🌍♾⛵ أحبوا أعداءكم و باركوا لاعنيكم 🌍♾⛵

اغفر و حرر نفسك !!!

0 5٬565

🌲📣⚜🦄💸🏹🔱🪙🌻 ” احبوا اعدائكم و باركوا لاعنيكم ” المسيح

لا يجب ان يحمل قلبك ضغينة من اي نوع ، الضغينه تجعلك تعيش في الماضي ،و الله هنا و الان، لا تجعل جزءا من قلبك في الخلف بعيدا ، الضغينة قيد ثقيل و ما تظن انه انتقام تمارسه بقلبك ،يكون دائما سلسلة حديدية ثقيلة ،تجرك نحو الاشخاص الذي آذوك.

اكسر هذا القيد ،حرر نفسك منه ،تعال الى الان ، تعال الى الله.

تذكر الاشخاص ، قل في قلبك ، غفرت لكم ، و اغفر فعلا ، مرة واحدة ، ليس بالعقل و انما بالقلب ، الق الحمل من صدرك ، قد تحتاج للبكاء ، لا مشكلة ، ابكي.

اغفر ، و انسى ، لا ترجع للموقف مجددا ، انساه ،كانه لم يكن .

معظمنا يقدر ان يغفر للسفاسف ، الامور الهينه ،لكنه يحمل ضغينته في الامور المهمة معه الى القبر ، في الواقع ،يحول حياته نفسها الى قبر ، منتظرا ان يتألم الاخر او يصاب بمصيبة او يموت . و هكذا يمضي العمر ، و انت الميت و المتألم .

اغفر ، للعزيز الذي مات قبل ان يودعك ،لقريبك الذي المك ، للصديق الخائن ، للفرص الضائعة ، للبلد الذي حطم احلامك .

اغفر لنفسك ، الشخص الذي نلومه باستمرار على اختياراته الخاطئة ،على ثقته في الناس ، على غباوته و قلة معرفته!!!

اغفر لله ، معظمنا لا يقدر ان يقولها ، لكنه يحمل الضغينة ضد الخالق نفسه ،في قلبه يظل يسأل ،لماذا انا و لماذا لست انا، ارضى عن الله ، في الحقيقة ،كل ما تراه ،هو الخالق ، تدبيره و صنعه .

و الان ، قد تستغرق هذه الصلاة زمنا طويلا جدا . اجعلها عادة يومية ، اغفر للجميع ، لمن تذكر و من لا تذكر ، للاشخاص و الظروف . و تذكر ، الله يغفر للذين يغفرون، ان لم تدن احدا ،فالخالق لا يدينك .

كم مرة يجب ان تغفر ؟

الى ما لا نهاية ، ان كان المسيء اليك ، مازال معك ، زوج ،ابن ،مدير ، جار. اغفر له كل يوم ، و لا تتذكره الا في احسن حال، سيتغير. ان رأيت شخصا في مرض او فقر ،اغفر له. قل غفرت لك ،انت الان افضل ، و لا تنظر اليه الا بعين الرضا. ايضا سيتغير.

اغفر و حرر نفسك !!! اقرأ :  الكُلُّ أنت “تقنية شيفا الهادئة”

**************************

عبرة يونس

اغفر لنفسك!!!

عندما ذهب يونس مغاضبا و ترك مائة الف او يزيدون في الضلال !!!!

التقمه الحوت !!!

و استغفر ،فغفر له!!!

لا اله الا انت سبحانك، اني ( كنت) من الظالمين ?

اعتراف ؟ نعم

توبة و ندم …نعم !!!

لكن الاهم ،يونس اعلن انه لم يعد من الظالمين !!!!

غفر لنفسه اولا الذنب ، اخرج نفسه من فئة الظالمين ،قبل ان يغفر الله له !!!

صدق او لا تصدق ،كل ذنب قابل للغفران !!!

و الغفران يبدأ منك !!!!

اغفر لنفسك اولا ، تنل مغفرة الخالق تاليا !!!

بسيطة !!!! اقرأ :  التسامح مع النفس ومع الماضي

**************************

احبوا اعداءكم و باركوا لاعنيكم 

هذا النص في الكتاب المقدس شهير جدا، المعنى الصوفي عميق ، الحب هو حالة الاتصال بالشيء ، المباركة او المغفرة ،هي تغيير الذهنية تجاه الشيء.

المعنى :

عندما يضايقك احدهم ، اتصل به ذهنيا ،احضره امامك في ذهنك ، و قم تغييره داخلك ،من وضع اللعنة الى وضع المباركة.

 

سيتغير ، لا تواجه الواقع ابدا ،دائما ،احضر الواقع الى ذهنك ، و غيره. حافظ على فكرتك الجديدة باستمرار !!!

اقرأ :  ماذا تفعل اذا تعرّضت لموقف عدائي من أحدهم؟

**************************

الهدف الوحيد من وجودك هنا هو ان تتعلم كيف تصير خالقا.

ان ترسم العالم و ان تغفر لمن حولك و ان تدرك انك الجزء الذي يصير لاحقا الكل.

انت الطريق.

انت الحياةبقلم طارق هاشم  اقرأ ايضا ل ” طارق هاشم ” : الخروج من السجن  و  السر الأعظم 1 و 2 و 3

————————————-

سامح الجميع على أي شيء!!! لأجلك و ليس لأجلهم!! فالكره و الحقد و الغل هم من أكثر الأشياء التي تعيق أهدافك و تعيق الحب و الغنى و الوفرة!!! طاقة الحب هي الحل!!! طاقة الحب تحقق المعجزات!! فلا تبخل على نفسك بحياة رائعة و سامح الجميع    بقلم خلود عزيّز  اقرأ : الحب الحقيقي اللامشروط
————————————-

التسامح لا يعني ان من ظلمك سقطت عنه العقوبة..!! التسامح يعني ان العقوبة سقطت من عليك..!! فمظلوم الحاضر ظالم سابق..!! وظالم الحاضر مظلوم قادم..!!
فحين تسامح، انت تسامح نفسك..!! انتبه من خدعة انك تسامح الاخر..!! فتتكبر ولا تسامح!!! والحقيقة انت تتكبر على نفسك..!! وستظل في صراع وستجذب صراع يفجر أزمة..!! ولن تخرج من دائرة الصراع الا عندما تسامح من القلب..!! ولو انتقمت الف مرة ستجد انك في النهاية تنتقم من نفسك..!! وستظل في صراع يحرقك الى ان تطفؤه بالتسامح..!! وهذا يؤكد ان الظلم الذي جذبته هو في الاصل ظلم سابق عاد اليك فتقبله وسامح نفسك..!! هنا ستهدأ والاجمل انك ستجذب كل معاني التسامح في الحاضر والمستقبل..!! ففي اللحظة التي تسامح فيها الاخر، انت بذلك تسامح نفسك وستجذب اخر يسامحك، كذلك عندما يتكرر موقف شبيه..!!
اذن التسامح هو بمثابة اطفاء النيران بداخلك حتى لا تحرقك وان فكرت في الانتقام ستزيد اشتعالا ولن تنطفئ الا عندما تسامح..!! وهذا يؤكد ان التسامح هنا ليس صك غفران للاخر ولكنه صك غفران لنفسك..!! وتأكد ان الظلم الذي جذبته يؤكد انك كنت على تررد شبيه فجذبته للدوران في فلكك..!! اقتنعت ام لم تقتنع انت طرف رئيسي في المعادلة..!! اقرأ : طاقة التسامح 
لذلك سامح واعفو ليس من اجل الاخر فقط ولكن من اجلك انت..!! وان لم تستطع ان تسامح تذكر ان اي شيء سلبي حدث فيه درس وحكمة عظيمة لن تدركها الا مع الايام..!!

فمثلا عندما تقول لطفلك لا تقترب من النار لانها ستحرقك لن يدرك هذه النصحية ولا يعرف طبيعة النار لذلك سيجرب..!! وهنا ستكون التجربة خير برهان وبعدها لن يقترب منها ابدا..!! اذن التجربة البسيطة في الطفولة قد تكون سببا في ان تمنع عنه حرائق،لو استخدم النار دون ان يعرف  اثرها المدمر..!! قس على ذلك اي شيء سلبي مصحوب بألم هو درس يجعلك تأخذ المناعة ويحميك من عدم تكراره بشكل اكبر في المستقبل..!! هنا ستشكر الدرس وبذلك ستشعر بامتنان وهنا سيصبح لديك القوة ان تشكر من ظلم فهو ارسله الله ليمنحك الدرس الذي سينجيك من شيء اعظم في المستقبل لم تكن تدركه لولا هذه الخبرة العظيمة التي حصلت عليها…!! وعندما تنجو من احداث شبيهه في المستقبل ستعرف ان الخبرة التي حصلت عليها لا بد ان تنحني لها احتراما وتقديرا على ما منحته لك من نور في البصيرة جعلك تفرق بين الطريق الطيب والطريق الغير طيب لتختار بأنوار التجربة..!!
وبعد ان تعرفت على ان الدرس له قيمة عظيمة في حياتك!!! لا لن تسامح فقط بل ستشكر الدرس واصحابه شكرا كبيرا وهنا انت اسقطت الطاقة السلبية وفرعتها من مضمونها وضمن بإذن الله عدم تجليها في واقعك وكذلك ابدلتها بشحنة امتنان ايجابية ستجعل الكون بمن عليه يسخر لخدمة هذه الطاقة الطيبة لجذب كل ما هو خير من احداث وظروف واشخاص على نفس التردد..!!


اما لو مصر على عدم التسامح وتريد الانتقام لترتاح..!! انت بتلك السيكولوجية تقوم بإطفاء النار بمزيد من الحطب وكل مرة ستنتقم فيها ستجد ان النار تزداد اشتعالا..!! والاكثر عقابا انك ستدخل دائرة الانتقام اي ستصبح على ترددها اذن ستجذب احداث وظروف واشخاص مرضى بالعدوان والطاقة السلبية وترتاح اليهم ثم تتغير الظروف والاحداث لكي يحدث اختلاف يخلق عدوان و يخلق انتقام وهكذا ستخرج من صراع وانتقام الى صراع وانتقام اعمق الى ان تسقط في جحيم الطاقة السلبية وفي كل مرة يوهمك الشيطان ان بهذا الانتقام ستهدأ..!! وفي كل مرة تزداد اشتعالا…!!


سامح وصدقني انت في الحقيقة تسامح نفسك..!! فأنت كذلك لديك افعال فعلتها حتى لو من عشرات السنوات ظلمت فيها اخرين حتى بدون قصد ولكنهم تألموا وغالبا انت لن تشعر بألم من ظلمته ولكن الألم سيعود بنفس الدرجة اليك شئت ام ابيت..!! فتقبل الالم واستخلص منه العبرة وحولها الى احجار كريمة ابني بها قصرا من الحكمة لتنعم بحياة استثنائية في المستقبل..!! 
بقلم عبد الحكيم العجمي

اقرأ أيضا ل ” عبد الحكيم العجمي ” : لا تشتبك مع انعكاس مخلفاتك النفسية في مرآة الواقع بل تحرر منها

————————————-

عن الصفح والغفرآن :
أن تسامح يعني أن تحرر سجينا ..وأن تكتشف أن ذالك السجين هو أنت!!!

“to forgive is to set a prisoner free and discover that the prisoner was you “

————————————-

إن القتيل ليس بريئا من جريمة القتل!!!! جبران خليل جبران اقرأ : الكارما و الظلم

————————————-

التسامح مع الأحداث..اني اسمح باللي حصل انه حصل ..اسمح و اتقبل الحدث حتى لو كان مؤلم..لأني عارفة و متأكدة ان لكل شيء حكمة ( و ما ربك بظلام للعبيد)..(ولتصنع على عيني).

التسامح مع الأشخاص اني اسمح ان الحدث او الألم دا انه حصلي على أيديهم و اتقبل..لقناعتي انهم مجرد اسباب له و ان الحدث حدث من خلالي في الأساس و هما كانوا ادوات اللي هتعلم بيها الدرس..و مش معناه اني لازم اجبر نفسي على التعامل تاني لو مش هقدر نتيجة اختلاف في الطاقات او الأرواح او الوعي و المعتقدات الخ.. و لكن معناه اني هكمل حياتي في سلام و انا عارفة ان لكل شيء حكمة و سبب و هما ظهروا في حياتي عشان يؤدوا الدور دا و يذهبو.. يعني بصيت من أعلى الحدث و الأشخاص بمسافة عالية جدااا..

دي كانت اجابتي على سؤال عن التسامح و ازاي بدرب نفسي عليه.. بقلم عبير رشدي اقرأ : إن جراحنا هي التشققات التي يدخل منها النور

————————————-

ستسامحون الناس فقط

عندما تفهمون أن (المسبب هو الله)

و أن أي انسان ظلمك هو وسيلة لتطهيرك…

لأن أي ألم نفسي تسبب لك به هو تطهير لك من ذنب عالق

عند وعيك بذلك لا يصح أن تغضب منه بعد الآن

لأن ظهوره في حياتك كان فقط لرسالة معينة و هي التطهير. بقلم منى الغضبان

————————————-

و لو موش قادر تسامح اعتزلهم، المهم لا كره و لا حقد و لا بغض لأن طاقة الكره و الغل مدمرة و لن تضر سواك !!!مبدئيا ستفعل الآتي لكن لما تصل مرحلة وعيك الى الحب و الغفران لن  يؤثر فيك أي كان بل بالعكس ستنظر اليهم بعين الشفقة :

‏وجود اشخاص مستمرين بحياتك يزعجونك بالغالب له تفسيرين من خلال وجهة نظر الوعي :
‏1- تمارس معهم نفس ردود الفعل 
‏2- تشعر تجاههم بنفس المشاعر 
‏والتفسيرين اللي ذكرتهم مرتبطين ببعض ارتباط قوي لأنك حتى لو غيرت ردة فعلك ومشاعرك تجاههم ما تغييرت النتيجة بصراحة لن تتغيير كثير!!! اقرأ : مهارة (اللاحب)
‏الشخص غير المتعمق بالوعي ممكن يقترح لشخص يعاني من هذا الازعاج المتكرر بأنه يبدأ بمسامحتهم أو يشعر تجاههم بالحب ولايعلم أن الحب والسماح هي حالة وعي وليست مشاعر فقط، فيبدأ بعمل هذا الشئ والنتيجة يزداد حقداً عليهم وغضبا وربما يلعن اليوم اللي دخل فيه الوعي والتنمية.
‏الموضوع بكل بساطة تحرك من مستوى وعيك: ابدأ من اول درجة ( الحياد ) لا تحبهم ولا تستشعر سلام تجاهم ولا تسامحهم لأن وعيك الحالي لم يصل للحب والغفران، ركز فقط على ذاتك سامحها هي، اجعل هدفك الأول تقبل احوالها في هذي المرحلة ومع المزعجين ابتعد عنهم اقطع علاقتك فيهم مؤقتا فقط هذي الفترة.
‏وطبعا يجي السؤال المتكرر اذا كان هذا المزعج قريب مني بالبيت او العمل ؟
‏طاقيا وشعوريا مافيه فرق لو معاك بالبيت او موجود بالصين، اعتزله داخليا اصرف انتباهك عنه لو شحنك بالسلبية فرغ غضبك بعيد عنه استمر على مرحلة الحياد ولا تركز على اي جانب ايجابي فيه حتى اصرف انتباهك عنه بقدر امكانك.
‏وهذا ليس هرب هذا اسلوب مؤقت يناسب وعيك الحالي سوف ترتقي بالوعي وتكون مستعد للغفران والحب…..

بقلم عبد الله الهاشمي إعداد خلود عزيّز

اقرأ أيضا ل ” عبد الله الهاشمي” : ‏كيف اعرف اني تحررت من شعور او تعامل أو كلمات كانت توجه لي وتؤلمني ؟

 شاهد هذا الفيديو الرائع “الناس الذين في حياتك هم أجزاء من داخلك” 👇

اقرأ في نفس السياق : طريقة المسامحة والغفران لمن تسبب بأذية كبيرة لك

اقرا ايضا كل شيء ظهر في الواقع هو من الحق، وكل شيء لم يظهر هو من الباطل

اقرا ايضا : إربحوا بالحب !!كونوا في الحب!!كونوا في مركزكم الرباني!!

اقرا ايضا : الدرس الاول : استيعاب مبدأ المراقبين

اقرا ايضا : كيف افهم الرسائل ! كيف اتحرر منها؟

اقرا ايضا : التحرر من ذكريات من الماضي

اقرا ايضا : كن جميلا ترى الوجود جميلا

اقرا ايضا : احذر التوقعات المسبقه

اقرا ايضا : مركزيتك هي ذاتك

اقرا ايضا : احضن نفسك بقوة

اقرا ايضا : التسامح مع الذات

اقرا ايضا : سامح من ظلمك

اقرا ايضا : طاقة التسامح

 اقرا ايضا : الانا المزيفة

DivaKhoolood369 DivaKhoolood888 🌳⛵🔥🌊💳💰💶💴💵💸🌹✨👑☯🌈👀👂🐝🚀☘💃💎💗💗🌏❄🌲🐎🐂🦅🐉🌞🌝🌻🌸🌺🍇🍓🥂🎼🛬🛸🛳🔑🔮⚖☯♈♉✅👑333.777.555.369👑🔱⚜💲📣♾8⃣8⃣🆒🆕🆓🆙

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب  ” لويز هاي ” :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبها الرائعة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” لويز هاي ” :

 https://bit.ly/2Wc2PB0

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.