??كيف نتواجد في اللحظة؟??

3 1٬286

كيف نتواجد في اللحظة بخطوات عملية مع الرائع “أيهم الوالي” :

? الجميع يتكلم أنه يجب علينا أن نعيش الحاضر بوعي ، وأنه الوقت الحقيقي الذي بين أيدينا ، وأنه الباب الى الدخول في بُعد الروح والابديه ، وأنه سر الأسرار وووو الخ ..
? لكن نجد أنفسنا نتأرجح كثيراً ونصارع لتثبيت تركيزنا على الوقت الحاضر واللحظه ..فالعقل لا يمكنه الثبات لفتره طويله ، وحتى لو اجبرناه بالقمع، فأنها عمليه مُتعبه وشاقه وقليله النتائج .
? كل واحد يحمل اعباء الماضي كأحداث وطبائع وذكريات ..ان كان الماضي القريب أو الماضي من ولادات سابقه ،فأنها تكون مُخزنه في العقل الباطني كذكريات ومشاعر سلبيه او ايجابيه .كل هذه الأشياء لديها كفه ميزان راجحه من شأنها أن تسحب عقلنا بسهوله اليها بسبب تدفق الطاقه التي تعودت افكارنا ومشاعرنا التوجه اليها والتغذي عليها .
لكي نتواجد في اللحظه بوعي يجب أن نمر بعمليه شفافه وهي : 
1
?.التعديل: لكفة الميزان التي مالت الى سلبيات وذكريات الماضي الواعيه واللاواعيه من خلال بناء نمط حياة أيجابيه حتى ينغرز جيداً في العقل الباطني ويصبح تلقائي مع الوقت والمثابره .

2?. التناسي والتجاهل : ويتم ذلك بعدم محاربة الماضي ومحاوله تصحيحه وانما بتركيز وتوجيه طاقتنا الى الحاضر ونمط الحياة الجديد الايجابي .

3?. حذف كل بقايا تأثيرات ملفات الماضي من عقلنا الباطني .. لننتبه! الماضي سيبقى ..لكن كل ذكرياته وتأثيراته علينا ستصبح كشيء منتهي بلا مفعول ..طيف .. متسامحين مع انفسنا ومع الأخرين بدون ذنب وندم .
يصبح الماضي دروس تعلمناها وتطورنا من خلالها .

? اقرأ : ??نهاية المعاناه : التحرر من المشاعر و المعتقدات اللاواعية المعيقة??

? لكي تتم هذه العمليه الثلاثيه، علينا اتباع تقنيات وطرق روحيه بشكل يومي في حياتنا والتي من شأنها الفلات من قبضة العقل المتماهي المتماثل مع الماضي أو مع توقعات مفرطه في المستقبل ..
سأذكر بعض التقنيات او الطرق التي يُمكن اتباعها او ادخالها وممارستها في حياتنا اليوميه :

?. قوة التوكيدات الأيجابيه والقراءات الأيجابيه .. التي من شانها أن تخفف من تدفق تيار افكار الماضي .. ومع الوقت تنتهي ونصبح أكثر مع الحاضر وسعداء .

?. فهم قانون الكارما بتفاصيله في حياتنا وحياة الأخرين ، الذي من شأنه أن يخفف من الذهاب والتعلق بالماضي ،والتركيز على جعل حاضرنا اجمل وافضل الذي هو بذره للمستقبل .

?. فهم أنفسنا وبالتالي الأقتراب من الله ويتم ذلك من خلال التأمل حيث يساعدنا على اظهار الكنوز والقوى الروحيه المختبئة داخلنا التي كانت مكدسه تحت اضطراب الافكار وتأثيرات حياتنا المعاصره وضغوطاتها ووهميتها . تسليم نفسك لله وازاحة الايغو الساكن في العقل من شأنه أن يوطد علاقتك مع الله المتواجد دائماً لمساعدتنا لفهم انفسنا وفهم الحياة .

? اقرأ : ??رحلة التأمل??

?. التصحيح:
يجب أن نعلم أن الشفاء من طبائع وذكريات الماضي المغروزه ومخروطه داخلنا تحتاج وقت لتشفى، فلنكن صبورين ونستمر ببناء طبائع ايجابيه جوهريه وقيم روحيه مبنيه على الوعي والتفهم .

?. كن مانحا للطاقات الجوهريه المفيده و شاركها مع الوجود بشر وجماد ونبات وحيوان .. شارك تجاربك وتعلم من تجارب الأخرين ، افحص نفسك دائماً وغير للأفضل ..
الشخص الذي لا يشارك كنوزه وتجاربه ويتركها لنفسه !! صعب عليه نسيان الماضي .. بينما الذي يشاركها .. فان المشاركه الوجوديه ستأتيه بدون شك وهذا يساعد على نسيان الماضي والتعلم منه فقط وليس البقاء فيه .

? اقرأ : ??أهمية العطاء في حياة الانسان??

?. التواصل والمعاشره المفيده السليمه .. علينا اختيار الأشياء والأشخاص التي تساعدنا على الارتقاء والتحرر .. حياتنا الان لن تتحمل أكثر من الناس الخطأ الذين يشدونا الئ الأسفل …
كلما كانت هناك محادثات وتواصلات مع اشخاص طاقتهم متنوره وايجابيه كلما ازدادت وتسرعت عمليه ارتقائنا وتحررينا، والحصول على سياده اكثر على حياتنا ..تبادل الطاقات مع أصحاب العقول النيره والبصائر المتفتحه من شأنه رفع طاقتنا وطاقه الوجود ككل ..والبركات منها تعود مضاعفه علينا من كل الجهات ..

?. تعلم فن التوازن في كل شيء !
وازن بين عالمك الداخلي وعالمك الخارجي .. على قدر تعمقك اكثر في عالمك الداخلي بالتالي سيكون انتشار تأثيره اكثر ونتائجه في عالمك الخارجي ..هذا هو المقياس .. الأثنين مرتبطين . لا تهمل اي جانب منهما .. دعهم يتحركون سويه ويتناغمو ويتصلو ببعضهم البعض بتوازن .

اقرأ : ??القانون الحاكم : قانون التوازن??

كل هذه الأشياء من شانها أن تساعد مع الوقت في العيش أكثر في الحاضر وأن يتوقف العقل من التسلل للماضي، ويتقبل الواقع ويصبح تحت سيطرتنا وعدم الهروب من الحاضر ..ومع الوقت تبدأ الأسرار تنكشف لنا من خلال امتلاك سر عيش اللحظه دون صراعات ومقاومه عقليه داخليه،لأننا اصبحنا واحد مع الحياة ونهرها وتدفقها وبالتالي كل شي يخصها سيتدفق الينا .

شاهد هذا الفيديو الرائع عن قوة الانتباه و الحضور ل”ايكارت تول” :

اقرأ أيضا : ??الرحله إلى الآن??

اقرأ أيضا : ??لكل باحث عن الحقيقة??

احصل على نسختك الورقية من كتاب “الأرض الجديدة” ل “ايكارت تول” من هذين الرابطين (سيصلكم الكتاب أينما كنتم في العالم) :

? الرابط 1 : الأرض الجديدة : كيف تكتشف معنى حياتك؟

https://bit.ly/2lD5ZPQ

? الرابط 2 : الأرض الجديدة : الصحوة لهدف حياتك :

https://bit.ly/2kytFok

 اقرأ أيضا :

??تلخيص كتاب “روح العالم”ل”فريدريك لونوار”??

??لأول مرة تصل إلى مكانك “إلى حيث تنتمي”??

??أقوال جلال الدين الرومي : الجزء الأول??

??أنت تعيش في كونك الخاص 1??

??الرجوع لفطرتك الاصليه??

? احصل على أي كتاب في أي مجال (النسخة الورقية) من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

? سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب أطفال،كتب طبخ نباتي، كتب سير وكتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

: Buy your smartphone from Amazon

———————————————————–

بقلم : أيهم الوالي

رابط  أيهم الوالي على الفيسبوك



3 تعليقات
  1. sirglio frei يقول

    I really appreciate this post. I have been looking all over for this! Thank goodness I found it on Bing. You’ve made my day! Thanks again

  2. Dacia Feazell يقول

    It’s in reality a nice and helpful piece of information. I’m glad that you just shared this helpful info with us. Please keep us informed like this. Thank you for sharing.

    1. العالم الأكبر يقول

      Thank you 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.