🌏⛵ النساء والقمر: فهم دورة الاناث 🌏⛵

0 1٬696

🌲 النساء والقمر: فهم دورة الإناث

يرتبط جسد المرأة ودورة الأنثى بالقمر والأرض. تمر المرأة خلال دورتها الشهرية بطاقات القمر المختلفة (القمر الجديد ، والربع الأول ، والقمر ، والربع الثالث). وهذه بدورها هي مرتبطة بالمواسم المختلفة (الربيع ، الصيف ، الخريف والشتاء).

في السابق ، كان هذا الارتباط بين المرأة والطبيعة جزءًا من الثقافة والعادات . تم تنفيذ الطقوس وقصص تشرح هذه العلاقة. لذلك ، كان لدى الفتيات هذا الفهم لأنفسهن وجسمهن وحيضهن. لقد فهموا ذلك على أنه “مقدس” ، وليس قذرًا أو مزعجًا أو مخزيًا.

في الوقت الحالي ، تميل النساء في الدول الغربية إلى عدم الالتفات إلى التغيرات في المشاعر والطاقة التي يتعرضن لها خلال الدورة. عادة ما يحاولون العيش كما لو أنهم لم يتأثروا بمراحلهم ، وهذا يعني فقدان الرفاهية وإهدار كل الإمكانات في هذه المراحل.

القمر وتأثيره
تتزامن أطوار القمر مع مراحل الدورة الشهرية. الدول العقلية والهرمونية تحت تأثير القمر. تمامًا كما يستغرق القمر حوالي 28 يومًا للدوران حول الأرض ، فإن الدورة الشهرية للمرأة تبلغ 28 يومًا تقريبًا. هذه هي الطريقة التي ترتبط بها دوراتنا ، بالإضافة إلى المراحل القمرية الأربعة: القمر الجديد ، الهلال ، اكتمال القمر والربع الرابع.

القمر ودورة الأنثى
في العصور القديمة ، كان الإيقاع الطبيعي لكل امرأة هو الحيض تحت القمر الجديد والإباضة تحت البدر. نحن نعرف هذا بفضل أسلافنا ، الذين لم يتمكنوا من تحديد الوقت إلا من خلال مراقبة مراحل القمر .

في الوقت الحاضر ، مع وجود الكثير من الضوء الاصطناعي ، والاستخدام المستمر للكمبيوتر ، وأضواء الشوارع … يكاد يكون من المستحيل العيش تحت الضوء الطبيعي. يؤثر الضوء الاصطناعي على إيقاع الأنثى الطبيعي ويخلط بين حساسيتها وإيقاعها البيولوجي. وبعبارة أخرى ، هناك دورات غير منتظمة و الدم تحت القمر الكامل أقمار أخرى بجانب القمر الجديد.

المراحل الأربع للدورة والأقمار وفصول السنة
🌻
الحيض : قمر جديد , شتاء
هذه هي المرحلة الانعكاسية ، المرحلة الأكثر ظلمة ، مرحلة الصمت ، التأمل ، العزلة . تريد المرأة في هذه المرحلة أن تكون هادئة ، لذا فإن التفاعل مع العالم الخارجي قد يكون مزعجًا. جسدك أكثر حساسية ، لذا يمكنك الآن التواصل معه بطريقة خاصة ومع رسائله. في هذه المرحلة ، يمكن للمرأة أن تعتمد أكثر على حدسها وغريزتها .

إنها لحظة ميمونة أن تلتزم الصمت والهدوء والتأمل. هذا يعني قضاء بعض الوقت في الحيض ، إن أمكن. هذا هو المكان الذي يعيد فيه الجسد الأنثوي تدوير الطاقة بشكل طبيعي. أي أنه يبحث عن الراحة للتعافي وبدء المرحلة التالية من الهلال بحيوية.

🌻
ما قبل التبويض : الهلال , ربيع
يتوافق الأسبوع التالي لدورة المرأة مع الربيع والتجدد وزيادة الطاقة الجسدية. إنها مرحلة انتقالية بين الحيض (الظلام ، الشتاء) والإباضة (النور ، الصيف). لذلك ، فهي أيام مثالية لبدء المشاريع التي ستتحقق خلال المرحلة التالية (الإباضة).

الآن هو عندما عززت النساء القدرات التحليلية والتركيز ومهارات التخطيط. القوة العقلية تسود والأفكار أكثر وضوحا. العواطف أكثر استقرارًا وطاقة الحياة في ذروتها. أثناء هلال القمر ، تحتاج المرأة إلى قدر أقل من الراحة وتكون أكثر ثقة بنفسها. هناك ميل إلى أن تكون اجتماعية والخروج والاستمتاع.

“يمكن وصف العرض الخطي التقليدي لفترة زمنية – على سبيل المثال سنة – على أنه سلسلة من الوظائف أو المشاريع ، سيتم تنفيذ كل منها بأوقات من المدخلات العالية والمدخلات المنخفضة حتى اكتمالها. إذا كنت تنظر إلى السنة على أنها سلسلة من الدورات المتكررة ، فيجب أن يكون من الممكن ترتيب المهام بحيث تتلقى كل منها الاهتمام والطاقة الأكثر ملاءمة في كل مرحلة من مراحل دورتك “.

🌻 الإباضة : اكتمال القمر , صيف
الإباضة هي المرحلة التعبيرية والاجتماعية والتعاطفية والإشعاعية. نحن الآن أكثر قدرة على الاستسلام لما نحبه. إنه الوقت الذي تكون فيه المرأة أكثر خصوبة ، وهذا هو السبب في أنها “مرحلة مليئة بالطاقة والحيوية. في الواقع ، إنها مرحلة خصبة في جميع جوانب الحياة: العمل والحياة الشخصية والمشاريع العائلية …

خلال هذه الفترة الزمنية ، تزداد الثقة بالنفس واحترام الذات جنبًا إلى جنب مع الدافع الجنسي.

“كل شهر يمر جسد المرأة بسلسلة من التغييرات ، كثير منها يحدث دون أن تدرك ذلك عن وعي”.


🌻
ما قبل الحيض : تضاءل القمر , خريف
في هذه المرحلة ، تبدأ الطاقة الجسدية في الانخفاض. تشعر المرأة بالحاجة إلى التنظيف والتخلص من أي شيء لا يفيدها ، مثل كيفية تساقط الأشجار لأوراقها في الخريف. تعاني العديد من النساء في هذه المرحلة من متلازمة ما قبل الحيض سيئة السمعة .

هذه هي الأيام التي تتحول فيها المرأة إلى الداخل مرة أخرى. تنخفض الذاكرة والقدرة على التركيز أيضًا . إنه وقت مثالي للنظر في رغباتنا واحتياجاتنا ومخاوفنا … هذه المرحلة مثالية للشفاء والمضي قدمًا في عملية النمو الشخصي. يمكن أن تصبح الرغبة الجنسية أكثر حدة هذه الأيام.

ماذا يحدث في سن ” ما بعد الحيض “؟
على الرغم من عدم وجود حيض ، إلا أن الدورات تستمر في الوجود وتمارس تأثيرها. تبدو مختلفة لأنها “مرحلة مختلفة ، ولكن من المنظور الهرموني ، تظل الدورة الأنثوية قائمة.

المرأة في سن ” ما بعد الحيض” لا تخضع لدورتها الإنجابية ؛ لقد تجاوزته. عندما تتوقف عن النزيف ، فإنها تحتفظ بمزيد من الطاقة. كل هذه الطاقة ، التي تجددت شهرًا بعد شهر بالتدفق للخارج ، تبدأ الآن دائرة داخلية تتغذى وتحافظ على الإيقاع الأنثوي الطبيعي.

لماذا تتعلم عن القمر ودورة الأنثى؟
يعزز مسار المعرفة والفهم للدورة الأنثوية معرفة الذات والأنوثة والسعادة لدى النساء من جميع الأعمار. وبالتالي ، يجب تكريس جزء من عملية التنمية الشخصية لكل امرأة لإعادة الاتصال بالدورة الشهرية ومراحلها وطاقاتها وقوتها. عندما تدرك المرأة دورتها ، يمكنها إدارة نشاطها وحياتها في وئام مع عملياتها.
بقلم ميراندا جراي
المصدر تبترا تانترا

شاهدي فيديو ” اكتشفي قمرك الداخلي ” :

اقرأ أيضا : 💖💖 في داخلك ذكر وانثى 💖💖

اقرأ أيضا : 🔥🔥إذا اخترت أن تحب امرأة واعية، لا يمكنك البقاء نائما🔥🔥

اقرأ أيضا : 💖💖 ما هي إذاً النشوة الجنسية الكونية الحقيقية؟ 💖💖

اقرأ أيضا : 🔥🔥إعادة إيقاظ النفس الأنثوية العميقة للإنسانية والأرض🔥🔥

اقرأ أيضا : 💖💖 Soul أن يكون معنى حياتك.. لحظة – هدف حياتك 💖💖

اقرأ أيضا : ‏💖💖 هل الزواج ينهي الحب؟ 💖💖

DivaKhoolood369 DivaKhoolood888 🌳⛵🔥🌊💳💰💶💴💵💸🌹✨👑☯🌈👀👂🐝🚀☘💃💎💗💗🌏❄🌲🐎🐂🦅🐉🌞🌝🌻🌸🌺🍇🍓🥂🎼🛬🛸🛳🔑🔮⚖☯♈♉✅

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.