??الدين الحقيقي??

*ان الحقيقه هي الشئ الاصلي ، ومن اجل ان تصل اليه عليك ان تكون اصليا ..عندما تنفجر الحقيقه فيك تصل الى رؤيا مختلفه تماما للحياه ، الإله ، الدين ، ويصبح لعينيك رؤيه خاصه وشفافيه مختلفه ووضوح. *ابحث عن المجهول ، لانه ومن خلاله ستصبح خارج الحفره ، ولن تعود آله.

0 1٬918

? الدين الحقيقي :

من الرووعه ان تقرأ ما يعبر عما يفيض بداخلك وما يجول باعماقك .وما تخوضه من خلال تجاربك ومشاركتك بهذه الحياه!!
انقل لكم مما قراءت وراق لي


? ان الحقيقه هي الشئ الاصلي ، ومن اجل ان تصل اليه عليك ان تكون اصليا ..عندما تنفجر الحقيقه فيك تصل الى رؤيا مختلفه تماما للحياه ، الإله ، الدين ، ويصبح لعينيك رؤيه خاصه وشفافيه مختلفه ووضوح.
? ابحث عن المجهول ، لانه ومن خلاله ستصبح خارج الحفره ، ولن تعود آله.
? عندما يدرك الانسان من خلال كينونته الدين ، يعطيه الدين الصحه الكامله ، الرفاهيه ، احتفال الحياه ، والدعوه للفرح !!!


? فان لم تعش حياه كامله على الوجه الامثل ، فلن تتمكن من معرفة الاله .


? إذا ما وافق الدين تجربتك الخاصه ، فستجد دائما ذلك الفارق ،ويكون دينك إيجابيا في الحياه ، وتقول نعم تجاهها بكل ما اوتيت من قوه ، ومن خلال كلمة نعم سيدخل الاله اليك .
? عندما تتوهج شعلتك وتسطع ويحترق لهيبك الخاص من كلا الطرفين ، وتصبح طاقة حياتك مثل كرة النار ، عندها يتحقق الامر ، سيتشكل لديك اللمحه الاولى للاله .
? الاديان لا تعلمك كيف تمتلئ وتفيض بل يعلمك فقط كيف تصبح هزيلا اكتر فاكثر ، اذ تجعل منك نفقا ضيقا ، بينما يجعلك الدين الحقيقي رحبا واسعا فسيحا كالسماء.
? لا تجعل من الدين طقسا ليصبح وسيله لتتجنبه والابتعاد عنه ،ينبغي ان يكون عفويا دون طقوس .يتوجب عليك فعله لانك تحب القيام به وليس لانه واجب ،
فعندما يشعر قلبك بالرغبه في ذلك ، ليست هناك حاجه للصلاه كل يوم بالطريقه نفسها مرارا وتكرارا، لانها لن تتكرر على وعي منك ، بل سيصبح امرا آليا.
? اسمح للصلاه ان تكون عفويه شيئا فشيئا ستصل الى تلك المساحه الداخليه حيت يختفي كل شئ ، فقط في ذلك الفراغ يتنزل الاله ، وتتحقق انت .
? ان حياتك كلها يجب ان تكون مملوءة بالصلوات ، يجب ان لا يكون الدين جزء ، بل ينبغي ان يكون الحياه كلها.
? يكون الدين استمراريه بداخلك فيكون تناول الطعام ممتلئا بالصلاه وكذلك المشي ، الحديث ، الاستمتاع ، يجب ان نجعل الصلاه موجوده بكل أنشطتنا، بل حتى خلال النوم ، يجب ان تكون في صلاه .
? انها ليست طقوس ، بل هو شعور لا يمكن القيام به من خلال الرأس ، فقط عندما يشعر القلب به ، ثم بعد ذلك اتركه يفيض ، قد تكون صامتا في بعض الاحيان ، فلا شئ الا الصمت ، بيد ان الصمت ممتلئ بالصلاه ، بل اكثر امتلاء بها من الكلمات .
? اذا كان الاله خالق الكون فالكون جميل ، ولا يمكن ان يكون عقابا ، بل مكافئه ، لم يلقك الاله في زنزانه مظلمه كئيبه ، انه احتفال ، لقد احبك الاله كثيرا ، لذلك خلق العالم من اجلك كي تلعب ، وترقص، انه احتفال .
? ان الحياه في المجتمع ، وفي التواصل لذلك لا تحاول الهرب من العالم ولا ان تقبع في حياه انفراديه ، لان الثراء بالمجتمع ،فكلما ارتبطت بالناس زاد ثراؤك ،في كل مره ينظر اليك احدهم يتدفق نهر داخلك ، في كل مره يصافحك تتحرك الطاقه اليك ،في كل مره تحتكّ فيها مع الاخرين ستحصل على شيئا ما
? عندما ترفض اتصالك مع الناس فان اتصالك مع الاله ينقص على نحو رهيب مؤكد ، عندما تتواصل مع الانسان او شجره او حيوان فانك تتواصل مع الاله بطرق مختلفه .
? كل زهره هي دعوه ، وموعد مع الاله ، كل تغريد طائر ، وكل سحابه تسبح بلطف في السماء ، كلها تشبه الرسائل ، رسائل مشفره ، انت تملك فك تشفير تلك الرسائل ، وما عليك الا ان تنظر بعمق اليها ، وما عليك سوى ان تستمع بصمت الى تلك الرسائل .
? “ان تناقضاتنا هي ابداعاتنا
? كل التناقضات سيتم حلها عندما تصل الى الاله ، وليس قبل ذلك لان الدماغ يخلق التناقضات ..ان الليل والنهار والحياه والموت كلاهما واحد ثم اذا كنت موجودا او غائبا فلا فارق ثم ان الشهيق والزفير ليسا مختلفين بل عمليه واحده .
? عندها سترى المجمل وكل شئ على حقيقته ، وكل الجوانب معا عندها لن ينفصل الصيف عن الشتاء، ولن يكون الربيع والخريف سوى شئ واحد والسعاده والتعاسه ليسا ضدين بل كلها تجتمع معا !!
? عندما ترى هذا التكاتف والاجتماع في الحياه يتوقف الاختيار ..سترى كل شئ في وحده وتآلف .
? كن دون خيار وابقى بهذه الحاله بوعي عال منك لانك مهما اخترت سيأتي الشئ وضده ..انت بذلك تتجاوزالمتناقضات !! 
? ليصل الانسان بذلك الى معرفة كينونة الحب .
? الحب هو المفتاح السري الذي يفتح جميع الاقفال .


دمتم بوعي ومحبه …وشكرا لمروركم الكريم  ??

? احصل على نسختك الورقية من كتاب”الروحانية الناضجة وجدانيا” للكاتب “بيتر سكوزيري “، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2XAuIDo

 اقرأ أيضا :

??إربحوا بالحب !!كونوا في الحب!!كونوا في مركزكم الرباني!!??

??من استغنى بالغني عن كل شيء .. فكان كل شيءٍ ملكه ..??

??عيش حياتك استمتع بكل شيء لكن اصلح نفسك !!!??

??الحياة عادلة و متقنة كلما اقتربت من فهم الحقيقة??

??أكثر من الشموع، فأنت حر في محرابك !??

??المسألة الأولى والأخيرة أن تكون فارغاً??

??سنقص عليك قصتك فاستمع جيدا ??

??اخرج من عقلك و كن حاضرا ??

??معنى السعادة الحقيقي??

??البحث عن التوازن??

??أنت معبر النور  !!??

??الحب هو الخلود??

??الثوره الداخليه??

??البعد الخامس??

??المتاهة??

? احصل على النسخة الورقية من أي كتاب في أي مجال من هذا الرابط أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lH9XqQ

? سجل في هذه المكتبة العالمية و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr




———————————–

بقلم سراب ساتي

رابط  سراب ساتي على الفيسبوك

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.