??كيف يصل الإنسان إلى المعنى؟??

0 1٬281

? كيف يصل الإنسان إلى المعنى؟( من كتاب ” عين الانا ” ل ” ديفيد هاوكينز ” رابط الكتاب في الاسفل )

? إن المعنى هو ما يعطي الحياة قيمتها، وحينما تفقد الحياة المعنى، تفضي إلى الانتحار، ينشأ المعنى من القيمة. يؤدي إدراك أنها ليست وقائع ولا أحداث الحياة بل معناها هو ما يحدد السعادة إلى الاهتمام موضوع الفلسفة. إنه أعلى عالم يمكن أن يطمح إليه الفكر،
وهو عالم فحص المعنى ومضامينه الخفية. تحاول الفلسفة أن تعرف مكوناته وكيف يصل الإنسان إلى فهم المعنى، ويؤدي هذا البحث إلى نظرية المعرفة، أو علم كيفية معرفة الإنسان أي شيء، والذي ثمر بعد ذلك عن علم الكونيات الذي يحاول تعريف ذلك المعروف احتمالا. بعد نظرية المعرفة وعلم الكونيات ينشأ علم اللاهوت، الذي يعمل على توسيع الفكر الخطي حتى يحاول استيعاب الواقع غير الخطي للألوهية ذاتها.
? إن الخطوة الأكثر ارتفاعا في التجريد هي أن تنتقل إلى علوم ما وراء الطبيعة، التي تتناول واقع اللااز دواجية، وتعيد التركيز على التجربة الشخصية بوصفها مجال الحقيقة الروحية. إن كلمة «الميتافيزيقيا – ما وراء الطبيعة» تعني ببساطة «ما وراء المادية»، فيما وراء الحقائق التي تتناولها علوم ما وراء الطبيعة هناك مستويات من التجربة يتم وصفها على نحو تقليدي على أنها باطنية. فيما وراء الحالات الباطنية توجد حالة من الوعي، يطلق عليها عادة التنوير. تصل حالات التنوير من إدراك وجود الإله إلى كمال التطور الروحي النهائي عند التخلي عن ازدواجية النفس كلها البعيدة عن الإله. يكون الإدراك النهائي هو أنه لا يوجد سوى أحدية تامة فقط، وأن الذات ومصدر الذات هما الشيء نفسه.
? إن الإمكانية السرمدية، المطلقة هي حقيقة الوجود، ولذلك يكون كل ما هو كائن» إلهي بالفطرة أو لا يمكن أن يكون موجوداً على الإطلاق. إن التعبير المطلق عن الألوهية هو الذاتية. إذا كنت أنا موجودا، فالإله موجود.
إن التنوير هو الإثبات على أن الوجود بأسره ليس فقط نتيجة الخلق، بل أيضا فإن الوجود نفسه ليس مختلفاً عن الخالق، فالخالق والمخلوق واحد. حالما يتم إزالة الانقسام الذي أنتجه الإدراك الحسي، تكون طبيعة الواقع الحقيقية واضحة وجلية. ليست هناك أداة الحالة | الذهنية الكاذبة للفاعل والمفعول به حتى تفصل الواقع إلى الخالق في مقابل المخلوق. تختفي جميع الأوهام في الحقيقة غير المزدوجة للذاتية البحتة.
? إن ركيزة الخلق والوجود بأسره هي حالة الذاتية، والإله هو جوهر الذاتية. إن الوعي بحضور الإله في داخلنا هو ما يدرك الوجود. مع هذا الإدراك، نحل الأحجية الروحية أن ذلك الذي يسعى هو ذلك الذي يكون مرجواً، وفي الجوهر، إنه البحث الذاتي عما هو ذاتي. يتلاشى وهم وجود مجموعة ازدواجية من المتناقضات تسمى الذاتی مقابل الموضوعي. إنه التناقض البشري المطلق أن اعتماد الإنسان على الإدراك الحسي يعوق كونه قادرا على معرفة هويته الخاصة.
? بينما تُظهر حالة التنوير نفسها، تكون هناك لحظة سعيدة كما لو تختبر العودة إلى ما هو مألوف في العمق. هناك فكرة عابرة زائلة بأن الإنسان قد نسي أين كان، وكان هذا النسيان نتيجة لعملية الادراك نفسها. يشار إلى ذلك استعاريا في سفر التكوين بتناول تفاحة نطاق إدراك متناقضات الخير والشر. لقد فسدت البراءة الذاتية الآن عن طريق الموقف الذي حكم على البشرية بالمعاناة اللانهائية في الإثم. إن العودة إلى الحقيقة دون التدخل الإلهي غير ممكنة، وهكذا، يكون حل البشرية فقط من خلال سبل رحمة الإله .

اقرأ أيضا ل ” ديفيد هاوكينز ” :

??تلخيص كتاب”السماح بالرحيل” لديفيد هاوكينز??

??-ما-هو-مقياس-هاوكينز-؟-??

??آلية السماح بالرحيل??

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”عين الانا” للكاتب “ديفيد هاوكينز”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

? النسخة العربية :

https://bit.ly/376J1DY

? النسخة الأنقليزية : ” The Eye of The I ” ” David Hawkins “

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”العلاج و الشفاء” للكاتب “ديفيد هاوكينز”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

? النسخة العربية :

https://bit.ly/33T6Pcp

? النسخة الأنقليزية : ” Healing and Recovery ” ” David Hawkins “

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”الأنا : الواقعية و الذاتية” للكاتب “ديفيد هاوكينز”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

? النسخة العربية :

https://bit.ly/2Qj7G2e

? النسخة الأنقليزية : ” I : Reality and Subjectivity ” ” David Hawkins “

? احصل على نسختك الورقية من كتب ديفيد هاوكينز، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2Xstf21

? احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

? سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

اقرأ أيضا : 

??عيش حياتك استمتع بكل شيء لكن اصلح نفسك !!!??

??كيف يلعب معنا الله ،وكيف يلعب معنا الوجود ؟ ??

??لماذا ينتكس الانسان روحيا وطاقيا وكارميا!!??

??شاكرة نجمة الروح??

?? الوعي الأعمق ??

: David Hawkins Books

—————————————————

ديفيد هاوكينز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.