??الشيخوخه عباره عن توجيه خاطئ للتغيرات التي تجري في الجسم??

اجسادنا نهر مقدس يجري الى ما لا نهايه ..

1 3٬423

مقتطفات  من كتاب ” جسد لا يشيخ : عقل يتخطى الزمن ” ” Reinventing the body, resurrecting the soul  ” ل ” ديباك شوبرا ”  ” Deepak Chopra ( رابط الكتاب في الأسفل ) :

? ان الانسان بادراكه وتصميمه يمكنه ان يحول العمليات الكيميائيه التي تجري داخل جسده دون وعي منه الى عمليات واعيه تستنهض طاقته النفسيه والادراكيه.
? ان تفكيرنا يؤثر في التغيرات التي تحدث في اجسادنا 
!!!
الحزن واليأس يسببان فوضى في عمل خلايا اجهزة المناعه في الجسم بعكس الفرح والرضى فانهما يساعدان كثيرا على ابقائنا اصحاء.
? العالم المادي بما فيه اجسادنا هو انعكاس لما نعيه في الكون .
العالم موجود ونحن موجود
ون لاننا نعي هذا الوجود.
? اجسادنا في حالتها الطبيعيه تتألف من طاقه ومعلومات وليس من ماده جامده وهي جزء لا يتجزء من الطاقه اللا محدوده التي تجوب الكون .
اجسادنا نتيجه عضويه لجميع المفاهيم التي تعلمناها في المجتمع منذ الولاده.
هي مصنوعه من خلال تجارب تتحول الى تعابير عضويه ، فنحن لا نتلقى المعطيات الخام بواسطة الحواس ونتعامل معها مباشره بل انها تدخل في كياننا وتخضع لاحكام وتفسيرات اثناء هذا الدخول .
? العقل والجسد لا يمكن ان ينفصلا ..وحدة الانا هي وحدة المسارين الفكري والجسدي التي في مصدر خلاق واحد .هذا المصدر هو ما نسميه الحياه.
وبالرغم ظهور بني البشر باشكال وصور مختلفه ، هم متصلون ببعضهم بواسطة ذكاء واسع مشترك بينهم، هناك انماط من الذكاء الكوني تجمعنا تحت مظله واحده ، وهو نفسه الذكاء الشامل الذي يدبر الكون باكمله.
اجسادنا اجزاء من جسد كوني متكامل ، وكذلك عقولنا هي اجزاء من العقل المطلق في هذا الكون .
? التفاعل الكيماوي في الجسد هو نتيجه للنشاط الفكري ، المعتقدات والاراء والعواطف تحدث هذا التفاعل الذي يعطي الحيويه لكل خليه، فالخلايا الهرمه هي خلايا اخفق الوعي الفكري في ان يبقيها شابه.
? ادراكك ومعرفتك لنفسك يحدثان تطورات هائله في جسدك .
الإدراك يظهر انه تلقائي ولكنه مظهر نتعلمه من العالم الذي نعيشه ، التجارب الجسديه وكيفية ادراكها جميعها تملى علينا في المجتمع ، فاذا حررنا ادراكنا من هذا التاثير ، فلا بد ان يتغير مفهومنا لتجاربنا الجسديه ومن ثم العالم الذي نعيشه.
التصميم شريك الادراك الفعال وهو الطريق التي نسلكها لتحويل العمليات الكيمائيه التي تحدث داخل الجسد من دون وعي منا الى عمليات واعيه .
? العواطف والاحاسيس ليست احداثا عابره منفصله عن العقل والذكاء ، لكنها تعبير عن الوعي المتعلق باسس الحياه.
فالروح العاليه او المتدينه عند الانسان لابد ان تظهر في تصرفات جسده .
? هناك دوافع ذكيه تحدث في أجسادنا تغيرات جديده كل لحظه ، وما نحن في مجمل كياننا الا نتيجة هذه الدوافع ، فاذا استطعنا ان نغير نمطها يمكننا ان نغير مافي نفوسنا واجسادنا .
? الزمن ليس مطلقا بل الخلود هو المطلق ، ان ما نسميه وقتا هو انعكاس لادراكنا بمفهوم التغيير ، فان استطعنا ان ندرك اللا تغيير المطلق يصبح الزمن خلود غير قابل للتجزئه عندئذ نصبح على استعداد لادراك فيزيولوجية البقاء.
? ان في اعماق كل فرد منا حقيقه ثابته غير معروفه لدى الحواس الخمس ، تشكل شخصياتنا وتتمثل في اسس كياننا وتحديد هويتنا .
? الشيخوخه عباره عن توجيه خاطئ للتغيرات التي تجري في الجسم، هي التوقف عن النمو والتغيير الايجابي .
المعارف الجديده والمهارات الجديده واسلوب التعامل مع العالم تزود العقل و الجسم بالقدره المطلوبه لإبقائهما في حالة النمو
.


? في الواقع انت انسان تقاس عمريا بالمعلومات التي تدور في داخلك، اذ يعتبر الانسان محظوظ بالنسبه للقدره التي لديه للسيطرة على المعارف الموجوده بحقل الكوانتم ، فبالرغم من وجود كميات محدوده  من المعارف داخل كل ذره من الهواء والماء التي تصنع الخلايا الجسميه ، هناك قدره عظيمه تحول هذه المعارف الى معان خاضعه لارادة الانسان الحره .
? الانسان ومحيطه واحد لا بل وحده لا تنفصم . محيطنا عباره عن امتداد لاجسادنا ، فكل الاكسجين والماء واشعة الشمس المحيطه بنا هي نفسها الموجوده في داخلنا،
فاذا فصلنا انفسنا عن الاخرين تغيب الوحدويه وتحصل الفوضى لتسبب الحروب والعنف والخوف .

 اذا، القبول بالواقع والوعي والادراك لما يدور حولنا والعلاقه التي تربطنا بالكون واحداثه وتغيراته المستمره تلغي الخوف والهلع ويهيؤ لحياة اطول تكتنفها الشباب والصحه الجيده.
ان التحول من الانفصام الى الوحده كالتحول من الحرب الى السلام ..هو هدف جميع الاتجاهات الروحانيه .
? عندما يكون تفكيرنا وانتباهنا محصورين في الماضي والمستقبل نكون قد وضعنا انفسنا في حقل الزمن الذي بدوره يقود الى الشيخوخه .
الزمن نتيجه لادراكنا له ووجوده مرتبط بهذا الادراك .
? علينا ان ندرك بان كل مخاوفنا وانفعالاتنا هي جزء من النفس المسجونه في حيز الزمن ، وبالتالي يجب ان نحمل انفسنا نحو عالم من الوعي المتكامل الذي يفسر بالتدفق الروحي بعيدا عن القيود الماديه المحدوده بالزمن .
? الحياه هي منبع الخلق ، فعندما نتواصل مع ذكائنا الداخلي ، نستطيع ان ندرك لب الحياه الخلاق .
? لو عرف الانسان نفسه كما هو تماما لتحقق انه هو نفسه مصدر ومجرى وهدف هذا التدفق من الذكاء في داخله ، واصبحت الروح بالمفهوم الجديد تكاملا واستمرارا للادراك .
فكل شئ يحدث لك هو نتيجة لكيفية ادراكك لنفسك.
? اجسادنا نهر مقدس يجري الى ما لا نهايه ..
ان جسدك هو النهر الذي يصونك ويقوم بعمله بتواضع وبدون منه، فاذا جلست واستمعت اليه فستجد ذكاء يدور فيه ، انه ليس ذكاء عادي ولا ذكاء كلمات ، بل ذكاء بلايين السنوات من الحكمه منسوج داخل كل خليه ، عليك ان تتآلف مع مجرى جسدك كي تتعلم منه ، ما يعني ان تنفتح تمام الانفتاح للمعرفه التي اهملتها بممارستك القديمه لها.
? الموت مصدره عدم ادراك المعنى العميق لمفهوم التغيير ، الموت جزء من الحياه الكونيه وليس غيابها ، انه مجرد تغيير مرسوم في الكون ، والكون الذي نحن فيه كاحد اجزائه لا فناء فيه بل وجود مستمر دائم التغيير.
? ان حياتنا تنتشر في حقول شاسعه من التجارب وليس هناك حدود للطاقه والمعرفه والذكاء المتراكمه في وجودنا ، فمن ناحيه عضويه نرى ان الطاقه والمعرفه والذكاء مخزون بخلايانا بصوره غير مرئيه، يعبر عنها العقل بصمته والفراغ الهائل بامتلائه وكماله بمعان لا نعرفها وحقائق جديده تتوق دائما الى امكان خلق جديد .


الغايه الاساسيه من وضع هذا الكتاب هي سبر اغوار هذا السكون وذاك السكوت حيث نسمة الحياه لا تتوقف بل فيها تجدد دائما، واذا اردت البحث عن الارض التي لا يشيخ فيها احد فلا تذهب بعيدا .انها موجوده في نفسك
? .

? شاهد تلخيص و أهم النقاط في كتاب ‘جسد لا يشيخ و عقل لا يحده زمن’ للمدربة ‘مباركة الدوسري’ في 3 أجزاء :

جزء 1 :

جزء 2 :

جزء 3 :

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”جسد لا يشيخ : عقل يتخطى الزمن” ل “ديباك شوبرا”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

? النسخة العربيةhttps://bit.ly/31t1zdn

? النسخة الأنقليزية : Reinventing the body : Resurrecting the soul ”      Deepak Chopra “

 

احصل على نسختك الورقية من كتاب”المورثات الخارقة : فتح طاقة حمضك النووي المذهلة من أجل صحة و عافية أفضل” ل “ديباك شوبرا و د. رودولف تانزي”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

النسخة العربية : https://bit.ly/2MqfSLJ

النسخة الأنقليزية : “Super Genes ” ” Deepak Chopra “

اقرأ أيضا :

??برنامج سلام للتجديد الجسدي اليوم الأول??

??ماذا يحدث الآن مع حمضكم النووي؟??

??تسجيل نضارة البشرة بتقنية SHR??

??ان عالمك يتم خلقه في نسختين ??

??قوة الشفاء بنور اللـــــــــه??

 ??صيدليتك في جسدك??

??البحث عن التوازن??

??التنفس العميق??

? احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

? سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

———————————————

ديباك شوبرا
كتاب «جسد لا يشيخ وعقل لا يحده زمن »

تعليق 1
  1. Сialis يقول

    It’s in fact very complex in this active life to listen news on TV, so I simply use world wide web for that reason, and obtain the most up-to-date information.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.