحث فى العنصر البشري أو أي كائن حي وذلك لأن الجسم الحي لا يملك معالجة كمية بداخله والسؤال تطرحه الكاتبة … هل نحن كيان كمي ؟ هل توجد معالجة كمية بداخلنا ؟ أو بمعنى آخر هل لنا صلة نرتبط من خلالها ببعضنا البعض كذبذبات أو ترددات أم أن كل فرد منا له كينونته الخاصة والمستقلة والمنفصلة عن الآخرين ؟

وللإجابة على هذا السؤال دعونا نستعرض بعض التجارب التى قام بها لفيف من العلماء فى تخصصات مختلفة فى معامل برنستن بالولايات المتحدة الأمريكية. قام العالمان بوب جون – وبريندا دان بدراسة تأثير نية الأشخاص على عمل الآلات وذلك بوضع آلة تقوم باسقاط كرات تشبه كرات البلياردو  ذات ألوان مختلفة على مسطح مليئ بفجوات تتساقط فيها الكرات المندفعه وبالطبع يكون سقوط الكرات عشوائي جدا والمطلوب من الأفراد الذين تجرى عليهم التجربة أن يؤثروا بنيتهم فى عمل الآلة بحيث تسقط كرات محددة وبألوان محددة فى ثقوب معينة وليس عشوائيا وقد أثبتت التجربة وجود تأثير كبير للنية على الآلة وقد كررت التجربة مرارا وبأشكال مختلفة وأعطت نتائج لا تدع مجالا للشك فى تأثير نية الأشخاص على الآلة ومن أهم النتائج التى تم الوصول إليها وجود فارق كبير بين الرجال والنساء فما يريده الرجال من الآلة يحصلون عليه وما يريده النساء من الآلة يحصلون على عكسه والغريب أن تأثير المرأة على الآلة يكون أكبر عندما يكون تركيزها أقل بينما يكون تأثير الرجل أكبر عندما يكون تركيزه كبير!! الشيئ الهام فى تجارب جون ودان أننا وجدنا مفهوما يتنافى مع الفيزياء التقليدية ففي الفيزياء التقليدية توجد ظاهرة معروفة تسمى ( الأنتروبيا ) تقول أن هناك نزعة لدى الأشياء لتتساقط وتتجه نحو النقيض فكل شيئ يتجه إلى النقيض وإلى الفوضى طبقا للفيزياء التقليدية فإذا وضعنا فنجان من القهوة فى أي مكان فإنه دوما يتجه إلى البرودة وإذا رمينا حجرا فى الماء فإن الأمواج التى يصنعها تتوقف فى النهاية كما أننا نتحرك دائما من الحركة إلى اللاحركة ومن الترتيب إلى الفوضى! …

🔥 و هذا ما يؤكد أن ربح اموال كثيرة أو أوراق اليانصيب أو جوائز ليس محض صدفة. فالرابح هو أكثر شخص متناغم مع الربح و مستحق له!

🔥 غير أن ما كان يراقبه بوب جون وبراين دان هو أن هناك شيئ حيال الوعي يمكنه أن يحول هذا من الفوضى إلى الترتيب ومن العشوائية إلى التنظيم لهذا من الممكن أن يكون ترابط الوعي للكائنات الحية أكبر أنواع الترتيب للطبيعة وشيئ يمكنه أن يساعد فى صنع النظام فى العالم ولم يكن هذا تأثير بشري فقط فهناك بعض العلماء قاموا بدراسات هامة لاثبات أن الحيوانات لديها نفس التأثير على المعدات العشوائية فقد قام أحد العلماء الفرنسيين بأجراء تجربة لبحث التأثير الواقع من الطيور الصغيرة الحديثة الولادة على الآلات العشوائية وسر أختيار هذه النوعية من الطيور أنها إذا لم يكن لديها أم فإن أول شئ تراه ستختم عليه وسيصبح أما لها وقد قام العالم بختمها على هذه الآلات العشوائية ثم أخرجها من قفصها بشكل عشوائي ووجد أنه بمرور الوقت تتحرك الآلات للاقتراب من القفص، فنزعة الطيور الصغيرة كي تكون قريبة من أمهاتها كانت تسبب نية قوية جعلت الالات تقترب منها وقام العالم باختبار هذا أيضا فى الظلام بأن وضع شمعة صغيرة مضيئة على آلة فى الظلام بينما الطيور الصغيرة لا تحب أن تبقى فى الظلام ووجد أنه مجددا هذه الطيور الصغيرة تجلب هذه الآلات بالقرب منها كي تتخلص من الظلام وأهم شيئ فى تجارب بوب جون هو ما يقوله عن تأثيرنا على كل أنواع العمليات الشديدة فى حياتنا فنحن نملك القدرة على التأثير على كل ما حولنا من آلات كالحاسوب والهواتف النقالة وغيرها?.

💥 مفهوم فيزياء الكم بالنسبة للأنسان والكائنات الحية الأخرى :

🔥 إننا جميعا متصلون بواسطة حقل من الطاقة … نحن نسبح فى بحر الحياة بشكل أساسي وهو ما يسمى حقل نقطة الصفر  فنحن كبشر لسنا منفصلين عن بعضنا …. يجب علينا أن نعيد التفكير فى حياتنا على أنها جزء من الكل الكبير وأن أهدافنا ستؤثر بشكل ما على العالم …. إن أفكارك ستؤثر على كل شيئ يحدث فى حياتك.

💎 اقرأ هذا المقال لفهم معمق :

??ان تحريك جناح الفراشة في الصين سيتسبب بحدوث إعصار مدمر في أمريكا??

? فمن أهم نتائج فيزياء الكم التأثير المباشر لشيئ على شيئ آخر رغم بعد المسافة بينهما فنحن نرسل ونستقبل بروتونات صغيرة وهي بمثابة بروتوكول بسيط للاتصال بيننا وقد ثبت أن منبع ذلك هو الحامض النووى.

? إن أجسادنا مصنوعة من نفس المادة التى صنع منها كل شيئ وبيننا اتصال دائم مع حقل نقطة الصفر ( بحر الحياة ) فنحن نرسل ونستقبل!! نعطي ونأخذ معلومات!! والموجات ما هى إلا وحدات للمعلومات.

? كما أن الموجات لديها صور ثلاثية الأبعاد من المعلومات تماما مثل التصوير بالرنين المغناطيسي ?.

? وأهم ما تقوله فيزياء الكم أننا نحن من يخلق الحقيقة فنحن نلاحظ دائما الشئ بعد إنعكاسه على مرآة الذاكرة وما يشكل الأشياء من حولنا ليست الأشياء ذاتها ولكن ما يشكلها هو الأفكار والتصورات والمعلومات !!فكما يقول هيزنبرج : الذرات ليست أشياء إنما هي نزعات.

وفيزياء الكم تعتمد  فقط على الاحتمالات والسؤال هو من الذي يتحكم فى اختيار الاحتمالات ليحضر أحدها كفعل إلى الواقع ؟ والاجابة هي أنه المراقب!! فالمراقب لا يمكن تجاهله والمراقب هو الوعي وإذا أردنا تعريفا للوعي من  خلال الفيزياء الكمية لقلنا أن الوعي هو وجهة نظر المراقب? .

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”تجربة النية : استخدم أفكارك لتغيير حياتك و العالم” ل ” لين ماكتاغريت “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

? النسخة العربية :

https://bit.ly/2M67scg

? النسخة الأنقليزية : ” Lynne McTaggart ” ” The Field ” :




 اقرأ أيضا :

??ان تحريك جناح الفراشة في الصين سيتسبب بحدوث إعصار مدمر في أمريكا??

??ملخص كتاب “سحر التفكير على مستوى اكبر” ل”ديفيد جيه شوارتز”1??

??تلخيص كتاب ((الدوامة )) ل”إستر وجيري هيكس”??

??السر رقم 1:إيقاظ نفسك من النوم المغناطيسي??

??تلخيص كتاب”قوة عقلك الباطن”:الجزء الأول??

??أوراق من فضاء اﻹحتمالات 1 : الترانسيرفنج??

??تلخيص كتاب “الترانسيرفنج”:الجزء الأول??

??مقتطفات من كتاب ” القوة “ل روندا بيرن??

??ماذا بوسع خلايا جسمك أن تفعل بالحب؟??

??حلم أم محاكاة أم حقيقة:الماتريكس1??

??القوانين السبع للنجاح المبهر1??

??-ما-هو-مقياس-هاوكينز-؟-??

?? ﺍﻟﺴﺎﺣﺮ ﻓﻲ ﺩﺍﺧﻠﻚ ??

??النية:الجزء الأول??

————————————————————

إعداد : سعيد فهمي

المصدر : كتاب الحقل ل “لين ماكتاجريت “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.