⁩??قوتك اللامحدودة داخلك??

1 843

? قوتك اللامحدودة داخلك ( انتوني روبنز ) :
? السؤال الذي يجب أن تسأله لنفسك :
( كيف يمكنني تحقيق السيطرة الفورية على حياتي ؟ , ماذا يمكنني القيام به اليوم بحيث أستطيع أن أغير الأمور ؟ كيف أساعد نفسي وغيري على الارتقاء بحياتنا ؟ كيف لي أن أوسع قدراتي وأتعلم وأنمي معرفتي وأشرك الآخرين هذه المعرفة ؟ )
إن المصادر التي تحتاجها لتحول أحلامك على حقيقة واقعة هي موجودة داخلك تنتظر أن تبحث عنها وتستغلها , ولكي تحدث تغييرات قيمة في حياتك تأخذك على المسار الصحيح إلى النجاح لابد أن تكون هذه التغييرات مستمرة ومتجددة ولكي تضمن أن تسير بطريقة صحيحة يجب أن تتبع 3 مبادئ بسيطة ولكنها قوية المفعول ..

1.
? أرفع مقاييسك :
وهي المقاييس التي تتطلبها من نفسك ونظرتك لذاتك ماذا تريد من نفسك أن تكون ,هل تطلب منها أن تكون قوية , فعالة , مبدعة أو ماذا , فنفسك ترتفع على القدر الذي تريده منها أن ترتفعه.

2.
? غير المعتقدات التي تقف حائلاً في وجهك :
حتى لو غيرت مقاييسك دون أن تكون لك القناعة والثقة التامة بإمكانية تحقيق هذه المتطلبات من ذاتك وإمكانية نجاحك فلن يكون لك النجاح فالثقة الجازمة بالنجاح هي التي تدفعك إلى العمل وتحقيق ما تصبو إليه.
3.
? بدل إستراتيجيتك :
هذه الخطوة تأتي تلقائية بعد رفع مقاييسك وامتلاك الثقة والقناعة بالقدرة على التنفيذ فستجد بعدها السبل التي تسهل طريقك إلى النجاح وأسهل هذه الاستراتيجيات هي إيجاد القدوة التي حققت النجاح , كيف فعلت لتحقيق هذا النجاح؟ ماذا كانت قناعة هذه القدوة الأساسية؟ كيف كانت تفكر؟ فهذا سيزيد فعاليتك ويوفر الوقت والجهد وتذكر أن المعرفة ليس كل شيء بل لابد من اتخاذ الإجراء اللازم لكي تحولها لحقيقة فعلية.

? أنظمة القناعات :

إن الذي يشكل قراراتنا وحياتنا ليست الأحداث التي تحدث من حولنا بل هي قناعاتنا حول ما تعنيه هذه الأحداث وطريقة تفسيرنا لها وما تعنيه لنا ومعظم قناعتنا هي عبارة عن تعميمات حول ماضينا مبنية على تفسيراتنا للتجارب التي مررنا بها مؤلمة أو ممتعة وسواء كانت تفسيراتنا صحيحة أم خاطئة.
القناعة هي شعور بالتأكيد واليقين من شيء ما وهي تشمل قناعتنا حول الناس والحياة والمال والوقت والعمل وبمجرد تقبل هذه القناعات تصبح بمثابة أوامر لا تناقش لجهازنا العصبي و يصدر على أساسها القرارات التي تشكل مصيرنا وهنا تتحول القناعة إلى عقيدة ثابتة , ولتغيير سلوكنا وقراراتنا المؤدية لهذا السلوك لابد أن نغير أولاً قناعاتنا السلبية بقناعات إيجابية نتحكم بها بصورة واعية , لذا عليك ن تسال نفسك إذا كانت القناعات التي تحملها تمنحك القوة أم تسلبك القوة وذلك يكون بالتركيز على النتائج الناجمة عن قناعاتك هل تدفعك إلى الأمام أم تجرك إلى الخلف , ثم استخدم مبادئ التنظيم الثلاثة ( أرفع مقاييسك , تبنى معتقدات تمنحك القوة , ابحث عن استراتيجيات فعالة لتترجم المعتقدات على حقيقة واقعة ).

اقرأ ايضا ل انتوني روبينز : ??ملخص كتاب قدرات غير محدودة??

احصل على نسختك الورقية من كتاب”قدرات غير محدودة” للكاتب “انتوني روبنز و كينيث بلانشارد”، يصلك الكتاب أينما كنت في العالم :

النسخة العربية : https://bit.ly/32M0wpQ

النسخة الأنقليزية : ” Unlimited Power : The Black Choice ” ” Tony Robbins

اقرأ أيضا :

??ملخص كتاب “فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة” ل”ديفيد فسكوت” : الجزء الأول??

??إن صندوق العطايا قريب.. فتعلم كيف تفتحه : التخطيط للاهداف??

??الترانسيرفينغ:من اليوم 1 الى اليوم 5??

??المفاتيح العشرة للنجاح 1??

??النية : الجزء الثاني??

———————————————
بقلم : انتوني روبنز

تعليق 1
  1. العالم الأكبر يقول

    thank you 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.