??حقل الطاقة الانساني حقيقة علمية أم خيال..؟ ??

0 1٬528

?يؤكد علم الفيزياء إن كل شيء في الكون هو طاقة? حتى مانعتقد أنه مادة صلبة هو في الحقيقة حالة معينة للطاقة ?والتعريف العام العلمي للطاقة من الموسوعة البريطانية يقول?

?إن الطاقة هي القدرة على إحداث فعل أو تأثير?
?ونحن نعرف الطاقة من خلال ظهورها في أشكال مختلفة : الحرارة , المغناطيسية – الكهرباء وغير ذلك , وقد التقينا بالدكتور المهندس زاهي اسبيرو عميد كلية الهندسة التقنية بجامعة حلب والباحث في حقل الطاقة الانساني وعلم ماوراء النفس ليحدثنا عن حقل الطاقة الانساني هل هو حقيقة أم خيال فقال?

?الطاقة موجودة في كل مكان وفي كل شيء ويعبر مصطلح الطاقة عن التذبذب أو الاهتزاز أو التردد الموجي بسرعات مختلفة ويرمز لسرعة التردد الموجي ( هرتز) الذي يقيس عدد الذبذبات في الثانية الواحدة? ويملك كوكب الأرض طاقة كهرومغناطيسية غير مرئية تحيط بكل الكوكب أو مايسمى بالمجال المغناطيسي للأرض ولهذا المجال المغناطيسي ذبذبات أو موجات قابلة للقياس تسمى موجات شومان? وإن الكون كله متكون إما من طاقة سريعة الايقاع لايمكن رصدها اطلاقاً أو بطيئة ويمكن رصدها فقط بواسطة الأجهزة المتطورة أو طاقة بالغة البطء ويمكن رصدها بالعين المجردة وهي المواد الصلبة ومن ضمنها أجسامنا نحن البشر?

?الجسم البشري?

?يتكون في حقيقته من طاقة نقية رغم أننا لو نظرنا إلى الجسم من الخارج لوجدناه متكون من عضلات وعظام وأعصاب ولحم ودم ويمكن التحكم به بعد تدريبات معينة لاتخاذ وضعيات غير عادية أو صعبة أو لانجاز أشياء يعجز العقل أحياناً عن فهمها?

?لكن لو أننا نظرنا بعمق لوجدنا أن كل عضو هو في الحقيقة متكون من خلايا والخلايا تتكون من جزئيات والجزئيات يمكن أن تقسم إلى ذرات وتلك الذرات هي في جوهرها طاقة خالصة في حالة اهتزازية? وإن كل كائن في الكون يتذبذب وبمعنى آخر له تردد من أصغر ذرة إلى أكبر نجم ,من أدنى خلية إلى أرقى انسان لكن التردد يختلف من احداها إلى الأخرى حسب طبيعة تكوينها? بينما الطاقات الأثيرية تتحرك بسرعة أكبر مما يمكن للعين ان تستوعبه أو ترصده وبالتالي فهي تكون الأفكار والمشاعر في الجسم البشري? أما خارج الجسم البشري أو حوله فتشكل الطاقة الاثيرية الأمواج الراديوية- المايكروية , أمواج غاما وأشعة اكس?

?ويرى كثير من علماء الفيزياء أن تلك الطاقة التي فينا هي ذاتها بعض الطاقة الحيوية ?التي تجري في الكون كله وهي تتحرك بين داخلنا الفسيولوجي والخارج الذي هو الكون كله وهي عنصر الربط بين الذرات المادية في أجسامنا ومادة الكون في أبسط وأضخم أشكاله وهي وحدها الحامل لسر وجودنا? هذه الطاقة التي تربط بين أصغر العناصر المادية هي التي تحمي كياننا الانساني والكيان المادي العام لهذا الكون من التفتت والانهيار والتحلل والفناء ولولا تلك المنظومة من الطاقات والتي هي غاية الدقة في التنظيم لولاها لسقط الكون كله في شكل متميع ولما كان للأشياء أشكالها التي تعرف? وترجع فكرة وجود سحابة طاقة أو هالة تحيط بالانسان إلى أزمنة بعيدة فقد رسمها انسان العصر الحجري على جدران الكهوف التي سكنها?

?تصوير الهالة البشرية بطريقة كبرليان?

?في عام 1939، استطاع العالم الروسي سيمون كبرليان وزوجته فالانتينا ان يخترعا طريقة جديدة في التصوير تظهر الهالة بشكل واضح عن طريق استخدام كاميرا ذات سرعة تردد عالية لتحويل ظاهرة غير كهربائية إلى ظاهرة كهربائية حتى تبدو واضحة وتخضع للتصوير? وقد ساعدت هذه الطريقة في دراسة الأشكال المتنوعة التي تتخذها الهالة حول جسم الانسان وتم بواسطتها اكتشاف أمراض لايمكن معرفتها بالطرق التقليدية بسبب عدم وجود أعراض جسدية مرئية ?بينما يمكن تحديدها عن طريق الهالة ولونها وبمساعدة هذه الطريقة في التصوير تمكن العلماء من دراسة وملاحظة والتقاط صور بلازمية حيوية لأشياء صغيرة مثل : المادة البلازمية الحيوية للأصابع ?أو لأوراق الشجر وللحشرات ?والحيوانات ?ووصولاً إلى تصوير حقل الطاقة الانساني أو مايدعى ( الهالة البشرية ) بالألوان ?ويعتبر حقل الطاقة الانساني ( الهالة البشرية)شاشة كشف حيوي حساس? ترتسم عليها الحالة النفسية والجسدية للانسان ومايمر به من حالات ذهنية وعاطفية والتعامل معها قد يساعد في معالجة عدد من الأمراض النفسية والجسدية?فهي مؤشر يعمل في جسم الانسان للدلالة على حالته النفسية والصحية وقد بدأت بعض المراكز الطبية العالمية تطلب بالاضافة إلى التحاليل الطبية صورة ملونة عن هالة المريض لتساعد في التشخيص?

?دلالات الألوان?

?وعن دلالات الألوان في الهالة قال الدكتور اسبيرو: الوردي يعني حب عذري , الذهبي يعني نشاط عقلي , الأزرق الغامق يعني تدين, الأخضر الرصاصي يعني الخديعة,الأخضر القاتم يعني الغيرة , الأخضر الفاتح? يعني التسامح, الأحمر الزاهي يعني الغضب والقوة , الأحمر القاتم يعني الشهوانية , البني يعني حب المال والجشع, البنفسجي? يعني التطور الروحي ?

?مراكز الطاقة في حقل الطاقة الانساني ( الهالة البشرية )?

?يوجد في حقل الطاقة الانساني مراكز طاقة دوارة ( شاكرات) وهي بمثابة محطات توليد الطاقة تنظم وتزود الأعضاء الرئيسية والأعضاء الحيوية للجسم المادي المرئي بطاقة الحياة?




اقرا ايضا :

??كل شيء ممكن? هناك قوة بداخلك قادرة على أن تحول كل أحلامك إلى حقيقة ??

??هل ستنتهز الفرصة للارتقاء نحو البُعد الخامس للـوعي ؟??

??هناك بداخلك ألف حياة تزاحم عتمتك بحثا عنك??

??السر رقم 1:إيقاظ نفسك من النوم المغناطيسي??

??تقنية صناعة الواقع لفريدريك داودسون??

??ماذا بوسع خلايا جسمك أن تفعل بالحب؟??

??جسدك هو حقل من الطاقة و المعلومات??

??ان عالمك يتم خلقه في نسختين ??

??الكون : هو طاقة ومادة ..??

??انوي والنية تعرف الطريق??

??تطهير و توازن الشاكرات??

??تحدث مع جسدك ليشفى??

?? قانون الظن الكونى ??

??الحركة الكونية??

??قانون التجلي??

—————————————————–

بقلم : عمر مهملات

بتاريخ : 04/02/2010


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.