🌎✨⛵ محاولة التخلص من المشاعر و الاشخاص التي تزعجنا لها مفهوم عكسي، فما الحل؟ 🌎✨⛵

0 1٬312

🌻🏆🔑🌲 الشعور صادق، لا يمكن أن تكذب تجاهه!

وعندما تتملك مفاهيم كأن تعتقد أن من يولد غنيًا يستطيع أن يحصل على أشياء أنت لا تحصل عليها، وعندما ترى إنسان غني يتباهى بما يملك فإنك تغضب وتبدأ بالحديث عنه رغم أن هذا الفعل بحد ذاته يعطيه قوة أكبر سلطة أقوى يعطيه سيطرة أكبر يعطيه وفرة أكثر في حياتك ويحرمك

نعم! هو يعطيه السيطرة والقوة بالمعنى الحرفي لا أقولها مجازياً وكناية عن “مفهوم ميتافيزيقي” أنا أتكلم حقيقةً، أتكلم عن انك تعطيه السلطة!

فما هي الحياة بالنهاية؟!! اليست إلّا انتقال من لحظة إلى أخرى ومن عالم إلى آخر، العوالم تتشابه وفروقات بسيطة نخلقها فيها لكي لا نكسر هذا النمط المتسلسل من الأحداث الذي يُعطى الشعور الحقيقي للحياة واتصالية الزمن “Continual Sensation” في الحياة!

إلا أننا عندما نبدأ بالتحدث عن من نكره أو ما نكره إن كان هناك شيء “وليس بالضرورة شخص” فإننا بكل بساطة في اللحظة التالية لهذه اللحظة نختار أن ننتقل إلى عالم يكون فيه تواجد هذا الشخص بشكل أكبر أقوى وأكثر وفرة ونحن بالمقابل لأننا نؤمن بأن كل شيء محدود وليس لا متناهي، فإننا نعلم أن حصولهم على وفرة أكبر تعني أننا سنحصل على وفرة أقل وهذا أمر لايمكن الفرار منه!

فأنت في كل مرة تتحدث عن شيء بشعور وليس حديث عشوائي فإنك تسمح له بأن يكون وجوده بشكل أكثر في حياتك، قد يكون الأمر صعب على العقل أن يفهمه! كيف يمكن لشيء أن يكبر في حياتي وأنا لا أريد الإعتماد على أن يكبر؟! في الواقع، الحياة ليست واحدة! أي أن حياتك التي لم يعرف فيها هذا الإنسان لا زالت موجودة، ويمكن لك أن تنتقل اليها!

سؤال:

•كيف يمكن لي أن لا أشعر بشعور تجاه ما أكره؟!

الجواب:

-لا يمكن فعل الأمر بشكل مباشر فهو لا يتم عبر التحدث إلى عقلك وإنما عبر الوعي، عندما تكون مستيقظاً واعياً تعلم أن الإهتمام يغذي الشيء! إن الأمر بسيط نظراً لكون تجربتنا “ثلاثية الأبعاد” أي أننا أحاديين الإهتمام

ركزوا شوي بالمفاهيم لأنه قد تكون جديدة!

نظراً لكون التجربة “ثلاثية الأبعاد” أي أننا أحاديي الإهتمام فإنه لا يمكن لنا بأي حالٍ من الأحوال ليس ونحن يقظين، عندما نكون نيام قد نختبر التجارب الرباعية الأبعاد وهي وجود اهتمامين في نفس الوقت -وكما قلنا- الإنسان بما أنه يعيش تجربة ثلاثية الأبعاد، اذاً فهو أحادي الإهتمام!

أي انك في اللحظة الواحدة لايمكن لك أن تختبر الا شعور واحد “قد تشعر بأنها مشاعر مختلطة، وهذا أمر نفسي لا علاقة له بالمعنى الوجودي” في المعنى الوجودي لا يمكن لك أن تهتم إلّا بشيء واحد في اللحظة الواحدة؛ أي انك يجب أن تختار في كل مرة عن ما تهتم به، عن ماذا تريد أن تشعر وتتحدث!

كما هو الأمر بالنسبة لإناء مملوء بالماء، لا يمكن لك أن ترفعه من مكان بثقله لكي تغير محتوى الإناء! لا يمكن لك إلّا أن تملؤه بسائل آخر “أتمنى أن يكون التشبيه واضح” فعندما تستطيع إفراغ الإناء -وإفراغ الإناء امرًا تشبيهياً مجدداً- يمكن لك فعله عبر التأمل عبر الخشوع والعبادة وأشياء كثيرة، ولكن التأمل هو أكثرها بساطة وأقواها مفعولًا! إلا انك كإنسان عادي لايمكن لك إفراغ الإناء يمكن لك فقط أن تستبدل محتواه، أي أن اللحظة في هذا التشبيه هي الإناء وأن مافيها هو الشعور الذي توليه إلى ما تحب أو تكره على حد سواء!

فاختر في كل لحظة ما تود أن تفعله♥️

أي أنه عندما يكون هناك ما تكرهه أو تخافه في هذه الحياة لا تحاول تجنبه أو تجاهله، لا تحاول أن تقلل من قيمته فهذا “تغذية له” وإنما غيِّر التردد ليس بالمعنى المستخدم بالتنمية البشرية، التردد ورفع التردد والتركيز على شيء يصبح ترددك! كلها كلام صحيح، ولكن نتحدث هنا عن أنك حين تركز على شيء فإن هذا الإناء المسمى؛ بـ”اللحظة” يصبح مليئاً بها ولا يوجد هنا عداوة أو عنف أو بكل بساطة قتال على “اللحظة” هي مسألة انتقال من لحظة إلى أخرى وأنت تختار، عندما لا تختار؛ فإن ما كان في الإناء سيبقى في الإناء، هذا كل مافي الأمر!

اذاً، لا يمكن لك أن تتخلص من الكره!

انسى مصطلح التخلص من الشيء انساه!!! التخلص من المفاهيم، التخلص من المشاعر، التخلص مما تكره، التخلص من المشاكل، التخلص، التخلص، التخلص..الخ، لا يمكن لك أن تتخلص من شيء!

ابدأ حياتك من هذه اللحظة!

لأن ما هو موجود في هذه الحياة، موجود في هذا الواقع هو موجود لسبب؛ لأنه حقيقي، لأنك أنت من صنعه وأنت من هو حر! ولأنك حر فأنت مسؤول، فكن كذلك!

ابدأ من هذه النقطة نقطة الشجاعة نقطة الصراحة نقطة الوضوح نقطة الشفافية والنور، ما هو موجود في هذا الواقع هو في حياتك هو حقيقيٌ جدا لا يمكن لك أن تتخلص منه!

مفهوم التخلص، هو مفهوم عكسي

يمكن لك أن تستبدل الشيء، أي انك تنتقل من هذه اللحظة إلى لحظة أخرى فيها أمور أخرى تستحق الإهتمام أكثر مما تكره وستلاحظ أن هذا الشيء بدأ بالتلاشي ليس لأنه تم التخلص منه كما تعتقد، هو لازال موجود في ذاك العالم في تلك اللحظة قبل ساعة أو قبل يوم أو قبل أسبوع أو سنة!

الا تلاحظ؟! أن مشاكل كثيرة كانت لديك وأنت في المراهقة لم تعد موجودة رغم أنك لم تتعامل مع المشكلة ولم تتخلص منها، كل ما في الأمر أنها تغيرت اهتماماتك! بعد أن كنت تحب أصبحت مهتماً بالدراسة وبعد أن أصبحت مهتم بالدراسة أصبحت مهتم بالتعليم أو بالعمل، فتتلاشى المشاكل!

ومصطلح (تلاشي) يختلف عن التخلص والانتزاع أو الإلغاء والحذف أو المسح، لا يمكن لك أن تفعل ذلك! عندما توجد شيء؛ فـ(أنت) من أعطاه القدسية وأمره بكل قدسيتك أن تجعله حقيقي، فكيف له أن يختفي وأنت لا تأمره بغير ذلك؟! فتغيير ما تكره لا يتم عبر التخلص منه، لا يتم عبر إرسال الطاقة أو استقبال النية أو إرسال النية واستقبال الطاقة! بقلم الاسقاط النجمي

اقرأ أيضا ل ” الاسقاط النجمي ” : 🌏⛵ المشكلة انك لا تعلم ما تريد و 🔑⛵ تقبلك لرفضك هو عين قبولك

💎 أنصحكم أحبتي بقراءة كتب ” ديفيد هاوكينز “ :

لتحصل على نسختك الورقية من كتبه العظيمة، سجل في هذه المكتبة العالمية  ” جملون ” و احصل على أي كتاب تريده باللغة العربية أو الأنقليزية في أي مجال “كتب تنمية ذاتية، كتب صحة، كتب أطفال،كتب طبخ صحي، كتب سير و كتب أسرة و كتب أدب و خيال و كمبيوتر …” و استغل التخفيضات و العروض المتاحة كل شهر و كل موسم، الكتاب سيصلك الى باب بيتك بعد بضعة أيام من الطلب أينما كنت في العالم :

https://bit.ly/2lIYuXr

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط لكتب ” ديفيد هاوكينز ” :

https://bit.ly/3fC64L4

ان كنت مسجلا في المكتبة سابقا، توجه مباشرة لهذا الرابط للحصول على نسختك الورقية من أي كتاب تريده : https://bit.ly/2lH9XqQ

اقرأ أيضا ل ” الاسقاط النجمي ” : 💗💗 ما دمت تفكر فدائمًا أنت تسير خلف الحياة! 💗💗

اقرأ ايضا : 💖💖 كيف اعرف اني تحررت من شعور او تعامل أو كلمات كانت توجه لي وتؤلمني ؟ 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 المعنى العميق للحسد و قوة الحسد الايجابي 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 برنامج وتقنية التحرر النفسي والعاطفي من الآلام المختزنة في أجسادنا 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 تلخيص مميز لكتاب ” السماح بالرحيل ” 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 لا تقلق على العالم فهو بخير : خطورة الحكم على الأحداث، الأشخاص، الأشياء 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 اسباب الشعور بالفراغ السلبي وعلاجه 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 طاعون الجنون 💖💖

اقرأ ايضا : 💖💖 تظهر الجنة عندما نكون مفقودين 💖💖

————————————————————————

بقلم : الاسقاط النجمي

إعداد : خلود عزيّز

رابط الاسقاط النجمي على التليجرام

رابط  خلود عزيّز على الفيسبوك

رابط كتاب الاسقاط النجمي

DivaKhoolood369 DivaKhoolood888 🌳⛵🔥🌊💳💰💶💴💵💸🌹✨👑☯🌈👀👂🐝🚀☘💃💎💗💗🌏❄🌲🐎🐂🦅🐉🌞🌝🌻🌸🌺🍇🍓🥂🎼🛬🛸🛳🔑🔮⚖☯♈♉✅👑👑

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.