🌏⛵ الكيمياء الربانية بين الامتنان و الحياة السعيدة 🌏⛵

0 4٬940

🔑🌲 إن الشخص الذي يشكر الله على كل ما يحدث له يستمر في تلقي المزيد و المزيد ﻷن القلب الممتن يصبح منفتحا أكثر فأكثر .

ذكر نفسك بأن كل شيء هو هبة ، كل ما يحدث لك هو هبة عظيمة ، كل ألم كل كرب و كل نشوة ، الحياة في نحسها و سعدها ، كل شيء جميل ﻷنه يساهم في نموك في تفتحك النهائي…بقلم أوشو

******

ان الحياة هى نظام ملئ بالخيرات و هذه الحياة فى انتظارنا من أجل أن نتوافق مع جوانبها المختلفة!

عبارة استوقفتنى كثيرا فنحن لا نرى من الحياة الا النمط السريع و كثرة الأماكن التى يذهب اليها الناس و كثرة البشر أنفسهم و وجود الكثير من المشاكل التى تحتاج الى الحلول و العديد من النزاعات التى تحدث يوميا و تحتاج الى اتخاذ قرار بشأنها …

هل نحن من نرى الحياة من منظور واحد فقط ,الحياة المليئة بالمشاكل و الصراعات و السلبيات .. نعم حقا هو كذلك ان السر فى هذه الحياة، لكى تستطيع أن تنعم بكل ما فيها و تشعر بالسعادة ، يكمن فى كلمة واحدة هى الامتنان ..

🔥 ان الحياة هى هبه من الله عز وجل فلنحمد الله الذى خلق لنا عالما غاية فى الاعجاز و الإمكانيات اللا محدودة و نشعر بالنعم فى كل نفس يخرج من صدورنا .ان الامتنان هو مفتاح السكينة و البهجة و الاختيار السليم..

🔥 انها الكيمياء الربانية بين الامتنان و الحياة السعيدة فعندما نقول نعم للحياة و نقبل عليها تقول هي الاخرى نعم..

ماذا يحدث لو اختلفت نظرتنا للحياة من السخط و اليأس الى الرضا و التقدير و الامتنان ؟

🔥 ربما يكون من السهل ان ترى الأمور السيئة قبل الحسنة و لكن تذكر ان التفكير السلبى يضعف من ثقتك بنفسك و يجعل الأمور السيئة تبدو اسوأ فمن الأفضل أن تفتح عقلك و قلبك الى الأمور الحسنة التى قد تحدث بدلا من التفكير بسلبية ..

🔥 يمكننا النظر الى اي تجربة نمر بها فى حياتنا اما بعين النقص او بعين الرضا, فالخوف و السلبية يجعلك ترى حدودا تحول بينك و بين تحقيق ما ترغبه بينما يمكّنك الحب و الامتنان من ان ترى امكانيات أخرى لتحقيق ما ترغب به …

🔥 ان للامتنان قوة هائلة تساعدك فى التخلص مما يحزنك ويؤلمك ,فلا تتعامل مع الامتنان على انه رد فعل لشئ ما او كلمة شكر تقال فى موقف ما و لكن اجعل منه أسلوب حياة ..

🔥 من المدهش انه كلما رزقت بأى عطاء من الله او نقصان ان تقول “الحمدلله”!! فلهذه العادة البسيطة نتائج عظيمة بعيدة المدى لأن تركيزك على الخير يعظمه فما نحييه فى عقولنا ينعكس سريعا على سلوكنا مع الأخرين ..

🔥 يكمن سر الامتنان فى التحديات التى نواجهها لأنها تساعدنا فى ان نكون أكثر قوة و أكثر تعاطفا ☺!

🔥 ان التعبير عن الامتنان لكل المعجزات التى توجد فى العالم من حولك هو من أفضل الطرق التى تجعل لكل لحظة فى حياتك أهمية خاصة و قيمة خاصة …

🔥 يحيى الامتنان بداخلنا من خلال مساعدة الأخرين، ففى أصعب اللحظات التى تمر بها فى حياتك ويصعب عليك تحمل اي شئ ، تذكر أبتسامة شخص لا تعرفه، قد قمت بمساعدته فى يوم من الأيام، ستشعر بشئ ما بداخلك يمكنه ان يهون عليك هذه اللحظات وترى نفسك تبتسم و ممتنا لهذه اللحظة …

اقرأ : 💖💖 كيف يكون العطاء مرضا ؟ و ماهي الأنانية؟ 💖💖

🔥 الامتنان يغير نظرتنا لحياتنا ولأنفسنا فيساعدنا على أن نشعر بالثقة فى أنفسنا وفى قدرتنا على اننا نستطيع التأثير ايجابيا فى بيئتنا و فى عالمنا فينتهى الشعور بالاحباط و يتحول الى أمل جديد …

🔥 ان القلب الممتن يستطيع ان يرى الجانب الجيد فى كل موقف وكل شخص يراه فى حياته، فلا تقسو على نفسك اذا تعاملت مع أشخاص آذوك بل بالعكس، كن ممتنا لهم فقد تعلمت من هذه العلاقة دروس تستفيد منها فى باقى حياتك..

اقرأ : 💖💖قدر كل شيئ و كل شخص💖💖

🔥 ان اختياراتنا تحدد لنا دائما الطريقة التى نعيش بها حياتنا فاذا اخترنا الامتنان سنعيش حياة ناجحة و صحية و سعيدة..

🔥 أحيانا تكون النعم داخل المصائب ولكننا ننظر الى الظاهر فقط ولو أدركنا ان بداخل كل محنة منحة ودرس من الله لنا ستصبح حياتنا أكثر هدوءا ولو أدركنا اننا عندما نسير فى طريق الحياة و نحن راضين بقلوبنا و عقولنا ومسلمين أمرنا لله انه مهما كان الخوف الذى يكمن بداخلنا فانه يختفى ليظهر عوضه الحب و العطف و الرحمة فالنظر لما وراء الحدث هو عمق الايمان بالله.

🔥 تذكر دائما انه اذا كنت تشعر بالامتنان لما لديك ، سيعطيك الله ما تحتاجه و أكثر..

🔥 الامتنان هو القوة المغناطيسية التى تجذبنا الى الأحداث السعيدة و الأشخاص السعداء و تجذب الينا الامكانيات الخفية فى الحياة.. فالامتنان هو أحد أهم الأسرار لحياة مليئة بالانجازات و تحقيق الذات..

🔥 ان الشعور بالامتنان لدروس الحياة و تحدياتها هو بالفعل الطريق للتأقلم مع الحياة بشرط ان يكون الأمتنان نابعا من داخل قلوبنا فهو يجعلنا أقرب الى التواصل مع أنفسنا، كما ان هذا الشعور يذكرنا اننا جميعا جزء من هذا الكون العظيم و اننا فقط نقوم برحلة روحية تستحق أن نخوضها باستمتاع..

🔥 ان حقيقة كونك حيا و لديك فرصة كل يوم لتبدأ من جديد هى هبه من الله عزوجل فكل يوم جديد يعني تحديات و امكانيات و فرص و انجازات جديدة فكن ممتنا لهذه النعمة..

🔥 ما أجمل الاستيقاظ كل صباح و أنت ممتن لكل تفصيل في حياتك فهذا السر الذي يملأ قلبك بالحب و يُشعرك أنك تشارك هذا الكون الزاخر بالنعم ..

🔥 عندما نحيى بقلوب يملؤها الأمتنان فلا يمكن للخوف ان يأتى و سينتهى الشعور بالذنب ولن يوجد سوى الأمان و الحب و التسامح و التفاهم…ما أجمل من ان نجعل من الأمتنان عادة و أسلوب حياة…

🔥 تذكر أنك تصنع تجربتك الخاصة و أنك المسؤول الوحيد على حياتك، فالاختيار كله لك فاستغل هذه الفرصة الثمينة و عشها بحب و بهجة بالنتيجة، ستحيى حياة مختلفة بمنظور مختلف ..

🔥 عامل نفسك دائما على أنك نفيس و لا تقدر بثمن وتستحق الحب و الامتنان،فأنت تستحق أفضل شيء من كل شيء ..

اقرأ هذا المقال أيضا لاكتشاف سحر الشكر على حياتنا : الشكر و الإمتنان

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتاب ” الامتنان أسلوب حياة ” ل ” لويز هاي ” :

لتحصل على نسختك الورقية من هذا الكتاب الرائع، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” لويز هاي ” :

https://bit.ly/2L9Q4C0

او احصل مباشرة على نسختك الورقية من كتاب ” الامتنان أسلوب حياة ” ل ” لويز هاي “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2mioc5V

اقرأ أيضا ل ” لويز هاي ” : هل تخذلنا الحياة؟ أم أن هناك دوماً رحمة مخفاة؟

و احصل مباشرة على نسختك الورقية من كتاب”امتنان” للكاتبة ” رباب يعقوب القرعاني”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2nazvxe

او احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

 اقرأ : أنا أستحق كل شئ رائع في هذه الحياة .. ليس الجزء ، وليس البعض ، ولكن الكل

اقرأ : كل شيء بخير و على مايرام !! كله خير و يمضي لمصلحتي العليا!!

اقرأ : إذا خفت شيئاً فقع فيه ….فإن شدة توقيه أعظم مما تخاف منه

اقرأ : هل ستنتهز الفرصة للارتقاء نحو البُعد الخامس للـوعي ؟

اقرأ : للوصول للشفاء والسعادة والوعي وتحقيق الاهداف

اقرأ : لا بد للخلود في داخلك ان يعي سرمدية الحياه

اقرأ : الرجوع لفطرتك الاصليه

اقرأ : ﺍﻟﺴﺎﺣﺮ ﻓﻲ ﺩﺍﺧﻠﻚ 




—————————————–

بقلم : لويز هاي

كتاب: الامتنان أسلوب حياة

تلخيص المغيرة : نيرمين رضا

بتصرف خلود عزيّز

رابط  خلود عزيّز على الفيسبوك

DivaKhoolood369 DivaKhoolood888 🌳⛵🔥🌊💳💰💶💴💵💸🌹✨👑☯🌈👀👂🐝🚀☘💃💎💗💗🌏❄🌲🐎🐂🦅🐉🌞🌝🌻🌸🌺🍇🍓🥂🎼🛬🛸🛳🔑🔮⚖☯♈♉✅👑👑

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.