🌏⛵ كيف يُخلق فائض الاحتمال!! 🌏⛵

0 10٬243

🔑🌲 كيف يُخلق فائض الاحتمال!!

ما معنى فائض احتمال ؟
لما لا تتحقق جذب اهدافي؟
لما يتم الفشل بعد النجاح ؟

تعرف على السر في كل هذا …

كلما رغبت بشده في المزيد تحصل على الأقل ، إذا أردت شيئا ما بشدة لدرجه أنك مستعد لتضحي بكل شيء للحصول عليه ، فإنك تخلق خلل في التوازن (كمية زائدة أو فائض احتمال ) بشكل كبير جدا ، مما سيجعل قوى التوازن تنقلك إلى مسار حياة عكس ما ترغب في الحصول عليه .

هناك ثلاثة أنواع من الرغبات، وهذا التقسيم هو مجرد تقسيم نظري ، لأنه على أرض الواقع تكون هذه الأنواع الثلاثة عادة مختلطة معا مع بروز نوع أكثر من الآخر :

🔥 أولا : الرغبة الحالمة في التخلص من واقع سيء أو شيء سيء

تعمل قوى التوازن في هذه الحالة على إعادة التوازن عبر الألم والحسرة وتفعيل سوء الواقع الذي تريد التخلص منه أكثر وأكثر ، وفي كل الأحوال هذا النوع من الرغبات لا يتحقق لأنك ما زلت تفكر بسوء الواقع فتفعّله أكثر فأكثر.

🔥 ثانيا : الرغبة غير المستقلة ( المتعلقة )

مثلا ” إذا حصلت على المال ستُحل كل مشاكلي …” ” إذا استطعت السفر سأصبح غنيا ..” الخ ..ستعمل قوى التوازن في هذه الحالة بطرق مختلفة لإبقائك في دائرة من الإحباطات حتى تتخلى في النهاية عن تلك الرغبة التي سببت خلل في التوازن (كمية زائدة أو فائض احتمال ).

🔥 ثالثا : رغبة قوية في الحصول على شيء ما

فالرغبة القوية في الحصول على شيء ما، مع تعزيز هذه الرغبة بالجهد والعمل والكفاح المضني لتحقيق تلك الرغبة ، تتحقق هذه الرغبة في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان الأخرى لا تتحقق ، 
يعتمد ذلك على مدى الخلل في التوازن (كمية زائدة أو فائض احتمال )، الذي تسببت في حدوثه، لأن قوى التوازن في هذه الحالة ستعمل على إعادة التوازن عن طريق تفعيل المعيقات في طريق ما تريد ، وأنت تدفع الثمن جهدا وعملا وكفاحا عن طريق تحقيق الهدف .

 تستطيع تحقيق ما ترغب به دون جهد يذكر فقط إذا تحولت الرغبة إلى نيّة صرف صافية ، بعيدا عن سوء الواقع ، بعيدا عن التعلق ، بعيدا عن المعيقات!! حتى تفهم ذلك وتستطيع تطبيقه يجب عليك أن تتخلى عن الفكرة التي يتمسك بها معظم الناس ” لا وجود لشيء مجاني ، فكل شيء في هذا العالم له ثمنه ” الحقيقة إن الثمن الوحيد الذي ندفعه دوما هو الدَيْن الذي يترتب علينا بسبب إحداث خلل في التوازن (كمية زائدة أو فائض احتمال )، والذي يتم سداده بواسطة قوى التوازن في حال أن قوى التوازن تعمل ضدنا ، ولكن، وكما قلنا سابقا، لا وجود للتوازن الصرف.

الحقيقة هو ان أي حدث أو فكرة مبالغ فيها تحدث خللا في التوازن (كمية زائدة أو فائض احتمال ) وتستدعي قوى التوازن لسد الخلل !! 
ما الذي يحدث ، إذا في حالة النيّة الصرف؟

 في حالة النيّة الصرف، يتم إحداث خلل في التوازن (كمية زائدة أو فائض احتمال ) كما هو الحال عند أي فكرة أخرى ، ولكن في هذه الحالة ، حصرا ، فإن قوى التوازن لا تعمل ضدنا أبدا ، بل على العكس هي تعيد التوازن عبر انشغالها في إنجاز أهداف تلك النية ، من هنا تأكد تماما ، أن كل ما اعتبرته صدف سعيدة في حياتك أو أي إنجاز اعتبرت أن الحظ السعيد كان حليفك في إنجازه، هو ليس كذلك حقيقة، ما حدث حقا أن قوى التوازن قد حققت تلك الإنجازات التي تسميها صدفا أو حظا جيدا وذلك نتيجة لنية صرف كنت قد فعّلتها ، ربما دون أن تدري.

اقرأ : النية الصافية و وضوح الغاية : لماذا تريد الحصول على هدفك؟

*****

مامعنى في التخلي تجلي

‏اي شيء تتمسك به سيبتعد عنك.

ففي التخلي التجلي،

عندما تتخلى، ستجد ان كل شيء بدا يقترب ويتجلى لك وتحصل عليه

التخلي لا يعني الانفصال عن ماتريد!

التخلي يعني ان تنهي شعور الحاجة والتعلق بالهدف، وان تبدا تستشعر الوفرة والاكتفاء والامتنان لكل ماتملك حتى تزدهر حياتك وترتفع مشاعرك فتتحسن نقطة جذبك.

ماالفرق بين التركيز والتعلق؟ يعني كيف نعرف روحي مركزة على الهدف من دون تعلق.

التعلق… قلق.. توتر.. خشية..

التركيز… حالةرضا.. سلام.. سعي.. ثقة. يعني..

التعلق :- هو ان تعلق سعادتك وحياتك بهذا الهدف وان لم تحققه تشعر بانك ضائع او غير سعيد او غير مستقر او غير مرتاح او قلق….

كيف تعرف انك متعلق بهدفك:-اذا كنت تفكر بهدفك او بشخص ولديك شعور بالحرمان بالنقص بعدم الحصول عليه او تاخره او صعوبته او خوف ورهبه من عدم تحقيقه هذا تعلق.

ما الفرق بين التركيز على الهدف و عدم التعلق:- التركيز على الهدف تخيله ارسال طاقه حب له مع شعور تام بامتلاكك له بعدم النقص مشاعر استقرار و وفره وسعاده ورضا .

لماذا التعلق لا يحقق لي ما اريد:- لانك ببساطه تجذب ما تشعر به وليس ما تفكر به تشعر بالنقص والحرمان تجذب المزيد تشعر بالوفره والامتلاك تجذب المزيد، عقلك الباطن مصمم للعمل على المشاعر وليس الرغبات.

كيف افك التعلق:- اولا اربط اهدافك كلها بالله وحده.

ثانياً: اجعل تعلقك بالله وحده تلك الرابطه هي وحدها التي تستحق التعلق بها فهو الرزاق مالك الملك وارتباطك بالله يجعلك في مشاعر سلام وحب لتحقق هدفك وتاكد ان الله يحبك ويرزقك ما تريد (ادعوني استجب لكم).

الإستحقاق بمعنى حب نفسك و ارفع استحقاقك، اشعر انك اكبر من الهدف وانك تستحقه وتستحق ماهو اكبر واكثر وانك خلقت ولا حدود لوفره الكون التي خلقت لك. اقرأ : كيف تحدد مستوى استحقاقك ؟

اجعل لنفسك هدف بديل اعلى من هدفك الحالي لاقناع العقل الباطن بالوفره وتعدد الخيارات لديكم .

توازي مع الهدف وتبادل مع حب لا مشروط وان كان هدف او شيء وكن بمشاعر تحقيق الهدف.

شاهد هذا الفيديو لتعرف السبع أمثلة حياتية التي تُنشؤ فائض احتمال :

اقرأ أيضا لفهم أعمق ل”فائض الاحتمال” :فائض الاحتمال (الكمية الزائدة) و القانون الحاكم : قانون التوازن

اقرأ في نفس السياق : 💖 يطلب الكون منك ،تحديد المحطة فقط و 💗 لماذا لا تتحقّق امنياتك؟ ” اوشو “

💎 أنصحكم بقراءة كتاب  ” ترانسيرفنج الواقع للعظيم” فاديم زيلاند “  :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب، سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” فاديم زيلاند ” :https://bit.ly/3eerSvb

اقرأ : تلخيص كتاب “الترانسيرفنج”:الجزء الأول

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، احصل مباشرة على نسختك الورقية من كتاب”ترانسيرفنج الواقع” للعظيم”فاديم زيلاند”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lBF5YL

 احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ في نفس السياق : 💖💖 حينما يتجلى ما تريد بالرغم من كل الظروف المعاكسة 💖💖




اقرأ أيضا : ملخص كتاب “سحر التفكير على مستوى اكبر” ل”ديفيد جيه شوارتز”1

اقرأ أيضا : يمكنك شفاء حياتك “لويز هاي”الجزء 9: كيفية التخلص من التوتر

اقرأ أيضا : لا ترتبط بمَن يموت ولا تبتئس فمهمتك تحقيق الخلود

اقرأ أيضا : أوراق من فضاء اﻹحتمالات 1 : الترانسيرفنج

اقرأ أيضا : تلخيص كتاب”قوة عقلك الباطن”:الجزء الأول

اقرأ أيضا : هناك بداخلك ألف حياة تزاحم عتمتك بحثا عنك

اقرأ أيضا : يمكنك شفاء حياتك “لويز هاي”الجزء 1

اقرأ أيضا : تقنية صناعة الواقع لفريدريك داودسون

اقرأ أيضا : الترانسيرفينغ:من اليوم 1 الى اليوم 5

اقرأ أيضا : نحن نعيش في فيلم كوني لا محدود

اقرأ أيضا : ماذا لو كانت هذه هي الجنة؟

اقرأ أيضا : آلية السماح بالرحيل

اقرأ أيضا : النية:الجزء الأول

اقرأ أيضا : الحركة الكونية

—————————————————————–

بقلم : فاديم زيلاند

كتاب : ترانسيرفنج الواقع

DivaKhoolood369 DivaKhoolood888 🌳⛵🔥🌊💳💰💶💴💵💸🌹✨👑☯🌈👀👂🐝🚀☘💃💎💗💗🌏❄🌲🐎🐂🦅🐉🌞🌝🌻🌸🌺🍇🍓🥂🎼🛬🛸🛳🔑🔮⚖☯♈♉✅👑👑

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.